بيان منظمة سوريون مسيحيون من أجل السلام حول قصف مدينة محردة

بيان منظمة سوريون مسيحيون من أجل السلام حول قصف مدينة محردة
تدين منظمة سوريون مسيحيون من أجل السلام القصف الذي طال مدينة محردة في السابع و الثامن من شهر سبتمبر لعام ألفين و ثماني عشر.
هذا القصف الذي طال أهالي المدينة من جهتين، الفصائل الإرهابية من جهة و نظام الاسد من جهة أخرى حيث أدى القصف الى وفاة عدد كبير من المدنيين العزل بينهم أطفال.
هذه الواقعة الأليمة، التي تؤدي لمزيد من التحريض الطائفي و تؤدي لكسر العلاقات الانسانية و إلغاء أسس المواطنة بين أبناء سوريا و الى تشويه المفاهيم و تقسيم المجتمع طائفيا و مناطقيا و طبقيا.
أمام هذه المجزرة التي تضاف لمجموع المجازر التي طالت الشعب السوري، يتوجه أعضاء المنظمة الى السوريين على مختلف اصطفافاتهم السياسية و خلفياتهم الثقافية بالتعازي و بالدعوة لاتخاذ موقف واضح من هذه الجرائم التي يتعرض لها السوريين على اختلاف أطيافهم و بالسعي لإنهاء أقطاب هذا التحريض الطائفي و الأطراف المولدة له في سوريا و في المنطقة عبر التوصل لانتقال سياسي و لتغيير جذري في نظام الحكم في سوريا يقوم على بناء دولة المواطنة و القانون و إنهاء حقبة الاستبداد و البدء بنهوض سوريا الجديدة.


كما نتوجه للمجتمع الدولي و المنظمات الحقوقية العالمية و حكومات الدول المعنية بالشأن السوري بالدعوة الى توثيق هذه الواقعة و بالسعي لتحقيق الانتقال السياسي الكامل في سوريا و إيقاف هذه المجزرة بحق السوريين و التي يتناوب بها نظام الاسد و الفصائل الإرهابية و يذهب ضحيتها أبناء الشعب السوري بجميع اطيافهم.

This entry was posted in ربيع سوريا, فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *