خرافة طلوع الشمس من مغربها

إن الشمس مُسَخّرة وتجري في دورة فلكية ثابتة منذ ملايين السنين ..وهي دائبة [مستمرة] ومنتظمة وتنتهي بأن تتكور وتنكدر ثم تطمس..لكن لن ترونها تشرق من مغربها.
وبكتاب البخاري بحديثا أراه منسوبا زورا وبهتانا على باب { لا ينفع نفسا إيمانها بالحديث رقم [ 4359 ] حدثنا موسى بن ….حدثنا أبو هريرة رضى الله تعالى عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تقوم الساعة حتى تطلع الشمس من مغربها فإذا رآها الناس آمن من عليها فذاك حين { لا ينفع نفسا إيمانها لم تكن آمنت من قبل } .
فطلوع الشمس من مغربها مخالف لكتاب الله…ولقد ورد ذكر الشمس بالقرءان ثلاثون مرة ليس من بينها خروجها من مغربها… فقال تعالى عن الشمس:::
الله تعالى يقول: ,,,,,,, فَإِنَّ اللّهَ يَأْتِي بِالشَّمْسِ مِنَ الْمَشْرِقِ فَأْتِ بِهَا مِنَ الْمَغْرِبِ فَبُهِتَ الَّذِي كَفَرَ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ }البقرة258.
فلو أن الله سيأت بها من المغرب يوما ….ما كتب هذه الآية بكتابه الكريم
وهناك صدام مع صحيح الدين في شأن طلوع الشمس من مغربها….
• فما معنى كلمة [دائبين


• وما معنى قوله تعالى [‘ذا النجوم طمست]…
• ومعنى [انكدرت]…
• ومعنى [كورت]…….
فالله تعالى يقول:
…*{وَسَخَّر لَكُمُ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ دَآئِبَينَ وَسَخَّرَ لَكُمُ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ }إبراهيم33.
وما معنى تعبير {هُوَ الَّذِي جَعَلَ الشَّمْسَ ضِيَاء وَالْقَمَرَ نُوراً وَقَدَّرَهُ مَنَازِلَ لِتَعْلَمُواْ عَدَدَ السِّنِينَ وَالْحِسَابَ مَا خَلَقَ اللّهُ ذَلِكَ إِلاَّ بِالْحَقِّ يُفَصِّلُ الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ }يونس5.
……… وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لأَجَلٍ مُّسَمًّى يُدَبِّرُ الأَمْرَ يُفَصِّلُ الآيَاتِ لَعَلَّكُم بِلِقَاء رَبِّكُمْ تُوقِنُونَ }الرعد2.
*{وَسَخَّر لَكُمُ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ دَآئِبَينَ وَسَخَّرَ لَكُمُ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ }إبراهيم33.
هل كل هذه الآيات [تكوير الشمس ….انكدارها…طمسها] لم تعجب رواة البخاري ومسلم فاخترعوا لنا حكاية الطلوع من المغرب ….وزادوا عليها بأن يراها الناس
*{إِذَا الشَّمْسُ كُوِّرَتْ }التكوير1.
{وَإِذَا النُّجُومُ انكَدَرَتْ }التكوير2.
{فَإِذَا النُّجُومُ طُمِسَتْ }المرسلات8.
يا أخي إن اختلال الحقل المغناطيسي للأرض نتيجة ذلك الحدث المزور سيجعل الناس تطير في الهواء ويتم فقدانها في فضاء الكون لاختلال الجاذبية الأرضية…وكذلك ستطير العمارات والإنشاءات……فكيف سيرون الشمس وهي تشرق من مغربها؟.
وما هو حال البحر والمجيطات حينئذ؟….ستنقلب الدنيا رأسا على عقب…فكيف تقول الأحاديث بأن الناس سترى ذلك الحدث المزور؟؟؟.
لكن كمس النجوم سيخل بالدورة الفلكية فتخرج الكواكب عن مدارها المرسوم لها حول النجوم فترتطم ارتطامات جبارة فتتحطم وتتناثر وتموت كل حياة على كوكب الأرض وغيره من الكواكب.
إن الاعتقاد بطلوع الشمس من مغريها في آخر الزمان ويراها الناس….
مهزلة بأنواعها المختلفة الإدراكية والفقهية والعلمية ومخالفة للقرءان.
فكما نسى الذين سطروا الخرافات بكتب الصحاح أن الشمس ستطمس وقالوا بأنها ستكون موجودة يوم القيامة وأنها ستدنو من الرءوس …وقال بن حنبل بأنها ستدنو قدر ميل واحد…ونسوا بأن الأرض يوم القيامة ستشرق بنور ربها…..وكل ذلك لأن الفقهاء القدامى لا يعرفون الفرق بين الساعة والقيامة..
ونسوا بأن الأرض والسماوات سيتم تبديلهما يوم القيامة بأرض أخرى وسماء أخرى…ونسوا أن الشمس لا يتحصر أذاها في تصبب العرق فقط لأنها بقوة ملايين القنابل الهيدروجينية…لذلك فقد اخترعوا لنا أيضا حكاية أنها ستطلع من مغربها.
وإن الشعوب البدائية والجاهلة مؤهلة لتصديق الخرافات لهذا تنتشر تلك الجرائم على انها دين الله….كما انتشر سبي النساء ووطئهن أنه دين الله…وانتشر العلاج بأبوال الإبل على أنه وحي سماوي.
مستشار/أحمد عبده ماهر
محام بالنقض وباحث إسلامي

This entry was posted in دراسات علمية, فلسفية, تاريخية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.