جانب من كلمات المتكلمين في تجمع المقاومة الايرانية الضخم في قاعة فيليبنت بباريس – الحلقة الاولى

جانب من كلمات المتكلمين في تجمع المقاومة الايرانية الضخم في قاعة فيليبنت بباريس – الحلقة الاولىmaryamrajawi
27/6/2014

بدأت أعمال تجمع الايرانيين الضخم ومناصري المقاومة الايرانية من 69 بلدا في العالم من عصر يوم الجمعة 27 يونيو/ حزيران في قاعة فيليبنت بباريس بمشاركة أكثر من 600 شخصية سياسية ومشرع وحقوقي من مختلف التوجهات السياسية في مختلف دول العالم.
و في ما يلي جانب من كلمات المتكلمين في التجمع:
السناتور «جون ماكين» مرشح الانتخابات الرئاسية الأمريكية في عام 2008: لاينبغي أن تلقي المفاوضات النووية أظلالها على مسألة حقوق الإنسان

في رسالة موجهة الى التجمع قال السناتور ماكين: من دواعي فخري أن أصبحت مدعوا للديمقراطية وآسف جدا بسبب أنني لم أستطيع المشاركة المباشرة في برنامجكم. وتعتبر هذه فرصة مؤاتية لكي نناقش حول الديمقراطية وحماية مبادئ حقوق الإنسان في إيران. ولا يمكننا أن نسمح بأن تلقي المفاوضات النووية أظلالها على الأوضاع المتفاقمة لحقوق الإنسان في إيران. وبات الشعب الإيراني يتعرض لانتهاك شديد منتظم للحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية. ومتزامنامع استمرار النظام الإيراني انتهاك حقوق المواطنين، يعتبر هذا النظام بمثابة بؤرة داعية إلى زعزعة الأمن وداعمة للإرهاب الدولي. ونحن بحاجة إلى إجراءات أكثر فاعلية لكي نتصدى لتحد خلقه النظام الإيراني ولتهديدات ناجمة عن إجراءات خطرة اتخذها هذا النظام. ومن المهم جدا أن تتخذ أمريكا إجراءات تساعد الأشرفيين في مخيم ليبرتي بما أنها تعهدت بحماية سكان أشرف إزاء قرارهم لتحويل أسلحتهم إلى القوات الأمريكية. وعلينا أن نعترف بأن الولايات المتحدة الأمريكية تتحمل مسؤولية القيام بضمان وعدته لهؤلاء السكان وأن تتأكد من عدم تحويل عهودنا المنتهكة إلى وصمة عار على جبين الولايات المتحدة. وإني أشكركم كافة على مشاركتكم في هذا البرنامج وعلى تعهدكم بقضية عادلة. وأحثكم على مواصلة نضالكم من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان لا في إيران فحسب بل في أرجاء المعمورة. وأتعهد بأني لن أقصر عن هذا الواجب حتى يذهب سكان مخيم ليبرتي كلا على انفراد حيثما يشاؤون متمنيا أن يأتي عدد كبير منهم إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

السيناتور روبرت منندز رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي: الدور الحاسم لقيادة منظمة مجاهدي خلق الإيرانية في الكشف عن أكاذيب نظام طهران

