رسالة البرفسور «رابرت كرل» الحائز لجائزة نوبل للكيمياء في عام 1996 إلى الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة والسفير الأمريكي في العراق

رسالة البرفسور «رابرت كرل» الحائز لجائزة نوبل للكيمياء في عام 1996 إلى الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة image003والسفير الأمريكي في العراق

على الأمم المتحدة أن تتأكد من توفير الأمن والحماية لسكان ليبرتي. ويجب أن تتحمل الإدارة الأمريكية مسؤولية سلامة السكان أكثر من أي وقت مضى.
لم يكن الهجوم الصاروخي في 26 كانون الأول /ديسمبر والذي أثار غضبي وتألمي، الهجوم الأول وإني قلق جدا ألا يكون الآخير. على الأمم المتحدة أن تتأكد من توفير مستلزمات الحماية لدى سكان ليبرتي لكي تصل تداعيات ناتجة عن الهجمات إلى حدودها الدنيا.
وهذه المستلزمات تشمل الخنادق والخوذات والسترات الواقية للرصاص والآجهزة الطبية.
نظرا إلى شطب اسم منظمة مجاهدي خلق من قائمة الإرهاب الأمريكية في العام الماضي، على الإدارة الأمريكية أن تتحمل مسؤولية سلامة السكان أكثر من أي وقت مضى.
أتمنى أن تبذلوا جهد المستطاع لإرغام الحكومة العراقية أن تحيل دون وقوع أي هجوم على مخيم ليبرتي.
البرفسور «رابرت كرل» أستاذ فخري لجامعة «رايس» في ولاية «تكساس» الأمريكية وهو حاز جائزة نوبل للكيمياء في عام 1996 لاكتشافه جزيئات «فولرين»( Fullerene)التي تعتبر أول جزيء مستدير مصنع على يد البرفسور«كرل» وزميله سنتز. جدير بالذكر أن هذا الجزيء المستدير يتكون من 60 ذرة كربونية حيث تقع جنبا إلى جنب بشكل مستدير وفي واقع الأمر أنه رابع أنواع الكربونات المستكشفة التي تضم «الفحم» و«الجرافيت» و«الماس» و«الفولرين». واليوم قد تم اصطناع مئات جزيئات جديدة من مكون «الفولرينات» حيث تتمتع بخاصية الموصلة العالية لتيار الكهرباء في درجات الحرارة العالية وكذلك تستخدم في صناعة أدوية التبنيج.

About حسن محمودي

منظمة مجاهدي خلق الايرانية, ناشط و معارض ايراني
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.