فتوى قريبة جدا،اهدار دم السويديين

muslmscientistمن المتوقع ان تصدر قريبا من مجلس شيخ المشايخ ومقره الرئيسي في دولة الموصل فتوى تبيح قتل اعضاء الحكومة السويدية وخصوصا المستشارين القانونيين ومن لف لفهم.

واشار بعض المقربين من اصحاب القرار الى ان هذه الفتوى ستصدر بناءا على شكاوى عديدة من المغتربين المسلمين الذين هاجروا الى هناك وقت الشدة والضيق.

وتتلخص هذه الشكاوى،حسب المقربين، الى ان القوانين الوضعية التي سنتها الحكومة جاءت من اجل الهاء الشعب السويدي عن ذكر الواحد القهار وتشجيع انحرافهم نحو جادة اللاصواب.

ورغم ان صدور الفتوى لم يتحدد بعد الا ان المقربين جدا من مجلس شيوخ المشايخ ومن العارفين ببواطن الامور يرون ان هذه الفتوى ستشمل العديد من بنود الحريات الشخصية التي تنقسم الى صنفين:يحق لك ومالايحق لك.

ولا احد يدري كيف تسربت مسودة الفتوى التي لم يصادق عليها حتى كتابة هذه السطور الا انها انتشرت مثل النار بالهشيم بين عامة الناس الذين قرأوا نصوص التعليقات على بعض هذه البنود بخط احد جنود العلاقات العامة في هذا المجلس.

دعونا نقرأ بعض ماجاء في المسودة:

* في القانون السويدي: تستطيع المشي وسياقة الدراجة الهوائية وركوب الحصان وان تتواجد بكل الاماكن الطبيعية ولكن ليس قريبا جدا من البيوت واذا فتحت بوابة ما فيجب عليك اغلاقها خلفك.

هامش: الحمد لله الفقراء جدا عندنا هم الذين يملكون الدراجات الهوائية والحصان نقرأعنه في كتب التراث

* تستطيع التخييم ليلة واحدة اما اذا اردت لاكثر من ليلة فيجب عليك سؤال مالك الارض.

هامش مكرر: الحمد لله نستطيع التخييم سنوات بعد ان نطرد صاحب الارض لاننا اصحاب مذهب حقاني وراسمال اخلاء صاحب الارض ورقة تهديد او كاتم صوت.

* لايسمح لك ان تمشي فوق الاراضي الصغيرة الخاصة والحدائق المنزلية والاراضي المزروعة كالحقول.

هامش آخر: اكيد هذا منتهى البطر ليش احنا عدنا حدائق منزلية وحقول مزروعة في ظل سيادة وسيم بغداد وبطانته.

* لايسمح لك سياقة السيارة او الدراجة النارية في المسارات الممهدة للسير.

ههههههههههه

*لايسمح لك باشعال النار اذا كان الطقس جافا او شديد الرياح لان النار قد تنتشر بسرعة.

هامش : والله عيني احنا بالبصرة دائما عدنا”شرجي” والهواء مو بس جاف وانما يكزبر الجلد من رطوبته.

* لايسمح لك ان تؤذي الاشجار او ان تأخذهم معك الى البيت.

اكيد اللي شرع هذه الفقرة سمع شجرة تصرخ وامعتصماه

* لايسمح لك قطف الفاكهة او الثمار العنبية او الخضار التي تنمو في حديقة الاشخاص الخاصة او الاراضي الزراعية.

احنا مرتاحين من هذه الشغلة فلا يوجد لدينا ثمار عنبية ولا خضار والحمد لله.

لايسمح لك برمي او ترك الاوساخ ورائك

هذا اكيد بسمار ضد وسيم بغداد.

* لايسمح لك بملاحقة او ازعاج الحيوانات واذيتهم ولايسمح لك باخذ بيوض الطيور او لمس اعشاشهم او اطفالهم.

لم يترك لنا ابن تيميه حيوانا الا ولعنه واذا وجد ان الناس لايصدقوه نسب القول الى النبي محمد ولهذا فاذا وجدنا ذبابة سقطت في كوب الشاي فعلينا ان نعصرها تماما ففي جناحها الايمن دواء وفي الايسر داء،والكلب سليل الشياطين وعلينا القضاء عليه اما القطة،البزونة يعني،فهي من احفاد ابليس لعنه الله.

