لولا الهيئة لضاع شرف بناتنا

صورة للهيئة تمنع فتيات من المرور

صورة للهيئة تمنع فتيات من المرور

السعوديّ_ة  يرَى الإختلاط الطبيعيّ بين النساء والرجال جريمة وتغريب للمجتمع ، لكن يُمارس نفس هذا الإختلاط هو وعائلته عندما يٌسافر خارج السعوديّة وتجدهم يملأون المطاعم والمقاهي والمنتزهات والشواطئ والسينما ويعيشون حياة طبيعيّة جداً .(دبيّ مثالاً)
لماذا الإختلاط بالخارج حلال وطبيعي بينما بالداخل حرام ومنكر وتغريب واستهداف لبلد التوحيد والعقيدة؟
ثمّة منطقة بأسطنبول زرتها بالعام الماضي تُدعى ارتاكوي ، شاطيء جميل مع بعض المحلات الشعبيّة والبازرات والمطاعم،عندما دخلت هذه المنطقة وجدت العائلات السعوديّة اغلبية ساحقة فيها بل خُيّل لي انّني في الرياض ولست بأسطنبول.. هربت من المنطقة لأني لا اطيق ان ارى جماعتي وتناقضهم واستشرافهم بالداخل وبالخارج يناقضون كل ما يدّعونه .. حتى الملتحي تجده وزوجته بمطعم مختلط موسيقاه تصدح!

اعجز عن تفسير هذا التناقض ، اعجز حد البلل ان افهم هذا العقل السعوديّ المملوء تناقض وازدواجيّة وعفن ديني وقبليّ..اذا كانت بلادنا تطبق الشريعة وتحمي الأعراض من الإختلاط فلماذا تسافرون الى اماكن الإختلاط؟
الا يدل انّهم يأمنون على انفسهم وبناتهم في الخارج اكثر من الداخل؟ الا يدل انّهم يؤمنون بتوحّش هذا المجتمع؟
شهر بأكملة بتركيا التي تُدعى اسلاميّة زرت قرابة عشرة مدن ، لم اجد حالة تحرّش واحدة، رغم زيارتي لأماكن مكتظة بالسكّان ورغم لباس التركيات المثير…بينما زيارة قصيرة لأي مول بالرياض مثلاً ستجد المعاكسات والتحرّش رغم وجود هيئة تقوم بملاحقة هؤلاء ..
كل يوم اسأل نفسي لماذا مليارات من النّاس يعيشون بلا رقيب هيئوي دينيّ قمعيّ مُتسلّط، بينما بقعة صغيرة لا تمثّل اي وزن بالعالم يدّعون انّ رجال الدين يحمون الأعراض ، بل وصل الحال بالكثير منهم ان الهيئة اكثر خوفاً على بناتهم من انفسهم..بل انّهم في الآونه الأخيرة يقولون لولا الهيئة لضاع شرف بناتنا!

About عبد العزيز محمد - فكر حر

عبد العزيز مفكر سعودي حر
This entry was posted in الأدب والفن, فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.