قطع التيار الكهربائي عن الساحل كلام حق يراد به باطل !!

قطع التيار الكهربائي عن الساحل كلام حق يراد به باطل !!assadordens
نحن نقدر شعور أهلنا بحلب و معاناتهم بسبب انقطاع التيار الكهربائي عنهم و لكن الخطأ لا يصلح بخطأ أكبر و صدور تهديد بقطع التيار الكهربائي عن الساحل من حلب كلام غير مسؤول لأن الساحل يوجد به حلبيون أكثر من أبناء الساحل أنفسهم و معظم الحلبيون اللذين بالساحل من النساء و الأطفال و هذه العنتريات ستؤدي لردات فعل عليهم نحن بغنى عنها و لابد لنا هنا من توضيح موقف الشرع و السياسة من هكذا تهديد :
1. من الناحية الشرعية بديننا لا تزر وازرة وزر أخرى و حسب مبدأ سد الذرائع فكل ما يؤدي إلى حرام هو حرام و قطع الكهرباء عن الساحل سيؤدي لضرر أكبر من نفعه و سيفاقم معاناة أهلنا المدنيين العزل و سيضعهم تحت تأثير ردات الفعل و بالمجمل حتى مؤيدي النظام بالساحل هم مدنيون و لم يطالبوا بقطع الكهرباء عن أهلنا جيرانهم بالعكس تماماً هم استقبلوهم و قاسموهم ماؤهم و كهرباؤهم و هواؤهم و من غير المنطقي أن نشحنهم على أهلنا و نحن بحاجة لهم كي يساعدوا أهلنا أو على الأقل كي لا يضروهم .
2. من الناحية السياسي : أخوتي قطع آل الأسد الكهرباء عنا ماذا حققوا سياسياً ؟؟ هل أصبحنا معهم أم زاد كرهنا و عداؤنا لهم !!! و اليوم من المستفيد من ازدياد كره و عداء العلويين لنا و نحن على أبواب حل نحتاجهم معنا به لنتمكن من عزل هذه الأسرى الفاسدة و بقاء العلويين موحدين خلف الأسد يطيل أزمتنا و يفاقم معاناتنا .
أخطر ما بالأمر أنه صدر عن أناس لا علاقة لهم لا بالشرع و لا بالسياسة بظل صمت رهيب من أهل الشرع و السياسة إن هذه الشعارات الغير مسئولة و هذا الصمت الغير مفهوم دمر بلدنا و خدم أعدائنا و فاقم معاناتنا فالغاية من وجود الإنسان هي أعمار الأرض و ليس تدميرها و هدف ثورتنا هو الإصلاح و ليس التخريب و إن فشلنا بتنحية قطاع الخدمات عن ميدان الصراع لا يعطينا مبرر لتدمير ما تبقى منه فالكهرباء و الماء و الطرقات و الجامعات هي لنا و ليست لآل الأسد و أهلكم باللاذقية يعملون لعودة النور لكم جميعاً و انتم ستقطعون النور عن أهلهم !!! باللاذقية يوجد نازحون من كل سوريا و هي المدينة الوحيد التي اختصرت سوريا بكل معانيها و مكوناتها لن نسمح لأحد أن يدمر ما تبقى من وطننا تحت أي شعار و الله بيننا و بينكم و هو مولانا و مولاكم فلنحتكم له الساحل ليس سكنة عسكرية كما يصوره البعض الساحل بيت كبير للنازحين و للمستضعفين بالأرض و ليس مفرخة للشبيحة كما تظنون الساحل مفرخة للحب و للحياة و للعيش المشتركة و للوحدة الوطنية و الأيام ستثبت لكم صحة كلامي هنالك كثر ممن هم معنا بنفس الخندق ضدنا و يعملون لأجندات غير تلك التي يظهرونها و هنالك كثر ممن هم بالخنادق المقابلة لنا معنا و يعملون بنفس أجندتنا و لكن الظروف وضعتهم مقابلنا و هم يعملون ما بوسعهم بهدوء و بصمت لتغيير هذه الظروف .

About حمدي شريف

كاتب سوري ليبرالي معارض لنظام الاسد
This entry was posted in دراسات سياسية وإقتصادية, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

One Response to قطع التيار الكهربائي عن الساحل كلام حق يراد به باطل !!

  1. Mafi Salam says:

    صدقت ورب الكعبة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.