لماذا تخشى الفضائيات العربية هذا الرجل؟

afikhdayadrii” 1″

اعتاد المشاهد للقنوات العربية أن يتم افحام الاسرائيليين الذين تتم استضفاتهم على هذه القنوات، سواء من مذيعي القنوات او من الضيوف المشاركين، عدم اتقان الاسرائيليين للغة العربية و ضعف النطق بها و عدم التمكن من التلاعب بكلماتها و بلاغتها كان السبب الرئيسي وراء هذا الافحام، ناهيك عن عدم افساح المجال لهم و التشويش على كلامهم و مقاطعتهم المستمرة. مما جعل الفرصة غير مؤاتية امامهم للتعبير عن الحقيقة و دحر و مجابهة الاخرين.

مع تولي افيخاي ادرعي مسؤولية (الناطق الرسمي باسم جيش الدفاع الاسرائيلي / الاعلام العربي)، تغير الامر و بدا المشاهد يلحظ عملية معاكسة، افحام القنوات العربية و لجمها.

” 2 “

افيخاي ادرعي شاب اسرائيلي من مواليد 1982، عائلته كانت من اليهود الساكنين في سوريا، مجيد للغة العربية و يعرف كواهنها يتقنها كتابة و قراءة و طبعا نطقا، كلماته صادقة و نابعة من قلب انسان يحترم ذاته و ذوات الاخرين، ما جعلها تدخل قلوب و عقول المشاهدين العرب و تغيير قناعاتهم تجاه اسرائيل.

لديه صفحتين رسميتين في الفيس بوك و تويتر، ينشر خلالهما وجهة نظر جيش الدفاع الاسرائيلي، استطاع ادرعي بهدوئه و منطقه و قوة كلماته و حججه و من خلال صفحتيه و من خلال استضافته من قبل القنوات العربية ان يوضح و ينشر الصورة الحقيقية لاسرائيل و لجيشها الا و هي السلام و التفاهم و العيش المشترك مع الاخرين مهما كانوا و من كانوا، استطاع ادرعي كشف حقيقة حماس و تلاعبها بمصير سكان غزة، وضح بالادلة و الاثباتات القاطعة المبينة حياة البذخ و الدلال و الرفاهية التي يعيشها قادة حماس على حساب المواطن البسيط المسكين في غزة.

“3”

كشف ادرعي كذب السيناريوهات و القصص التي تؤلف حماس بعضها و البعض الاخر تؤلفه القنوات العربية، على سبيل المثال:

بكاء و نواح حماس الدائم انه لا يوجد لديها مال و ان الجيش الاسرائيلي يستهدف النساء و الاطفال و الابرياء الفلسطينيين، يتسائل ادرعي في مواضيعه و مداخلاته عن تكلفة الانفاق التي تبنيها حماس و هي تقارب ال 500 نفق كل نفق يكلف حماس 3 مليون دولار تقريبا و لك عزيزي القارئ ان تكمل المعادلة الحسابية كي تعرف كم صرفت حماس على هذه الانفاق التي لا تفيد المواطن في غزة باي شيء و لا يستفاد منها سوى حركة حماس. لو ان حماس صرفت هذه المبالغ الطائلة لانجزت و بنت عشرات المدارس و المستشفيات و البيوت للفلسطينين في غزة.

و من ثم اوضح ادرعي ان الجيش الاسرائيلي كان و لا يزال و سيزال ينبه سكان اي منطقة يريد الجيش الاسرائيلي ان يقوم بعملية عسكرية فيها ان يخلوها مؤقتا حفاظا على ارواحهم و ممتلكاتهم، و وضح ايضا انهم كانوا يطلبون من الاهالي عدم السماح لحماس ان تختبئ في البيوت و في المساجد و في دور العبادة و المراكز و المناطق المأهولة بالسكان، و عدم السماح لها باطلاق الصواريخ منها… بين ايضا ان سياسة حماس هي استخدام مواطني غزة كدروع بشرية لخدمة ماربها.

” 4 “

افيخاي ادرعي يتعرض من المعلقين الذي يكتبون في صفحته في الفيس بوك الى اقذع الشتائم و المسبات و الاهانات لكنه يتعامل معهم بقلب طيب و كبير و يرد عليهم بكلمات طيبة، لا يترك مناسبة دينية اسلامية او قومية عربية الا و تجده مباركا فيها و معبرا عن امنياته ان تكون ايام سعادة و خير على المسلمين، في كل يوم جمعة و في كل رمضان و عيد الاضحى و عيد الفطر و غيرها من الاعياد تراه يسبق المسلمين في تعبيره عن احترامه و تقديره لهذه المناسبات، و بدل ان يرد المعلقين العرب المسلمين عليه بالمثل تراهم يتعرضون لشرفه و عرضه و شرف و عرض بلده اسرائيل.

افيخاي ادرعي نموذج الاعلامي العسكري الناجح مثال يجب ان يحتذى به من العسكريين العرب و غير العسكريين ايضا، و قد حاولوا في كل استضافة لادرعي ان يحصروه او يتصيدوا هفواته او زلاته و ان يشوهوا صورة اسرائيل لكن ادرعي في كل مرة كان يقلب عليهم الطاولة و يرجعهم بخفي حنين.

Mahdi.m.abdulla@gmail.com

المصدر ايلاف

مواضيع ذات صلة: أمير المؤمنين افيخاي ادرعي يلقي خطبة العيد

About مهدي مجيد عبدالله

مهدي مجيد عبدالله كاتب عراقي
This entry was posted in دراسات سياسية وإقتصادية, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.