وجه السيناتور روبرت مننذر رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي رسالة إلى التجمع الكبير للمقاومة الإيرانية في العاصمة باريس قدم فيها تهانيه الحارة للحضور مطالبا بإيجاد ضمانات كفيلة بتوفير الأمن لسكان ليبرتي.
وأشار السيناتور مننذر إلى ما يقوم به مجلس الشيوخ الأمريكي من متابعات من الحكومة العراقية والإدارة الأمريكية مؤكدا أنه بات واضحا للحكومة العراقية بأن قضية الأمن لسكان ليبرتي هي أمر حاسم بالنسبة لمجلس الشيوخ الأمريكي.
وأضاف السناتور منندز قائلا «أود أن أذعن للدور الحاسم الذي تلعبه قيادة منظمة مجاهدي خلق في الكشف عن أكاذيب نظام طهران».
كما أشار رئيس لجنة العلاقات الخارجية لمجلس الشيوخ الأمريكي إلى التدخلات التوسعية للنظام في العراق وما يلعبه النظام من دور في قتل الجنود الأمريكان في العراق وأضاف أنه وبالرغم مما يجري الآن في المفاوضات في فيينا ورغم إعلان النظام الإيراني عن رغبته في العمل مع أمريكا وهو يهدف إلى فرض هيمنته على المنطقة، يعد النظام الإيراني سببا لزعزعة الأمن في المنطقة بأسرها.
وأخيرا إذ تمنى السناتور منندز الانتصار للمشاركين في تجمع المقاومة الإيرانية أكد أنني وضحت للمسؤولين في الإدارة الأمريكية بضرورة أن تكون قضية الأمن لأعضاء منظمة مجاهدي خلق الإيرانية في مخيم ليبرتي في أولويتنا. وأنا أعدكم به.

السيناتور كارل ليفين رئيس لجنة القوات المسلحة: القمع في ايران مستمر

في رسالة موجهة الى تجمع المقاومة الايرانية الضخم في فيلبنت أعاد السيناتور كارل ليفين رئيس لجنة القوات المسلحة الى الأذهان التحديات الموجودة في الشرق الأوسط خاصة انتهاك الحريات وحقوق النساء والاقليات الدينية وأكد بشكل خاص على النظام الحاكم في ايران وأضاف قائلا لا شك أن القمع والعنف وانتهاك حقوق الانسان في ايران لاسيما ضد النساء والاقليات مازال مستمرا . وخاطب السيناتور ليفين في رسالته الجاليات الايرانية قائلا: اني أشاطركم رأيا في ضرورة ضمان توفير الأمن لسكان ليبرتي وضرورة معاقبة المتجاوزين على حقوق السكان وأكد ليفين على واجب المجتمع الدولي في توفير الأمن لسكان ليبرتي.

(سالي بريشا) رئيس الوزراء الألباني السابق: انتصاركم يعتبر أمرا حيويا لا للشعب الإيراني فحسب بل للعالم كله

أكد «سالي بريشا» رئيس الوزراء الألباني السابق في بداية كلمته قائلا: في المقام الأول، دعوني أن أقدم تحياتي للسيدة الرئيسة رجوي ولكم أعضاء المقاومة الإيرانية المؤمنة بالديمقراطية والتي تعتبر أقدم وأقوى معارضة باتت تناضل من أجل الحرية وكرامة شعبها.
وأضاف رئيس الوزراء الألباني السابق قائلا: إني جئت هنا لأعرب عن بالغ دعمي لنضالكم ولجهودكم الدؤوبة ولنضالكم من أجل كرامة شعبكم. وإني على بصيرة مما يجري في مقاومتكم وحركتكم أعلم ما قضيتم من معاناة ومحن. كما أعرف أنكم تبحثون عن الحرية دائما وأبدا ولهذا ستحالفكم الحرية في مستقبل إيران.
ولم أتردد أن أقف بجانكم وبجانب حقوق الإنسان، مدافعا عنها. وفي الوقت الذي ألتقي بكم هنا في هذا التجمع بفرنسا، أختم كلامي باللغة الفرنسية متمنيا لكم انتصارا مبدئيا يعتبر أمرا حيويا لا لشعبكم وبلدكم فحسب بل للمنطقة والعالم كلهما.
السيناتور الامريكي ليبرمان: السيدة رجوي رسمت لنا مسار الحرية

في كلمة ألقاها في التجمع قال السناتور جو ليبرمن مرشح الرئاسة الأمريكية في عام 2000 أن السيدة مريم رجوي قد رسمت أفقا عاليا لمسار حريتنا وأعطتنا أملا منطقيا بأن هذا النضال من أجل حرية ايران سينتصر.
وأشاد السيناتور ليبرمن بالمشاركين في تجمع فيليبنت الذين قدموا من أقصى نقاط العالم وقال انكم لم تشاركوا في المؤتمر فقط وانما اخترتم أن تكونوا جزءا من التاريخ وتغيير التاريخ وهذا جزء من تاريخ الشعب الايراني الذين انتفضوا من أجل الحرية.

