(عريف 4) ” نقلى للصحراء”

و عندما غادرت المعسكر الأول لم اجد إلا المكان المثالى “اللوتية” و كلمة لوتى من كلمة مخادع و غشاش و يعتقد انها من اللغة الهندية و بلكنة انجليزي و تُكَوِن مفردة عراقية محلية.

و هنا المكان مقطوع فعلا و الشارع الرئيسى السريع بعيد جداً و الأجازة بعد ثلاثة اشهر فبكيت و لعنت هذا الحظ العاثر من سيئ الى اسوأ.

و تمارضت و حاولت التمارض و إدعاء المرض و التقيؤ و لم احتمل كثيراً انتباه الضابط المسئول و عدم اكتراثه وكان يضحك عندما اشتكى و قال لى “غيرك كان أشطر” وفهمت اللعبة .. النقود!

و ارسلت رسالة الى اهلى مرة اخرى و دفعت له ما اراد عندما عاد زميلى من ألأجازة .. وأخذت اجازة لمدة اسبوع و دفعت, و كانت الأجازة الأخيرة لى .. إما ألهرب او النقل لمكان آخر ..

و كان على قبول الأمر و العودة و انتظار امر النقل و فعلت , فكانت ألمفاجأة .. نقلت الى مديرية المخابرات! و قبلتها لأنها على الأقل قريبة للأهل و الأصدقاء فى العاصمة و لدى معارف ..

و رحلت فى الصباح الباكر و استطعت ان ازور اهلى لساعات و حصلت على ملابس جديدة و رأيت اولادى و عائلتى و اكلت وجبة جيدة و رحلت الى المتاهة الجديدة … جهاز امنى! يا ساتر!

و تم استقبالى جيداً و كان ابن خالى يعمل هناك فشعرت بالاطمئنان رغم رعب المكان.

و بعد اسبوعين اعتدت على تلك الحياة الجديدة! 

يتبع

About هيثم هاشم

ولد في العراق عام 1954 خريج علوم سياسية عمل كمدير لعدة شركات و مشاريع في العالم العربي مهتم بالفكر الانساني والشأن العربي و ازالة الوهم و الفهم الخاطئ و المقصود ضد الثقافة العربية و الاسلامية. يعتمد اسلوب المزج بين المعطيات التراثية و التطرق المرح للتأمل في السياق و اضهار المعاني الكامنة . يرى ان التراث و الفكر الانساني هو نهر متواصل و ان شعوب منطقتنا لها اثار و ا ضحة ولكنها مغيبة و مشوهة و يسعى لمعالجة هذا التمييز بتناول الصور من نواحي متعددة لرسم الصورة النهائية التي هي حالة مستمرة. يهدف الى تنوير الفكر و العقول من خلال دعوتهم الى ساحة النقاش ولاكن في نفس الوقت يحقنهم بجرعات من الارث الجميل الذي نسوه . تحياتي لك وشكرا تحياتي الى كل من يحب العراق العظيم والسلام عليكم
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.