اهل المدينة رح يمحوا منها كل اثر لعائلتكون القذرة

douridassadسبع سنين و هوّة يتعالج عند طبيب نفسي فرنسي بعد ما ابوه عمل عملة سودة معو و مع عائلتو ( ساتحفّط على ذكر هالعملة السودة في الوقت الحالي) ، بس الشي اللي عملو رفعت مع أبنو دريد جعل الأخير يستجدي مع اخوه مضر بالبقاء تحت عباءة عمهم حافظ، و عدم اللحاق بموكب رفعت الهارب الى أوروبا..
احتضنوا حافظ في اللاذقية كما أراد بعيداً عن والدو، و صار الدكتور الركن دريد ابناً لحافظ اكثر من ان يكون ابناً لرفعت ، و لهالسبب أعطاه حافظ كل مستلزمات الحياة الاسديّة من مال و جاه و رخص مطاعم و لزوم تشبيح و ما شابه..
دريد عمل على تبييض صورتو في اللاذقية من خلال بناء علاقات مع ابناء المدينة وخاصة المسيحيين منهم ، و مع بداية الثورة تحوّل هالاسدي من خطة تبييض صورتو اللي مارسها تلاتين سنة، الى خطة تبييض و تلميع نظام ابن عمّو لادراكو انو في حال سقوط بشار ، ما رح يقدر يستمر باللاذقية اللي رح تلفظ كل ال الاسد ، و لا باللحاق بوالدو رفعت بسبب انقطاع العلاقات نتيجة العمل الأسود اللي ارتكبوا رفعت مع عائلة دريد..
و مع بدء العد العكسي لسقوط النظام و تشكيل تحالف دولي رح يسقط نتيجتو نظام الاسد ، تراجع دريد افندي و عاد الى دائرة تلميع صورتو في اللاذقية ، فكتب و بصريح العبارة ( الصورة بالتعليق الاول ) ، كتب انو طلب مقابلة بشار عشر مرات و ما اجاه الرد و قبول المقابلة ..
من الأخير سيادة الدكتور خدها منّي:
باللاذقية لا تحلم تبقى، اهل المدينة رح يمحوا منها كل اثر لعائلتكون القذرة..
و على أوروبا او اميركا ما الك نصيب، رح نلاحقكون قانونياً و نشحطكون متل الكلاب على لاهاي..
و بطائرة بشار ما الك كرسي، فاللي بدّو ياخدك معو ، رفض يقابلك عشر مرات رغم إصرارك..
ما بقا الك الا حضن ابوك الحقيقي رفعت، روح لعندو و بوعدك بعشر سنوات جديدة علاج عند دكتور للأمراض النفسية ( و فهمك يا دكتور كفاية ) ..

About زياد الصوفي

كاتب سوري من اللاذقية يحكي قصص المآسي التي جرت في عهد عائلة الأسد باللاذقية وفضائحهم
This entry was posted in الأدب والفن, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.