وأكد السناتور ليبرمان أننا وبحضورنا في التجمع قد شاركنا في نضال تاريخي من أجل حرية الشعب الايراني أمام نظام ظالم وشيطاني قد كبل الشعب.

وفي جانب من كلمته قال السناتور ليبرمن : روحاني المبتسم لم يغير شيئا. روحاني يدعم قتل الشعب السوري وشعوب الدول الأخرى في الشرق الاوسط. كما انه يواصل التعذيب والاعدام ضد التحرريين في ايران. وخاطب السيناتور المفاوضين مع نظام الملالي وقال ان الذين يتفاوضون مع النظام يغضون الطرف على حقيقة بأنه لا شيء في ايران قد تغير.

7 آلاف من رؤساء البلديات الفرنسية يتضامنون مع المقاومة الإيرانية

كلمة «جون فرانسوا لوغارة» عمدة المنطقة الأولى لــ«باريس» : نحن الممثلين لــ7 آلاف من رؤساء البلديات الفرنسية، لقد جئنا هنا لنسمع كلماتكم وأن نشهد على حقائق تستدلون بها وأن نطلع على مصير سكان مخيم ليبرتي وأن نتضامن معهم. بغض النظر عن وجهات النظر المتباينة لكننا اجتمعنا هنا على قيم الديمقراطية والدفاع عن حقوق الإنسان. وحضرنا هنا لأن تتحول إيران إلى بلد يتمتع بالديمقراطية حيث تُحترم فيه حقوق الإنسان. ونواصل وقوفنا بجانبكم حتى تحرير إيران وتداول الصداقة بين كافة شرائح المجتمع الإيراني.

برنار كوشنر وزير الخارجية الفرنسي الاسبق: السيدة رجوي انتم تمثلون مقاومة النساء الأمر الذي يعتبر ظاهرة فريدة في الشرق الاوسط
خاطب برنار كوشنر خلال كلمته السيدة رجوي قائلاً ان اسقاط الملالي امر ضروري كما انتم تريدونه وأود ان تكونوا العام المقبل في طهران. وأكد كوشنر على ان الشعب الفرنسي بجانب المقاومة الايرانية وهو يعارض نظام الحكم في ايران. ووصف برنار كوشنر اجتماع المقاومة الايرانية بانه رائع وبديع مبديا شكره لمنظمي هذا الاجتماع حيث انتخبوا ارض فرنسا لاجراء هذه المراسم لان قيم الجمهورية الفرنسية تنعكس في كلمات المتكلمين.
خوزه لوئيس زاباترو رئيس الوزراء الإسباني السابق: نسمع في كلمة مريم رجوي أصوات داعية إلى الكرامة والحرية وحقوق الإنسان

أكد «خوزة لوئيس زاباترو» رئيس الوزراء الإسباني السابق في تصريحات أدلى بها في التجمع قائلا:«قضية الحرية والنضال من أجل الديمقراطية، هما بحاجة إلى نضال شاق لكن الديمقراطية تستحق هذا الثمن.» مضيفا إلى أنه « نسمع في كلمة مريم رجوي أصوات مطالبة بالديمقراطية والكرامة البشرية وحقوق الإنسان حيث وجدت كلماتها صدى في أرجاء إيران. وإيران تعتبر بلدا ينعم بحضارة عريقة تجدر الاستحسان من قبل كافة الأمم. واليوم ينتظر العالم استقرار إيران ديمقراطية عارية عن النووية وداعية إلى السلام والوئام. يجب أن ينفصل الدين عن الدولة. وبدون حرية النساء لامعنى للديمقراطية.»
وأشاد «زاباترو» بنضال المجاهدين في مخيم ليبرتي والذين يصمدون من أجل الحرية واستقرار قيم الديمقراطية، مطالبا بضمان أمنهم. وختم «زاباترو» كلمته بالإشادة بمقاومة وصمود الحضور مطالبا بمواصلة نضالهم من أجل السلام والحرية وحقوق الإنسان.

