تعرض سجناء ايفين لمداهمة وحشية – رقم 14

تعرض سجناء ايفين لمداهمة وحشية – رقم 14201311132249177272057951861
مناشدة السيدة رجوي فتح تحقيق دولي مستقل وزيارة الصليب الأحمر للسجون
احالة ملف انتهاك حقوق الانسان الى مجلس الأمن الدولي واشتراط العلاقات السياسية والاقتصادية مع النظام الايراني بوقف عقوبة الاعدام والتعذيب
حيت السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الايرانية السجناء السياسيين المضربين عن الطعام منهم في سجني ايفين وكوهردشت وكذلك عوائلهم وجميع اولئك الذين هبوا الى التظاهرة والاعتصام والاضراب عن الطعام وجها لوجه النظام الفاشي الديني الحاكم في ايران ليدافعوا عن السجناء السياسيين المقاومين ودعت مرة أخرى عموم الشعب الايراني لاسيما الشباب المناضلين والمجاهدين في طهران الى الانضمام الى الحراك الاحتجاجي والعادل لدعم السجناء السياسيين المقاومين.
كما دعت السيدة رجوي الحكومة الأمريكية والاتحاد الاوربي والدول الأعضاء ومجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة والمفوضة السامية لحقوق الانسان والمقرر الخاص المعني بايران وعموم الهيئات الدولية المدافعة عن حقوق الانسان الى الادانة القاطعة للمداهمة الوحشية التي شنتها قوات الحرس ورجال المخابرات على السجناء السياسيين في ايفين وطالبت بالتحديد الى تحقيق ما يأتي:
1. اجراء تحقيق دولي مستقل من قبل المفوضة السامية لحقوق الانسان والدكتور احمد شهيد الممثل الخاص المعني بايران بشأن المداهمة الوحشية التي طالت سجن ايفين في 17 نيسان/أبريل 2014 .
2. اعادة جميع السجناء من الزنزانات الانفرادية ومعالجتهم فورا من قبل الأطباء وفي مستشفيات يرضى بها السجناء وعوائلهم.
3. زيارة منتظمة ومستمرة للسجون الايرانية من قبل اللجنة الدولية للصليب الأحمر مثلما رضخ لها الشاه في المرحلة النهائية من حكمه عام 1977.
4. احالة ملف الانتهاك الصارخ لحقوق الانسان في ايران الى مجلس الأمن الدولي بعد صدور 60 قرار ادانة من قبل الجمعية العمومية للأمم المتحدة والمؤسسات الأخرى التابعة لها .
5. اشتراط العلاقات السياسية والاقتصادية الأمريكية وكذلك الاتحاد الاوربي والدول الأعضاء مع النظام الايراني بوقف عقوبة الاعدام والتعذيب وتنفيذ قرارات الأمم المتحدة بشأن انتهاك حقوق الانسان في ايران.
أمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية – باريس
25 نيسان/أبريل 2014

About حسن محمودي

منظمة مجاهدي خلق الايرانية, ناشط و معارض ايراني
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.