عائلات الخزي و العار بجبل الأكراد باللاذقية !!!

syr12عائلات الخزي و العار بجبل الأكراد باللاذقية !!!
بعد ثلاث سنوات من فشلنا بحماية منطقتنا و بعد ثلاث سنوات من اختراقاتنا و اختلافاتنا باسم الجهاد و بعد ثلاث سنوات من اختفائنا بالجبال بسبب نذالتنا و نحن ندعي الرجولة و الشهامة و الدفاع عن الأمة و الدين و بعد ثلاث سنوات من تنظيرنا و بعد ثلاث سنوات من هروبنا على تركيا بسبب تنبلتنا و بعدنا عن تحمل المسؤولية و مع حتمية سقوط الجبل إن استمر الحال على ما هو عليه ألفت كتاب من 500 صفحة أتحدث به عن مشاهداتي بالجبل خلال ثلاث سنوات ذكرت به المجاهدين كيف كان سلوكهم قبل بدئهم الجهاد و بعده و ذكرت به حماة الدين و المدافعين عن السنة و مدى تمسكهم بالسنة و بالدين قبل الثورة و خلالها و ذكرت به الوجهاء و الأغوات و فشلهم بتمثيل منطقتهم و توحيدها قبل الثورة و بعدها و ذكرت به رجال الدين و دورهم السلبي قبل الثورة و خلالها و قسمت الكتاب كل عائلة على حدى و وضعت الملف أمانة عند أحد الأخوة إن استشهدت عند دخول قوات الأسد لسلمى ليتم نشره و ما دفعني لكتابه هذا الكتاب القاسي و الصادم هو ما يلي :
1. حرصاً على مستقبل أبنائنا القادمين ليعرفوا سبب هزيمتنا و نصر آل الأسد علينا و ليستفيدوا من أخطائنا و لكي لا يكرروها بسب خداعنا لهم و تكذيبنا عليهم و تهربنا من مسؤولية الفشل فالله لا يهلك القرى إلا و أهلها ظالمون .
2. حرصاً على أخوتنا بالخارج ليعلموا سبب الفشل الحقيقي و سبب الهزيمة الحقيقي لكي نطوي صفحة الكذب و الخداع و العمالة لآل الأسد .
3. لأبين للعالم الدور السلبي الذي قام به أخوتنا النصارى بجبل الأكراد من أهل كنسبا و ما حولها مماً انتسبوا لنا عندما كنا اقويا و نسونا عند ضعفنا و للعلم سقوط الجبل سيعني نهاية زعامة كنسبا لمسيحيي الساحل الشرقي للمتوسط للأبد فعندما كنا أقوياء كانوا هم زعماء النصارى و بعد ضعفنا هل تعلمون أن الزعامة سحبت منكم و ألف شكر لأسد كنسبا ابن جبلنا الأشم ميشيل كيلو آخر المدافعين عن ماضي و أصالة و عراقة الزعامة الكنسباوية لنصارى الشرق للأسف خذلنا آل جبور و آل دبانة و آل لطوف و آل طوبال و آل ديب و سركو و غيرهم كثر .
4. لأبين للعالم الدور السلبي لمرشدية الجبل اللذين حميناهم زمن ضعفهم و استهدافهم و حافظنا على أملاكهم و الآن هم خذلونا و ما أن ينتهي دورنا صدقوني سيأتي دوركم و سيتم تطهير المنطقة منكم إن هزمنا و أسألوا كبار سنكم و مقلديكم عن ما أقول اخبروهم أنني قلت لكم أن دوركم بعد دور الأكراد .
5. لأبين لأهلنا العلويين حقيقة من استهدفهم و هددهم بالكيماوي و حقيقة من يدعي حمايتهم من الإرهاب و دوره الحقيقي بدعم و صناعة الإرهاب و للعلم إن هزيمتنا بجبل الأكراد ستخرج العشيرة الحيدرية من معادلة مستقبل سوريا و سينتهي أي دور للعائلات حيدرية كبيرة من آل حلوم و حاتم و بدور و بدران و ناصر و ماشي و الضرف عندما كنا نحن أقوياء كانوا زعماء و عند ضعفنا ضعفوا هل هذا من قبيل الصدفة !!! إن سقوط جبل الأكراد سيعني انتهاء أي أمل بوحدة وطنية أو مصالحة بهذه الجبال الوعرة و سيدخل الحيدريون بحرب استنزاف ستستمر لسنوات و سنوات .
و سيكون هذا الكتاب بمثابة علم ينتفع به بعد موتي و كل ما أريده لكل مؤمن و مجاهد أن يتوب و يعود لله قبل فوات الأوان جهاد و فوضى و شحيدة لا يجتمعوا يجب أن تستفيدوا من فخاخ الاستخبارات بالعراق و أفغانستان و لكل آغا و وجه يجب أن تستفيدوا من أخطائكم و من تقصيركم فهل يعقل أن ينجح أغوات العلويين بحكم سورية و تفشلوا أنتم بحكم منطقتكم و تدعون الزعامة و هل الزعيم يبقى على الحياد بمعركة وجود منطقته و زعامته !!! و هل يعقل أن عائلات الأغوات بمعظمهم لم يسقط لهم و لا شهيد !! ألا تعلموا أن سيد القوم خادمهم أين أنتم من السيادة و فكرها و ثقافتها !!! و أنا كلي ثقة بكرامة و رجولة و معدن أهلنا أنا اعرف أن معظمهم صادقين و لكن قلة خبرتهم أوقعتهم بالغلط و عندي إيمان أنهم سيعودون لمعدنهم بساعة الصفر فإن أن ننشر و يلحق بكم الخزي و العار لأبد الآبدين بالوثائق أو تبدأوا بتصحيح أخطائكم و بالتوبة من ذنوبكم و بالعودة لله بقلوب مخلصة و صادقة و لكل مؤمن بالجبل أقول لا تحزن إن الله معنا و اعلم أن الجنة لا يلقاها إلا اللذين صبروا و نحن بزمن غربة الإسلام كونوا قوامين على الناس بالقسط انتم القدوة أعفوا و أمروهم بالمعروف و ادعوا لربكم بحكمة و أنذروا عشيرتكم الأولين نريد داعية بكل عائلة ينذر أهله و يرشدهم و يهديهم للسراط المستقيم لن أسمح لتمثيلية القصير و تلكلخ أن تتكرر بسلمى و يهرب المسئولون الحقيقيون عن هزيمتنا دون حساب أو معاقبة و تأكدوا تماماً أن سلمى و جبل الأكراد غير و الله ولي الأمر و التوفيق لن ننتصر إن لم نكن كالجسد الواحد .

About حمدي شريف

كاتب سوري ليبرالي معارض لنظام الاسد
This entry was posted in ربيع سوريا, فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.