نيوت غينغريج الرئيس الاسبق للكونغرس الامريكي: تابعنا 35 عاما سياسة الاسترضاء الفاشلة

ادان النائب غينغريج اعتماد سياسة الاسترضاء تجاه الديكتاتورية الدينية الحاكمة في ايران مشيرا الى المفاوضات النووية مع النظام الايراني قائلا: هناك موضوع أهم من الملف النووي واننا لن نتمتع بالأمن ابدا طالما يستبدل هذا النظام بحكومة حرة وديمقراطية.وأشار غينغريج الى تدخلات النظام الايراني في دول المنطقة مؤكدا على ان المقاومة للشعب الايراني هي اصدقاء الشعب الامريكي. وطالب غينغريج بمواصلة النضال ضد نظام الحكم في ايران.

«جان دنيس هسترت» الرئيس السابق للكونغرس الأمريكي: لائحة الكونغرس الأمريكي من أجل حماية سكان ليبرتي
أكد «جان دنيس هسترت» الرئيس السابق للكونغرس الأمريكي قائلا: لقد جئنا هنا لأنكم تمثلون حقا ، الشعب الإيراني. وفي كل يوم نتنفس الهواء الطلق فلذا من الضروري أن نلوح بالحرية للشعب الإيراني ولأصدقائكم وآبائكم وأمهاتكم وأخواتكم وإخوانكم وللذين يتواجدون حاليا في مخيم ليبرتي تحت وطأة المستبدين العراقيين والنظام الإيراني. وإذا انتصرتم في مخيم ليبرتي فأعتقد أنكم تقدرون غدا على الانتصار في إيران. وعندما نغادر هذا المكان، يجب أن نفتح أبواب الحرية لسكان مخيم ليبرتي. وهذا التجمع يعتبر أكبر تجمع سياسي أراه بأم عيني. نحن بحاجة إلى عمل سياسي حقيقي ودعوني أن أقول لكم حول ما يمكننا أن نفعله من تأثير. نحن نبدأ في أمريكا، لدينا هناك في أمريكا لائحة قانونية بعنوان لائحة 3707 والتي تنص على أن أمريكا يجب أن تفي بوعودها وأن تفرج عن سكان مخيم ليبرتي. كما تطالب اللائحة الولايات المتحدة الأمريكية بالتعاون مع الأمم المتحدة لضمان أمن سكان مخيم ليبرتي. لكننا كيف نفعله؟.. لديكم أصدقاء وممثلون، فيجب أن تؤكدوا لهم أن يذهبوا عند نواب الكونغرس الأمريكي قائلين لهم ضرورة التصويت على اللائحة في الأسبوع القادم نفسه، وهذه هي طريقة تُـقطع في الديمقراطية أي بمعنى أننا بإمكاننا أن نـــــُـحدث التغييرات ونحقق الحرية للشعبين الإيراني والعراقي.

ميشل أليوماري وزيرة الدفاع الفرنسية السابقة: يعد النظام الإيراني مصدرا يثير القلق في العالم

