رحلة التخلف تبدأ من هنا


أن تجد علماء الأمة وهم يتسايقون لقول الخرافة ويدفعوننا للخرافة فذلك لا شك أمر يعني غضب الله على الأمة….ويبرز سبب تخلفها.
وأن يتم نبذ كل صوت يقاوم الخرافة فذلك سبب وجيه لتخلف الأمة….فلن تجد أمه يقول علمائها تلك الفضائح على انها وعظ ديني…..
1. لذلك تجد متخصصا يقول لك بأن استعمالك للواقي الذكري يمنع عنك الوقوع في إثم الزنا.وأن أولياء الله يمكن أن يمارسوا الزنا.
2. وتجد متخصصا يقول لك بأن حمل المرأة يمكن أن يستمر ببطنها لأربع سنوات ثم تلد مولودها بعد تلك المدة فيمكن أن تسميه باسمك باعتبارك كنت زوجا لها منذ سنوات.
3. وهناك من يقول بجواز أكل لحم العفاريت.
4. وعندنا متحصصا أباح شراء النساء طالما أباح الحاكم ذلك الشراء.
5. وهناك من قال بجواز رفع حد الزنا عن الزنا بأجر….فيمكن للمرأة أن تؤجر لك بضعها لتعبث به…وهم ينسبون ذلك لعمر بن الخطاب بلا استحياء.
6. وأن بول الإبل دواء ناجع للأمراض تم تدوينه بالمرجع الأشهر والكتاب الأغر بأمة محمد.( صحيح البخاري).
7. وأن الجبة السوداء لا يقف في وجهها أي مرض.


8. وأن نار جهنم لا تكتفي يوم القيامة ولا تنزوي إلا إن وضع الرّبُ قدمه فيها.
9. وهم يقولون لك بان قتل المرتد شريعة.وقتل تاررك الصلاة شريعة..وقتل تارك الصيام شريعة…وقتل الأسير شريعة…وسبي النساء في الحروب شريعة…وان نهب الدور والقصور شريعة وبطولة وجهاد في سبيل الله.
10. وتذكر أئمتهم بأنه لا يُسأل الزوج عن أجر طبيب ولا نفقة دواء لزوجته المريضة…..وأنه لا يُجبر الزوج شراء كفن لزوجته المتوفاة ولو كانت فقيرة….ومدون ذلك بكل الفخر بمراجع الأئمة التي يتم تدريسها.
11. ويقول السادة الفقهاء وجمهورهم بجواز نكاح الطفلة الصغيرة ولو كانت بالمهد..
12. وقال احدهم بان النبي أخرج يده من قيره ليسلم على الإمام الرفاعي بل وكلمه وقام بالترحيب به والناس من الأحياء الموجودون لزيارة ضريح النبي يشاهدون ذلك……وسمع جمهور المشاهدين ذلك الشيخ وهو يقول ذلك بالتليفزيون وسعدوا جدا بحديث الشيخ ….لأننا أمة معبولة.
كل ما سبق وغيره اكثر استساغته الأمة على طول عمرها وعرضه…فهل نخن أمة مهبولة؟…..أم نحن امة مكتوبات تراثها وأئمتها وأقوال فقهائها في واد بينما عقولها في واد آخر.
مستشار/أحمد عبده ماهر
محام بالنقض وباحث إسلامي

This entry was posted in دراسات علمية, فلسفية, تاريخية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.