كلام نواعم

الحرب قادمه والأخلاق هاربه

أمن الخليج خط أحمر ( يعني دم ) قال السيد مرسي !

أول تصريح حربي له . تمنيته لو قال : الفقر خط أحمر لأن الذي سوف يقتل أو يموت هو الفقير .

العمره والصلاة والدموع , إنها ثقافة العاطفه التي أراد الإعلام أن يقدم بها صورة المؤمن الرئيس الجديد .

ايران كلما أفاق من النوم حكام الخليج ( كما يحلو لهم أن يسموا أنفسهم ) يتذكرون ايران التي استطاع العراق وقف زحفها عليهم . بعد أن إلتهمت ايران عربستان في مطلع القرن الماضي , اليوم يحتاج الخليج لقرابين نيابة عن أبنائه لأن الصدام قادم لا محاله , يحتاجون الى جيش ليمنعوا سقوط ( فاتيكان غلوم ) .

إن توجيه ضربة لإيران هي رساله بأنهم تجاوزوا الحدود المتفق عليها وليمنعوا سقوط نظام الملالي الأمريكي وإبقائه تحت السيطره وتحت الطلب .

ربيع البصل قد بدأ والشباب يريد تغيير النظام إنه السيناريو الجديد . المصريين نيابه عن النفطيين … وليش لا ؟ زايدين عند أهاليهم كما يؤمن المؤمن مرسي , إنها الأخلاق ورب الكعبه إنها الدولار أيها السذج .

الوجه الآخر للحرب , الأخلاق تغادر أعشاشها كالطيور عندما تقرع الطبول . وعندما تقرع الطبول فهي ( دعوه وفيزه لعزرائيل ) . العسكري أو الجندي هو مدني تحول الى مسلح بأمر السلطة الحاكمه . تختفي أخلاقه المدنيه ويعسكر نفسه . يعلم هذا الجندي بأن الموت قادم وأن أيامه معدوده وأن ملذات الحياة ستختفي وعليه إقتناص الفرصه فهو في رحلة اللاعوده وهي الموت .

الميت لا يعود مهما إنتظروا ! علمياً ودينياً الحياة تأتي من الولاده وليس من الموت , فالجندي الذي يدافع عن الوطن ينتهز الفرصة فيسرق ويدمر ويلتهم الحسان بقدر الإمكان ويتعاطى كل الممنوعات .

إنها الساعة الأخيره فقد أصبحت الدنيا عنده كذبه . الحقيقه هي البقاء للأغنى ويصبح العسكري سارق وحارق .

يقول المثل العالمي : كاسب الحرب خاسرها . إن النتائج التي سوف تحصد في ربيع الثورات وحروب العمائم هي خسارة الأخلاق ( إنما الأمم الأخلاق ما بقيت فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا ) .

مشاهدات ما بعد الحرب , العلامات التي ستظهر على تلك المجتمعات المسلمه في مرحلة بداية السلام هي ثقافة إلتهام الحسان , وهذا ما قام به المؤمنون بعد نهاية حرب البوسنه والهرسك فقد تم إلتهام آلاف من حسان البوسنه الفاتنات حفاظاً عليهن من الضياع وأعوذ بالله من سوء النيه . 

سيمتد هذا بعد ذلك الى سوريا ولبنان , إنها الحرب بالنيابه , إنها الدماء بالنيابه

الدولار هو الإجابه

‎هيثم هاشم – مفكر حر؟‎

About هيثم هاشم

ولد في العراق عام 1954 خريج علوم سياسية عمل كمدير لعدة شركات و مشاريع في العالم العربي مهتم بالفكر الانساني والشأن العربي و ازالة الوهم و الفهم الخاطئ و المقصود ضد الثقافة العربية و الاسلامية. يعتمد اسلوب المزج بين المعطيات التراثية و التطرق المرح للتأمل في السياق و اضهار المعاني الكامنة . يرى ان التراث و الفكر الانساني هو نهر متواصل و ان شعوب منطقتنا لها اثار و ا ضحة ولكنها مغيبة و مشوهة و يسعى لمعالجة هذا التمييز بتناول الصور من نواحي متعددة لرسم الصورة النهائية التي هي حالة مستمرة. يهدف الى تنوير الفكر و العقول من خلال دعوتهم الى ساحة النقاش ولاكن في نفس الوقت يحقنهم بجرعات من الارث الجميل الذي نسوه . تحياتي لك وشكرا تحياتي الى كل من يحب العراق العظيم والسلام عليكم
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.