قالت ميشل أليو ماري وزيرة الدفاع الفرنسية السابقة في تصريحات أطلقتها:
اجتمعنا هنا لندلي بشهادة بشأن القيم والمعتقدات من أجل الحرية والديمقراطية واحترام المواطنين في بلادكم، ولقد حضرت مرة أخرى أعداد كبيرة من نواب البلدان ليعلنوا عن تضامنهم معكم وذلك من أجل الحرية والديمقراطية في إيران. 4 من رؤساء الوزارء الأسبقين والكثير من الوزراء السابقين والكثير من الشخصيات السياسية من أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط حيث تنوعهم السياسي ملحوظ وهم من أحزاب يمينية ويسارية. غير أنهم جميعا يعلنون عن دعمهم لقضيتكم وقلقهم تجاه معاملة الحكومة الإيرانية. ويعد النظام الإيراني الآن كمصدر يثير القلق وهذا القلق ذهب أبعد عن هذه المنطقة حيث امتد على الصعيد العالمي.
وأضافت أليو ماري وزير الدفاع الفرنسية السابقة قائلة: إننا نطالب بالتضامن مع الذين يطالبون السلام والذين يدعمون الحرية والعدالة. إننا بحاجة إلى إيران ديمقراطية موفية بالتعهدات الدولية وملتزمة بالحقوق والحريات لمواطنيها. يجب أن يتغير هذا الوضع. إلا أننا كفرنسيين وجزائريين و… لسنا المسؤولين عن هذا التغيير بل وإن هذا الأمر يعود إلى الإيرانيين أنفسهم أن يسطروا هذا التغيير وذلك بهمة وإرادة رجال ونساء شجعان كـمريم رجوي. إننا اجتمعنا من مختلف النقاط لنعلن بأننا نقدر عزمكم من أجل إقامة الديمقراطية في إيران.
رودي جولياني عمدة نيويورك السابق: يوجد في ايران بديل ديمقراطي بقيادة مريم رجوي

أعرب عمدة نيويورك السابق والمرشح الرئاسي الأمريكي رودي جولياني عن قلقه ازاء واقع ثلاثة آلاف من المجاهدين المحصورين في سجن ليبرتي وأكد أن النواة الرئيسية للمشكلة قابعة في ايران. هذا النظام لابد أن يتغير وسيتغير.

وأضاف جولياني ان التغيير في ايران أسهل بكثير من التغيير في غيرها من الدول لأن في ايران هناك بديل موجود لهذا النظام. هناك بديل داع للحرية وداع لحقوق الانسان وحرية النساء والرجال وتقودها امرأة : مريم رجوي.
وأشار جولياني الى الدور التضليلي الذي يلعبه روحاني في تمرير المشروع النووي ودور منظمة مجاهدي خلق الايرانية في الكشف عن المشاريع النووية للنظام وأكد على حملات الاعدام والقمع التي تمارسها حكومة روحاني وأضاف أن النظام الايراني يعرف أن الديكتاتورية والقمع في ايران على عتبة الانهيار. الشعب الايراني لم ولا تنطلي عليه ألاعيب روحاني .
ودعا جولياني الى التأكد من عدم وصول النظام الى السلاح النووي واعتبر تغيير النظام في ايران الحل الوحيد لمسألة ايران ووصفت السيدة مريم رجوي بأنها محررة ايران.

السيناتور روبرت توريسلي: انا مناضل لقضية حرية الشعب الايراني

عرف السيناتور توريسلي خلال كلمته نفسه مناضلا لقضية حرية الشعب الايراني مؤكدا على انه لن يتراجع عن قضية الشعب الايراني ابداً. واضاف السيناتور توريسلي قائلاً نقول للملالي اننا سنتوجه نحو ايران قريبا بالملايين وسنقوم باسقاط قلعتكم القائمة على الظلم. بامكان الملالي ان يفاوضوا مع قادة الدول الا اننا كشعوب نقول يجب اسقاط هذا النظام. وفي الختام وصف السيناتور توريسلي وصف مقاومة وصمود مجاهدي خلق بوجه نظام خميني في سجون النظام حتى سجن ليبرتي بمثابة رموز لصمود المقاومة للتاريخ والشعب الايراني اسوة بباستيل للفرنسيين.