* لايسمح لك بالسير مع كلبك دون ان تربطه من تاريخ اول مارس الى20 أغسطس لأن الحيوانات تضع صغارها في هذه الفترة وكلب بلا قيد قد يؤذيها.

ياحرام

* لايسمح لك بقطف الازهار المحمية كزهرة الشقار الكبدي الازرق.

شنو هاي الازهار قبل الاكل لو بعده.

هوامش عرضية : في فرنسا افتتحت قناة خاصة للكلاب.

في نيوزيلندا عرف اخلاقي يلزم صاحب الكلب باصطحاب كلبه في التريض ثلاث مرات في الاسبوع على الاقل حتى لا”يضوج” ويصير “عصبي” ويؤذي نفسه.

بعض البنوك في امريكا وبريطانيا والدانمارك جعلت “البزونة” عضو عامل في العائلة لها نفس حقوق الزوج والزوجة.

عيادات الحيوانات في النرويج اضعاف عدد عيادات البشر.

اكثر البرامج التلفزيونية مشاهدة هي اجراء العمليات الصغرى والكبرى للكلاب والقطط خصوصا الصغيرة منها والتي قدر لها ان تولد خدج”اي قبل اوان موعدها.

كفّار ماكو فايدة.

About محمد الرديني

في العام 1949 ولدت في البصرة وكنت الابن الثاني الذي تلاه 9 اولاد وبنات. بعد خمسة عشر سنة كانت ابنة الجيران السبب الاول في اقترافي اول خاطرة انشائية نشرتها في جريدة "البريد". اختفت ابنة الجيران ولكني مازلت اقترف الكتابة لحد الان. في العام 1969 صدرت لي بتعضيد من وزارة الاعلام العراقية مجموعة قصص تحت اسم "الشتاء يأتي جذلا"وكان علي ان اتولى توزيعها. في العام 1975 التحقت بالعمل الصحفي في مجلة "الف باء" وطيلة 5 سنوات كتبت عن كل قرى العراق تقريبا ، شمالا من "كلي علي بيك" الى السيبة احدى نواحي الفاو. في ذلك الوقت اعتقدت اني نجحت صحافيا لاني كتبت عن ناسي المعدومين وفشلت كاتبا لاني لم اكتب لنفسي شيئا. في العام 1980 التحقت بجريدة" الخليج" الاماراتية لاعمل محررا في الاخبار المحلية ثم محررا لصفحة الاطفال ومشرفا على بريد القراء ثم محررا اول في قسم التحقيقات. وخلال 20 سنة من عملي في هذه الجريدة عرفت ميدانيا كم هو مسحوق العربي حتى في وطنه وكم تمتهن كرامته كل يوم، ولكني تعلمت ايضا حرفة الصحافة وتمكنت منها الا اني لم اجد وقتا اكتب لذاتي. هاجرت الى نيوزيلندا في العام 1995 ومازلت اعيش هناك. الهجرة اطلعتني على حقائق مرعبة اولها اننا نحتاج الى عشرات السنين لكي نعيد ترتيب شخصيتنا بحيث يقبلنا الاخرون. الثانية ان المثقفين وكتاباتهم في واد والناس كلهم في واد اخر. الثالثة ان الانسان عندنا هو فارزة يمكن للكاتب ان يضعها بين السطور او لا. في السنوات الاخيرة تفرغت للكتابة الشخصية بعيدا عن الهم الصحفي، واحتفظ الان برواية مخطوطة ومجموعة قصصية ويوميات اسميتها "يوميات صحفي سائق تاكسي" ومجموعة قصص اطفال بأنتظار غودو عربي صاحب دار نشر يتولى معي طبع ماكتبت دون ان يمد يده طالبا مني العربون قبل الطبع. احلم في سنواتي المقبلة ان اتخصص في الكتابة للاطفال فهم الوحيدون الذين يقرأون.
This entry was posted in الأدب والفن, كاريكاتور. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.