ايران في كارثه مصيريه!

Habib Saleh

ايران في كارثه مصيريه!
كل مايجري اليوم والان من تطورات سياسيه في المنطقه موضوعه تحجيم وهزيمة ايران!ويمكن تعداد ذلك تحديدا !
1-الانتخابات والتحالفات العراقيه انتهت الى تجاوز النفوذ الايراني بشكل مؤكد ,وإن كان لابد من مشاركة غير فاعله وغير غالبه ,لبعض الكتل المواليه لايران ,والمختزله في تحالف “الفتح”!
2-ايران على وشك الخساره المؤكده لتدخلها في اليمن ,وعلى وشك سقوط حلفائها الحوثيين!
3-ايران تواجه انهيارا اقتصاديا وعقوبات اميريكيه متصاعده تطال جميع مناحي الحياة فيها!مما ساهم في مضاعفة التضخم وانهيار العمله الايرانيه ,واضعاف القدرة الشرائيه للمستهلك الايراني!
4- الاوربيون عاجزون اقتصاديا او قانونيا عن انقاذ الاتفاق الايراني النووي وايران لاتملك القدرات الماليه على الاستمرار في برنامجها النووي دون حوافز دوليه!


5-الاوربيون والصينيون لن يقدموا على خوض حرب تجاريه مع اميريكا لصالح ايران ,ولايمكن ان يعرضوا اقتصاداتهم وشركاتهم للضرر الفادح بسبب العقوبات الاميريكه! ايران ليست خيارا دوليا ولا اقليميا !!
6-الاميريكيون, وانضم الان الروس اليهم, في المطالبه بخروج القوات الايرانيه من سوريه!ووقف تدخلاتها في المنطقه
7-الاسرائيليون ينفذون ضربات عسكريه شبه يوميه تطال كل البناء العسكري الايراني في سوريه 1مقابل عجز ايراني عن الرد او المواجهه ,او حتى مجرد الدفاع الذاتي!لافتقارهم لادواته ,ولانعدام التوازن العسكري مع اسرائيل ,وخاصة في مجال الدفاع الجوي والراداري والتشويش الالكتروني!
8- الاسد تحول الى عصا مكسوره لاحول له ولا طول سوى شن بعض الغارات على المدنيين !ومثل هذه السياسه في طريقها للتوقف!لارتباطها بمجمل الحقائق في الصراع السوري!
9-حزب الله وضع على قوائم الارهاب بشقيه المدني والعسكري عربيا ودوليا !! وهذا يربك السلطه في لبنان ويعيق حزب الله من المشاركه في الحكومه اللبنانيه !وإن هو شارك فسوف تنتقل العقوبات على الحزب الى الدولة والمؤسسات اللبنانيه جميعا!
10- ايران سائرة بسرعه وقوه نحو الانهيار والهزيمه السياسيه والعسكريه والاقتصادديه !بما يضع كل مشاريعها في المنطقه تحت التدمير والالغاء!!ايران ستعود دولة صغيره مفككه تسودها الحروب الاهليه!مما سيؤدي الى تدمير نظامها العقيدي السياسي!

This entry was posted in دراسات سياسية وإقتصادية, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.