خواطر سياسية – 3

صلاح الدين محسن 

1 – حوارات الأديان والمذاهب . بعد تجارب كثيرة , ثبت انها بروباجندا لمن يدعون اليها
… وفوائد لمن يشتركون في مؤتمراتها …
وخسائر علي الشعوب – انفاق علي مؤتمرات ثبت عدم جدواها ..
انها محاولات لا تهديء ولا تسكن من الصراع بين الأديان والمذاهب
الأفضل هو السعي للشفاء والخلاص من أكبر مصادر شقاء الانسان بالدول العصية علي ملاحقة العصر الحديث . باخراج الدين خارج السياسة . وتحرير السياسة من تدخلات الدين ..

2 – ردا علي نشرة لاحدي الجهات التي رفضت الاشتراك في مظاهرات 24 أغسطس الجاري بحجة الانتظار حتي انقضتء ال1مائة يوم . التي وعد فيها الشيخ مرسي . بعمل بعض الانجازات : ولكن الجواب بائن من عنوانه . نتمني انه عند اكتمال المائة يوم . ألا يجدكم الناس و معكم باقي
المعارضين . خلف أسوار المعتقلات , نعتقد في ان الاسلاميين الاخوان – د. مرسي – سوف يفصلون معارضة علي مقاسهم . علي طريقة النظام السابق – معارضة مستأنسة – والمعارضون الحقيقيون . بعضهم سيضطرون لاغلاق أفواههم, وفريق سيكونوا بمثابة المؤلفة قلوبهم , يحصلون علي زكاة وصدقة من النظام الاخواني ( باشراكهم في منافع اقتصادية . أي : بزنس اسلامي بما لا يخالف شرع الله ! ) , وفريق آخر سوف يقام عليهم الحد : حد الحرابة …!
عملها العسكر الخونة . وامريكا الخادعة .. لقد حقنوا مصر بفيروس الاخوان والسلفيين
العلاج بات شاقا ومكلفا . ولكن لا يأس مع الحياة , ولا حياة مع الياس .

3 – لانهاء الانفلات الأمني . هل تحتاج مصر لعبقري في الأمن لم تلده امرأة من قبل ؟!
– انه قرار جمهوري ( أو قانون استثنائي . محدد المدة والهدف . يصيغه رجال القانون ) لانقاذ البلاد : علي كل هارب من السجون من أرباب السوابق المسجلين . تسليم أنفسهم , ما معهم من سلاح في مدة أقصاها اسبوع واحد . للستفادة بفرصة العفو , أو تخفيض الأحكام السابق صدورها ضدهم . ومن يتخلف عن تلك المهلة . يواجه عقوبة الاعدام في محاكمة سريعة وعاجلة
كل من يأوي مسجل خطر هرب من الأحكام . ما لم يبلغ عنه في مدة لا تزيد عن أسبوع . يعاقب بالسجن لمدة 5 سنوات
المسجل من أرباب السوابق الذي يتعدي علي المواطنين . في حالة تصديهمم له – منفردا أو مع مجموعة من عصابتهم . عند تعرضه للقتل . دفاعا عن النفس – سواء علي يد فرد أو جماعة من المواطنين . يتم اغلاق ملف التحقيق حول ظروف وفاته في تحقيق سريع أية مسؤولية علي قاتلة أو قتلته .
تعاد محاكمة كل مسؤول أطلق سراح المسجلين خطر , وكل من فتح لهم مخازن السلاح . بتهمة القتل العمد , والخيانة العظمي . وتهديد سلامة الشعب والبلاد . في ظروف تضاهي ظروف الحرب .

سوريا : يجب علي قيادة الثورة السورية . الاسراع باعلان عفو شامل . عن العلويين الذي غرر بهم النظام . وشاركوه في جرائمه . عفو 4 –
يسارع . في بحر اسبوع واحد بالانشقاق عن النظام والانضمام للثورة . والوعد بعدم اتخاذ اجراءات انتقامية بعد سقوط النظام .الدماء فالثورة لا تريد مزيدا من اراقة الدماء . والتأكيد علي حرص المجلس الوطني علي وحدة الشعب السوري . وأن العلويين جزء من شعب سوريا . . ومنهم من ناضلوا ببسالة ضد النظام ومن تضرروا شأنهم شأن كل فئات الشعب
لابد من تنازلات . هناك حسابات يجب أن تترك للتاريخ
لحسم الصراع لصالح الثورة ولحقن الدماء . هذا خيار ضروري جدا
وسيعي ثوار سوريا ما تعلمه الليبيون من تجبة مصر . وسيتجنبو الوقوع بمستنقع الدولة الدينية . التي ارتكب عسكر مصر جريمة توريط تسليم وطنهم لجماعة الاخوان المظلمين . واقامة دولة دينية

