بشار الاسد يرى فيصل القاسم في كوابيسه

نظام بشار الاسد بات اسيراً لما يقوله مقدم برنامج (الاتجاه المعاكس) الاعلامي السوري فيصل القاسم. حيث قام النظام بردود فعل عديدة تجاه ما يقوله القاسم في برنامجه الشهير.

syrworld

اقالة وفيق ناصر.. واستدعاء وئام وهاب للرد
البداية كانت مع حلقة (حماية الاقليات) التي ركز فيها فيصل القاسم هجومه على رئيس فرع الامن العسكري في السويداء وفيق ناصر، فإذ بالنظام في اليوم التالي يسرب خبرا عن اقالة وفيق ناصر من منصبه!! لكن اتضح بعد اقل من اسبوع على نشر الخبر انه عار عن الصحة وان هدفه كان امتصاص الاحتقان وامتصاص تداعيات الحلقة التي ركزت على اضطهاد النظام لدروز سورية حيث قام بتصفية وجودهم في الجيش سنة 1966 ثم اقصاهم عن كل مفاصل الدولة.. قبل ان يبدأ بتسهيل هجرتهم او تهجيرهم خصوصا الى فنزويلا بعد ان قمع انتفاضة السويداء سنة 2000 بمجازر ذهب ضحيتها عشرات الشهداء ومئات الجرحى كما شرح ذلك بالتفصيل ضيف الحلقة الكاتب المعارض ماهر شرف الدين… وقد استضاف اعلام النظام في اليوم التالي للحلقة المدعو وئام وهاب لتكذيب ما ورد في الحلقة.

بشار الاسد يزور عدرا
وفي حلقة الانتخابات الرئاسية تحدى فيصل القاسم بشار الاسد اذا كان يستطيع الخروج من قصره وزيارة المناطق.. فاذا ببشار الاسد في اليوم التالي يقوم بزيارة مدينة عدرا العمالية..

مقتل هلال الاسد
وفي الحلقة الخاصة بالعلويين تساءل فيصل القاسم واعاد السؤال اكثر من مرة: لماذا لا نجد قتيلا واحدا من آل الأسد بين المئة الف قتيل علوي؟!
فاذا بالنظام بعد 4 ايام يعلن عن مقتل هلال الاسد!! ويخرج شريف شحادة على الجزيرة في ردّ ضمني على ما قاله فيصل القاسم ليقول ان (استشهاد هلال الاسد يؤكد ان عائلة الاسد تقدم الشهداء مثلها مثل كل العائلات)!!!

تحرير أسرى علويين
وفي الحلقة نفسها تساءل القاسم عن سبب قبول النظام بمبادلة رهائن لتحرير الراهبات.. ورفضه ذلك بخصوص الاسرى العلويين!!
فاذا بالنظام يعلن عن تحرير 3 رهائن من العلويات وعن اقتراب تحرير بقية العلويين!

استفتاء قناة (سما)
وكردّ على البلبلة التي خلقها فيصل القاسم وبرنامجه في صفوف النظام.. قامت قناة (سما) باعداد تقرير غبي ومفبرك عن تدهور شعبية فيصل القاسم في السويداء (معد التقرير كان يلفظ اسم قرية فيصل القاسم بشكل خاطئ فيقول: تعلي.. بدل: الثعلة)، ثم نشرت القناة استفتاء على موقعها يقول:
هل تؤيد سحب الجنسية العربية السورية من مذيع قناة الجزيرة فيصل القاسم؟
وحتى كتابة هذا التقرير كانت النتيجة لمصلحة فيصل القاسم بفارق حوالي 5000 صوت.. ولكن يتوقع ان تقوم ادارة (سما) بتزوير النتيجة كعادة كل اجهزة النظام السوري.

بعض الساخرين قال ان السوريين باتوا يترقبون حلقة (الاتجاه المعاكس) ليعرفوا تحركات النظام.. ما دام ريموت كونترول النظام في يد فيصل القاسم!

About فيصل القاسم

صحفي معد ومقدم برامج سوري ال بي بي سي قناة الجزيرة الاتجاه المعاكس
This entry was posted in ربيع سوريا, يوتيوب. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.