لويس فري الرئيس السابق لـ اف بي آي(مكتب التحقيقات الفدرالي): جئنا لنكشف سياسة استرضاء للنظام الايراني
استذكر لويس فري الرئيس السابق لـ اف بي آي (مكتب التحقيقات الفدرالي الامريكي) الجريمة التي ارتكبها نظام الملالي بقتل جنود امريكان في المملكة العربية السعودية خاطب الفريق المفاوض لبلاده في المفاوضات النووية مع النظام الايراني قائلا تابعوا احكام القاء القبض بحق 15 من المتورطين في هذه الجريمة عن النظام الايراني وطالبوا بتسليمهم الينا. وأكد لويس فري انه جاء هنا ليكشف عن سياسة الاسترضاء تجاه النظام الايراني. فري استذكر برسالة موجهة من القادة الساسة الامريكية الى وزارة الخارجية الامريكية قبل 3 اعوام والتي جاء فيها الوعود التي قطعتها امريكا لمجاهدي اشرف وليبرتي دون تنفيذها وكتبوا في الرسالة ان ذلك شوش مصداقية بلدهم مؤكدا على اننا سنواصل نضالنا. واضاف فري ان ضمان وعودنا لا يحتاج الى الدبلوماسية والمفاوضات بل يحتاج الى أن ترسلوا طائرة وتخرجوا السكان من هناك.
فرانسيس تاوزند المستشارة السابقة للأمن الداخلي للبيت الأبيض: نواصل نضالنا من أجل الحرية

أكدت فرانسيس تاوزند: سمعنا خطابات بشأن تدهور الأوضاع في مخيم ليبرتي. وما أضيف إليه من معاناة يواجهها سكان ليبرتي هو منع دخول الوقود إلى المخيم وعدم الوصول إلى الخدمات الطبية. واليوم يجب علينا أن نطالب الأمم المتحدة بالقيام بواجبها لكي تنتهي معاناة سكان ليبرتي. ونحن نواصل نضالنا من أجل الحرية

مارك كينزبرغ المستشار السابق للبيت الأبيض في شؤون الشرق الأوسط: (إننا بحاجة إلى إيران حرة)

أشار مارك كينزبرغ المستشار السابق للبيت الأبيض في شؤون الشرق الأوسط إلى ضرورة الإفراج عن المجاهدين المقيمين في ليبرتي حيث قال: «ليفرج عن الذين يقيمون في مخيم ليبرتي… ويجب أن تسمع أصوات المجاهدين المقيمين في ليبرتي».
ولوح السفير الأمريكي السابق في المغرب إلى السياسة الأمريكية الحالية وأضاف قائلا: «لقد حان الوقت لوضع حد للقيادة من الوراء بالنسبة لأمريكا… دعنا نمرر هذا الواجب لنعلم قادتنا أننا نحتاج إلى إيران حرة».

بيل ريتشاردسون وزير الطاقة الإمريكي الأسبق وزير الطاقة الأمريكي السابق والمرشح لرئاسة الجمهورية: مريم رجوي أمل لإيجاد التغيير في إيران

أكد بيل ريتشاردسون وزير الطاقة الأمريكي السابق والمرشح لرئاسة الجمهورية: عندي سؤالان موجهان لكم. وجواب أولهما نعم وثانيها لا. السؤال الأول: هل هناك تغيير حدث منذ مجيء روحاني؟ رد الجمهور: لا. السؤال الثاني: هل هناك أمل لإيجاد التغيير؟ رد الجمهور: أجل من دواعي فخري الكبير المشاركة في هذا التجمع مع القادة السياسيين الأمريكان من الحزبين غير أنكم نجوم هذا التجمع. إنكم شددتم على أن هناك تغييرا لم يحدث حيث أعدم أشخاص أكثر بالمقارنة مع الماضي. كما مورس القمع بحق المواطنين في عهد روحاني أكثر مما مضى. إنه وعد بأنه يفرج عن السجناء السياسيين غير أن هذا الأمر لم يحدث. هل هناك تغيير في سلوكهم؟ كلا! إن أبناء الشعب السوري يتعرضون لإبادة جماعية. ولكننا طرحنا سؤالا آخر أنه هل من المفترض احداث الديمقراطية والتغيير في إيران؟ وأجبتم نعم وذلك بفضل مريم رجوي والشعب الإيراني التواق إلى الحرية والذين يمثلونها في هذا التجمع. لقد مضت سنين منذ مواكبتي معكم حيث شاركت هذه التجمعات ولم أشاهد نظيرا لهذا التجمع الكبير أبدا. وأود أن أكون متكلما يلقي أقصر كلمة وأقول شكرا.