5 – حيث يرقد صلعم العرب : تقرير للايكونومست: استهلاك الخمر بالسعودية أكثر من ليبيا وباكستان
صحيفة المرصد 24-8-2012
——
6 – بالصورة التى لاتكذب نجاح مليونية ثورة 24 أغسطس يزلزال عرش الاخوان والامريكان فى مصر
موقع جريدة القاهرة اليوم 24-8-2012
http://www.cairo-now.com/news-0-11222.html
—— تعليق : أيا كان حجم تلك المظاهرات . فهي دليل علي وجود عروق تنبض بجسد أمة . وأن أفيون الدين . لن يقدر علي تخدير كافة أعضاء جسد الوطن . هناك عقول سنبقي يقظة دائما . يوم 24 أغسطس . يجب أن يفهمه الاخوان . انه انذار مبكر . و جمرات ثورة قادمة . ما لم يفهموا ويعوا . أن الزمن الذي يفكرون بأدواته . قد انتهي . .. ولا خوف علي مستقبل مصر . فما زالت تلد شبابا قادة مناضلين مثل : البرلماني محمد أبو حامد , والأزهري الثائر : الشيخ محمد عبدالله نصر .
استمعوا للشيخ البطل ” محمد عبد الله نصر ” :
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=pDy67sOLw5g
—-
7 – الآسيويون يغزون أمريكا بسلاح العلم
http://aljadidah.com/2012/08/%D8%A7%D9%84%D8%A2%D8%B3%D9%8A%D9%88%D9%8A%D9%88%D9%86-%D9%8A%D8%BA%D8%B2%D9%88%D9%86-%D8%A3%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%83%D8%A7-%D8%A8%D8%B3%D9%84%D8%A7%D8%AD-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%84%D9%85/
تعليق : والعربان غزواتهم لأمريكا بالحجاب والنقاب . واللحية والارهاب .. !

8 – الكوميديا الالهية الصلعمية :
قال نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي سيلفان شالوم إن برنامج إيران النووي لا يهدد أمن إسرائيل فحسب، بل مناطق عدة في العالم بما فيها دول أوروبية. —
http://www.el-balad.com/245303
انهم – شيعة وسنة – يؤمنون بأن الله قال لمحمد ( الذي نقل من التوراة والانجيل ) انه علي المؤمنين به . أن يقتلوا غير المؤمنين لأنهم أعداء الله .. فيبتهج قلب الله عندما يقوم أحبابه بقتل أعدائه..
.. انه كلام حتي نزلاء مستشفيات المجانين لا يقبلونه لتفاهته . ولكن خارج مستشفيات المجانين يوجد من يؤمنون بانه كلام الله . ومروجوا هذا الكلام , يسمونهم علماء ! – علماء الدين – ! وهكذا تتداخل حدود العقل مع حدود الجنون , ويختلط العقلاء بالمجانين . فلا يستطيع أحد معرفة او تحديد من العقلاء حقا , أو من هم المجانين .. ! .
—–
9 – نحن نحمل أمريكا مسؤولية ما حدث لشعب مصر . من تسليم زمامه للجماعات الارهابية .. بتمويل ومساعدة ومباركة أمريكا ,, ولكن
هل ننكر ان أمريكا , قد نصحت منذ سنوات ليست بالقليلة .. وألحت , وضغطت . لأجل عمل اصلاح سياسي , واحداث تغيير ؟
للأمانة : أمريكا قد بح صوتها , من كثرة ما قالت لأنظمة الحكم بالدول المصابة بالاسلام والعروبة . لاجراء اصلاح سياسي .. وعلت الأصوات بداخل تلك الدول . لأجل الاصلاح السياسي .. وجرت وعود كاذبة كثيرة من هؤلاء الحكام , بعمل الاصلاح السياسي .. لدرجة ان علي “عبد الله صالح – آخر امام لليمن , تم خلعه – قال ذات يوم مؤكدا عزمه علي عمل الاصلاح ” يجب أن نحلق لانفسنا , من قبل أن يحلق لنا غيرنا ” أتتذكرون ذلك ..؟
ولكن .. لا هو حلق لنفسه , ولا باقي الحكام حلقوا لأنفسهم .. – من” حسني مبارك ” , لزين العابدين , للقذافي . للعائلة الأسدية في سوريا , وغيرهم . لم يحلق أحد لنفسه ..
فها هي أمريكا بطريقتها الخاصة . تقوم بالحلاقة لهؤلاء الحكام .. ليس فقط , بل تقوم بالحلاقة للشعوب التي لم تعرف كيف تحلق لنفسها وتحلق لزعمائها الجهلاء الأغبياء الطغاة ..
يبدو أن أمريكا قد تعاملت مع شعوب وحكام تلك المنطقة . بالمثل الشعبي المصري القائل – بعد بترجمته للفصحي – :
” انصح صاحبك . من الصبح للظهر , فان لم ينتصح . فعليك بتضليله ”
!! .
—-
10– الحكام الجهلاء , ومنافسوهم في السلطة . يتلقون التوجيهات والدعم من أمريكا . وهم في نفس الوقت يحتفلون ويشاركون في كل عام في الاحتفال بأعياد الاستقلال (!). وأعياد ما يسمونها ثورات – وكلها انقلابات عسكرية – !

