لعنة العراق: انتحار مغتصب وقاتل عبير الجنابي

لم تحكم عليه المحكمة الأمريكية في 2009 بالإعدام وإنما بخمسة أحكام سجن مدى الحياة لاشتراكه في أغتصاب وقتل وحرق irqpryعبير قاسم حمزة الجنابي وعائلتها في المحمودية في 12 مارس 2006. القاتل ستيفن غرين

في 2010 وفي حديث لصحيفة قال “لم أكن أنظر للعراقيين على أنهم بشر”. وقبل أيام عثر عليه مشنوقا في زنزانته، ولم ينشرخبره إلا قبل ساعات.

أقدم جندي في الجيش الأمريكي على الانتحار داخل زنزانته، حيث كان يقضي حكمًا بالسجن مدى الحياة بعد إدانته باغتصاب فتاة عراقية وقتلها مع والديها وشقيقتها عام 2006. ونقلت قناة «سكاي نيوز» باللغة العربية، الأربعاء، عن مصادر إعلامية أمريكية قولها إن السلطات تتعامل مع وفاة ستيفن دالي جرين على أنها انتحار، بعد أن عثر عليه، السبت، مشنوقًا داخل زنزانته في السجن الاتحادي في «توسكان» بولاية أريزونا.

كانت المحكمة قد أدانت «جرين» عام 2009 باغتصاب وقتل الفتاة العراقية، عبير قاسم حمزة الجنابي، البالغة من العمر 14 عامًا، وقتل والديها وشقيقتها بإطلاق الرصاص عليهم في المحمودية جنوب بغداد.

يشار إلى أن «جرين»، البالغ من العمر28 عامًا، حوكم أمام محكمة مدنية، بعد أن ألقت السلطات القبض عليه عقب تسريحه من الجيش الأمريكي-

غارعشتار 19/2/2014

المصدر :

http://www.almasryalyoum.com/News/Details/396386

كنا قد كتبنا كيف نجا من الإعدام في محاكمته في 22/5/2009

نجاة القاتل والمغتصب بحياته!!

مغتصب وقاتل عبير وعائلتها الجندي المجرم ستيفن جرين، نجا بحياته من الاعدام في المحكمة الامريكية التي اصدرت الحكم امس بالسجن مدى الحياة، بعد أن فشل المحلفون في الوصول الى اجماع. مع ان المحلفين كانوا 9 نساء و3 رجال. تصوروا ان نساء امريكا لا يرين ان اغتصاب طفلة وقتلها وقتل عائلتها جميعا يحتاج الى عقوبة الموت.

تلاعب محامي الدفاع بعقول النساء المحلفات حين اقر بجريمة موكله ولكنه زعم ان سببها هو طفولة جرين المضطربة، وضغوطات الحرب وألقى باللائمة على الجيش الذي كان يعرف بحالة جرين النفسية ولكنه مع ذلك وضعه في الصفوف الامامية. وفي نهاية مرافعته قال المحامي باكيا “ان امريكا لا تقتل جنودها المكسورين. بالله عليكم انقذوه انقذوه”

وهكذا أنقذوه!

About هيثم هاشم

ولد في العراق عام 1954 خريج علوم سياسية عمل كمدير لعدة شركات و مشاريع في العالم العربي مهتم بالفكر الانساني والشأن العربي و ازالة الوهم و الفهم الخاطئ و المقصود ضد الثقافة العربية و الاسلامية. يعتمد اسلوب المزج بين المعطيات التراثية و التطرق المرح للتأمل في السياق و اضهار المعاني الكامنة . يرى ان التراث و الفكر الانساني هو نهر متواصل و ان شعوب منطقتنا لها اثار و ا ضحة ولكنها مغيبة و مشوهة و يسعى لمعالجة هذا التمييز بتناول الصور من نواحي متعددة لرسم الصورة النهائية التي هي حالة مستمرة. يهدف الى تنوير الفكر و العقول من خلال دعوتهم الى ساحة النقاش ولاكن في نفس الوقت يحقنهم بجرعات من الارث الجميل الذي نسوه . تحياتي لك وشكرا تحياتي الى كل من يحب العراق العظيم والسلام عليكم
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.