اللورد «كارلايل» الحقوقي البريطاني البارز: ورقة الأعمال بــ10 بنود للسيدة مريم رجوي، تعتبر حلا وحيدا لتأمين المنطقة
أعلن اللورد «كارلايل» الحقوقي البريطاني البارز بدرجة مستشار الملكة والذي كان يتكلم نيابة عدد من البرلمانيين البريطانيين، قائلا: «لقد جئنا هنا من أجل الحرية والديمقراطية في إيران» وأعرب اللورد كارلايل عن أمله في أن تتم إقامة الاحتفال السنوي للمقاومة الإيرانية في إيران حرة، العام القادم. وطالب اللورد «كارلايل» الحكومة البريطانية بالدعم للمقاومة الإيرانية مستنكرا التفاوض مع النظام الإيراني. و شدد اللورد كارلايل على أن ورقة الأعمال بــ10 بنود للسيدة مريم رجوي، تعتبر حلا وحيدا لإنهاء النفوذ الإيراني في منطقة الشرق الأوسط.
باتريشيا سوليس دوليل المستشارة الأقدم الأسبق لهلاري كلينتون: إنكم قوة لا بد من الاعتماد عليها

أشارت باتريشيا سوليس دويل المستشارة الأقدم الأسبق لهلاري كلينتون بداية إلى خلفية عملها السياسي مع كل من بيل وهلاري كلينتون لمدة 16عاما ثم قالت: إن ورقة عمل للسيدة مريم رجوي بواقع عشرة بنود هي تعد مصدر الهام لمستقبل إيران.
وإن ما يتبلور في بيان السيدة رجوي من شجاعة، عالمي. أتمنى أن تنتصروا. هناك فئة وحيدة فقط تريد ألا تنتصروا. وهم الذين يقولون إن حقوق النساء وحقوق الإنسان أمران غير حقيقيين. غير أن الحقيقة هي أنه لا يمكن معارضة أي واحد من الأهداف التي أعلنتها السيدة رجوي بشأن النساء.
وفي اشارة إلى نضالات النساء قالت سوليس دويل إن تصريحات السيدة رجوي مقنعة بشكل كاف. إنها تمثل قيم خاصة فإننا ندافع عن هذه القيم عبر دفاعنا عن السيدة رجوي.

(آلن درشويتس) أبرز محام للملفات الجنائية : ( لن نتنازل عن حق الحماية للمجاهدين حتى في حال إحالة حكومتنا إلى المحكمة)

أشار «آلن درشويتس» أبرز محام للملفات الجنائية إلى تعقيد الظروف الحالية مؤكدا على أنه يختبر كل شخص بقيمه. وأضاف «درشويتس» قائلا: «اليوم السؤال الموجه إلينا هو أننا هل ندعم حقوق الإنسان أو ندعم أنظمة تنتهك حقوق الإنسان؟ ومع الأسف، جواب هذا السؤال ، يكون مؤلما جدا.»
وأردف «آلن درشويتس» أبرز محام للملفات الجنائية قائلا: « إني وبصفة شخص دافع عن حقوق الإنسان لمدة نصف قرن، أستطيع أن أقول لكم إن النظام الإيراني يعتبر أكبر منتهك لحقوق الإنسان وأكبر راع للإرهاب الدولي»ومتابعة لما مضى عليه كلامه أكد «درشويتس» على أنه يجب مثول قادة نظام الملالي إلى المحكمة الجنائية الدولية. ومن ثم أشار «درشويتس» إلى مجاهدي مخيم ليبرتي مذكرا التعهدات الأمريكية وقال:« نحن الأمريكيين نتحمل مسؤولية الالتزام بوعود أعطيناها لمجاهدي مخيم ليبرتي… ولن نتنازل عن حق الحماية للمجاهدين حتى في حال إحالة حكومتنا إلى المحكمة»