11 – لانهاء الانفلات الأمني . لا تحتاج مصر لعبقري في الأمن لم تلده امرأة من قبل ؟!
بل كل ما في الامر قرار ( يذاع بكافة وسائل الاعلام ). لانقاذ البلاد :
(( علي كل الهاربين من السجون من أرباب السوابق المسجلين . تسليم أنفسهم , وما معهم من سلاح في مدة أقصاها اسبوع واحد . للتمتع بفرصة العفو , أو تخفيض الأحكام السابق صدورها ضدهم . ومن يتخلف عن تلك المهلة . يواجه أقصي عقوبة في القانون الجنائي , وفي محاكمة سريعة وعاجلة
كل من يأوي مسجل خطر هرب من الأحكام . أو يعلم بمكانه . ما لم يبلغ عنه في خلال أسبوع . يعاقب بالسجن لمدة 5 سنوات
المسجل من أرباب السوابق الذي يتعدي علي المواطنين . في حالة تصديهم له – منفردا أو مع مجموعة من عصابتهم . فانه ان عند تعرضه للقتل . دفاعا عن النفس – سواء علي يد فرد أو جماعة من المواطنين . يتم اغلاق ملف التحقيق حول ظروف قتله في اجراء سريع , دون أدني مسؤولية علي قاتله أو قتلته .
– تعاد محاكمة كل مسؤول أطلق سراح المسجلين الخطرين , وكل من فتح لهم مخازن السلاح . بتهمة القتل العمد , والخيانة العظمي . وتهديد سلامة الشعب والبلاد . في ظروف تضاهي ظروف الحرب )) .

12 – انجازات ترسم مستقبل مصر في ظل حكم الاخوان :
الشعب يعاني من نقص الكهرباء . والواجب تشجيع مخترعين علميين لاختراع ما يحل المشكلة .. ولكن لا ..
والشعب يعاني من مشكلة نقص المياه .. والمفروض تشجيع مخترعين علميين لابتكار وسيلة لتحلية مياه البحر وترشيد الاستهلاك .. ولكن كلا ..
وهذا نموذج من اهتمامات وأولويات جماعة , وحزب الرئيس محمد مرسي – الاخواني . حزب العدالة – : تحفيظ النشء , ومكافأتهم علي حفظ كتاب مملؤ بتخاريف عن ” يأجوج ومأجوج ” , و ” ذي القرنين ” ! , وآيات تقول : : قاتلوا واقتلوا , وما لكم لا تقاتلوا ..! (1), وبالقول ” وانكحوا , وانكحوا ” ! (2) وىيات قطع الأيادي والارجل من خلاف (3) .
والمكافآت المالية المدفوعة كجوائز لحفظ ذاك الكتاب . مطلوبة لتوفير رغيف الخبز الذي لا يحصل عليه المصريون سوي بالمشقة البالغة ّ! :
جريدة الفجر :
– الحرية والعدالة يكرم حفظة القرأن بمركز أطسا بالفيوم
نظم حزب الحرية والعدالة بالفيوم بمركز اطسا حفل تكريم لعدد من أبنائها من حفظة القرءان الكريم بمسجد “حسان” بالفيوم .
وقد شارك بالحفل عدد كبير من الأهالى و أعضاء من حزبى الحرية والعدالة والنور وأئمة المساجد ومسئول الجمعيات الأهلية بالقرية بدء الحفل بتقديم للمواهب من حفظة القراءن، وتم تسليم 225 من الاولاد الحفظه جوائز مالية وهداية تشجيعية
.جدير بالذكر أن عزبة قلمشاه التي تم إقامة الحفل بها مدرسة لتحفيظ القران الكريم تم بنائها العام الماضى بالجهود الذاتية من أهل القرية تحت إشراف الجمعية الشرعية بالقرية .
http://new.elfagr.org/Detail.aspx?secid=34&nwsId=168561&vid=2
– تعليق : مثل ذاك النشاط المخرب للنشء . والمجافي للنهوض بالعلم وتحفيز وتشجيع العلماء . هو أهم ما يشغل بال الرئيس مرسي , وجماعته الدينية وحزبه الديني ! .
—-
13 – شيوخ ثلاثة ..
, وقالوا كلاما آخر ومن القرىن والسنة ! مدعين ان الاسلام ليس دين ارهاب أو اكراه !
أن الشيوخ الذين طالبوا بتطبيق حد الردة علي المرتد عن الاسلام – قطع الرقبة – لو سألوهم في برنامج آخر . عن حد الردة في الاسلام . لانكروا وجوده ! وقالوا لا اكراه في الدين , وأتوا بآيات واحاديث تثبت ذلك ! – مناورون ومراوغون – , انهم ثعابين ناعمة ماكرة .. ويبدو لي ان المواجهة مع هؤلاء وامثالهم بالحوار والحجة . قد استنفذت كل مهامها .. ولم تعد هناك فرصة للبقاء سوي للاقوياء من يستطيعون فرض انفسهم فرضا .. أو فلنستقبل ردة حضارية لعقود وربما لقرون لا ندري كم سيكون عددها و في ظل حكم ” خلافة اسلامية ”
العار علي العسكر , وعلي أمريكا . فهم الذين مكنوا هؤلاء من مصر . رابط حديث شيوخ فتاوي القتل والارهاب :
http://www.youtube.com/watch?v=HXbjJ6YOBoo

14 – حزب التحرير شقيق تنظيم القاعدة :
هذه مقدمة نشرة من نشرات من وقت لآخر تصل لبريدنا :
Date: Mon, 20 Aug 2012 20:18:24 +0300
Subject: *KHILAFAH GROUP* ورقة حزب التحرير السياسية لثورة الشام: نحو ولادة خلافة راشدة ثانية
التاريخ الهجري 29 من رمــضان 1433
التاريخ الميلادي 2012/08/16م رقم الإصدار: SY-M01-160812

بيان صَحَفي
نص الكلمة التي ألقاها رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير/ ولاية سوريا المهندس هشام البابا،
في المؤتمر الصحفي الذي عقده في مركز حزب التحرير في طرابلس – لبنان،
يوم الخميس 28 رمضان 1433هـ الموافق 16/08/2012م، تحت عنوان:
“ورقة حزب التحرير السياسية لثورة الشام: نحو ولادة خلافة راشدة ثانية”
… الخ .
تعقيب : نكرر ما قلناه في مقالات سابقة : المهد والمقر الرئيسي لميلاد وحضانة واقامة مثل تلك المنظمات هو بلاد الغرب – لندن – .
—–
هوامش :
(1) سورة التوبة 9 – 29 , سورة التوبة 9- 123 , سورة الاحزاب 33 – 20 , سورة البقرة 2-191 , النساء 4-89 , سورة النساء 4-91
(2) سورة النور 24-32 , سورة النساء 4-3 ,
(3) المائدة 5-33 ,الاعراف 7- 124 , طه 20-71 , الشعراء 26- 49
******************************************

About صلاح الدين محسن

صلاح الدين محسن كاتب مصري - كندي . من مواليد القاهرة عام 1948 عضو"اتحاد كتاب مصر" . عضو " جماعة الفنانين التشكيليين والكتاب " بالقاهرة عضو اتحاد كتاب كندا - تورنتو - PEN CANADA عضو " جمعيةالكتاب المغتربين " بكندا - تورنتو- التابعةلاتحاد كتاب كندا PEN CANADA. له عدد من المؤلفات في عدة مجالات - 16 كتاب . طبع بالقاهرة حتي عام 2000 تنشر مقالاته بأكثر من موقع الكتروني سجن بمصر 3 سنوات من 2000 : 2003 عن كتابيه " لا أحب البيعة " و "ارتعاشات تنويرية ".. لمطالبته بالديموقراطية وتداول السلطة بالكتاب الأول ، ولدعوته لعهد جديد من التنوير الفكري بحقيقة العقيدة البدوية والتاريخ العرباوي : بكتاب ارتعاشات تنويرية
This entry was posted in دراسات سياسية وإقتصادية, فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.