جان بير بيكه عضو في المجلس البلدي لـوالدواز والرئيس السابق لبلدية أوفيرسوأواز: امتداد قضايا المقاومة الإيرانية في الرأي العام الفرنسي

أنني لفخور جدا أن أكون بجانبكم في هذا التجمع السنوي للمقاومة الإيرانية. التطوير ملحوظ بالمقارنة مع الذكرى السنوية الأولى بعد الهجوم الغير عادل في حزيران/ يونيو 2003 حيث وقعت حركتكم ضحيته.
واليوم جميعكم ممن جئتم من أمريكا أو أستراليا أو من سرجي وأي مكان آخر تحملون رسالة واحدة: السلام للعالم وحقوق الإنسان والديمقراطية لإيران وأنا لفخور جدا من مواكبتكم في هذا الطريق الطويل لإيجاد حكومة القانون والعدالة في إيران. وامتد هذا التضامن بدءا من المنتخبين الفرنسيين من رؤساء البلديات في والدوأز إلى الرأي العام في فرنسا. وامتد هذا الدعم في فرنسا في حد أعلن فيه الرأي العام عن تضامنهم من أجل الدفاع عنكم.
لقد احتللتم قلوبنا أنتم في مدينتنا أوفيرسوأواز وهذا التجمع دليل عليه وإن هذا الدفاع يتواصل من أجل نشاطاتكم ومن أجل الحماية عن إخوانكم و أخواتكم في ليبرتي بل ومن أجل إيران حرة وديمقراطية.

وزيرة حقوق الانسان الفرنسية السابقة: لا حل داخل النظام الايراني

أعلنت السيدة «راما ياد» وزيرة حقوق الانسان الفرنسية السابقة خلال كلمتها: ما ذا يريد الشعب الايراني عدا الحرية؟ مطلب بسيط لكن تحد كبير. ماذا تريدون انتم وماذا نريد نحن ليس الا احداث التغيير في رأس الحكومة بل نريد ثورة ديمقراطية.
واشارت السيدة راما ياد الى جرائم ارتكبها نظام الحكم في ايران قائلة: لا حل داخل النظام الايراني بل يجب تبديل هذا النظام من الاساس.
هذا وخاطبت وزيرة حقوق الانسان الفرنسية السابقة النساء الايرانيات قائلة: لا يمكن القيام بثورة دون حضور النساء وتم اعدام العديد من النساء فقط بسبب معارضتهن للنظام. وأظهرت النساء الايرانيات في المقاومة الايرانية خاصة في اشرف وليبرتي شجاعتهن في النضال وكذلك في انتفاضة عام 2009 في ايران. ان هؤلاء النساء يرفضن قوانين مقارعة النساء وحكومة عائدة الى قرون الظلام الحاكمة في ايران تحت غطاء الاسلام. واضافت السيدة راما ياد قائلة: انتم ملزمون برسالة اسلام الحقيقية لان الاسلام ينادي بالرحمة والتخلص والمساومة.
(جيبلر ميتران) رئيس مؤسسة «فرانس ليبرتة» الفرنسة: مريم رجوي هي ممثلة الشعب الإيراني في النضال من أجل الحرية
أكد «جيلبر ميتران» رئيس مؤسسة «فرانس ليبرتة» الفرنسية قائلا: تعلن مؤسسة «فرانس ليبرتة» دعمها للتجمع الكبير للشعب الإيراني. الجمهورية الفرنسية تفتخر بأن تضم إلى الدعم لأحرار العالم. لو كانت «دانيل ميتران» بيننا فكانت تعرب عن دعمها لكم كما فعلت في الـــ17 من حزيران/يونيو 2003. وأضاف «جيلبر ميتران» قائلا: سعت السيدة مريم رجوي خلال هذه السنوات أن تطلع العالم تجاه ما يجري في إيران. السيدة مريم رجوي، اليوم أنت تمثلين الشعب الإيراني في نضاله من أجل الحرية.

About حسن محمودي

منظمة مجاهدي خلق الايرانية, ناشط و معارض ايراني
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.