معارضتنا الحكيمة
كأن المعارضة السياسية في الخارج تتوقع ان تحصل على جائزة نوبل في معاداتها للشحن الطائفي فهي مصرة دائما على تجاهل النهج الطائفي للنظام و تشدد على ان الصراع سياسي بحت على الرغم من كل ما صدر ويصدر من النظام وحلفائه من خطب و شعارات و ممارسات و حفلات لطم و تطبير و قتل ممنهج و مذابح في قرى وأحياء السنة اضافة للتهجير و استيراد شيعه من لبنان و ايران والعراق و تمكينهم من الارض بسجلات عقاريه بعد الحصول على سجلات مدنية الهدف منه احداث تغيير ديموغرافي سياسي مذهبي في تلك المناطق
كل هذه التصرفات واغلب المعارضين السياسيين معرضين عن التصريح او التلميح بل لو خرجت من احدهم زلة لسان وتحدث بوحي طائفي انتفضوا عليه انتفاضة رجل واحد فغسلوه و مشطوه ثم خارج المعارضة رموه وهذا ما حصل مؤخرا لسليمان الحراكي عندما تحدث عن قرية المبعوجه فانبعج بعض المعارضين
سابقا قالوا اذا جلست بين العــور فما عليك الا ان تفقأ عينك لتصبح اعورا ولاتكن شاذا بينهم
اما ان تخطب بالعفة في مجالس العهر وتنشد في مقهى للطرشان فأنت حينها بحاجة للمرستان
اليوم مع تحرير ادلب و جسر الشغور و الاقتراب من سهل الغاب وتصبح النصرة على مقربة من الساحل و قاب قوسين او ادنى من معقل العلويين تنتفض بعض الاطياف المحسوبة على المعارضه لـتندد بهذا الفتح و تنعته بهجوم طائفي يهدف الى تصفية العلويين
النظام بكل ما فعل و يفعل ليس طائفيا بينما عندما تتحرك بعض التيارات الاسلامية لتحرير المدن و القرى من قبضة النظام تصبح تلك الحركات طائفية النزعه والتوجه
لؤي حسين لا ترتفع عقيرته الا عندما يصبح الثوار على مقربه من القرى العلوية حيث مسقط رأسـه بالمناسبة لؤي حسين رئيس تيار بناء الدولة واظن انه كان يقصد تيار بناء الدولة العلوية
اما منسق هيئة التنسيق المعارض : منذر خدام النظام فلقد بلغت به الوقاحة الى دعوة قوى المعارضة لتجتمع و تطالب الجيش الاسدي بالتصدي للثوار و لوقف زحفهم
انها حرب طائفية فرضت علينا شئنا ام لم نشاء ولا يمكن مواجهتها بتجاهلها و الــتنزه عنها والترفع هنا اشبه بمن يقف في مستنقع كريه أسن ويصر على غرس ازهار لا تقوى على العيش في هكذا مكان
لن نخجل بعد اليوم من التصريح ولن نكتفي بالتلميح بأنها حرب طائفية لابد من ان نقاومها بشكل علني بكل ادوات المواجهة فهي حرب مفتوحة
-
بحث موقع مفكر حر
-
أحدث المقالات
-
- هل تعديل قانون الأحوال الشخصية يعالج المشاكل الاجتماعية أم يعقدها.. وأين القيم الأخلاق من هذه التعديلات ………..؟بقلم مفكر حر
- تلغراف: تأثير #الدومينو علی #ملالي_إيران وتحولات السياسة الغربيةبقلم حسن محمودي
- الميلاد آتٍبقلم مفكر حر
- قوانين البشر تلغي الشريعة الإسلاميةبقلم صباح ابراهيم
- ستبقى سراًبقلم عصمت شاهين دو سكي
- #إيران #الولي_الفقيه: تأجيل قانون العفة والحجاب… ما القصة؟!بقلم مفكر حر
- إشكالية قبول الأخربقلم مفكر حر
- موسم إسقاط الدكتاتوريات في #الشرق_الأوسط!بقلم مفكر حر
- ردود فعل مسؤولي #النظام_الإيراني على #سقوط_الأسد: مخاوف من ملاقاة نفس المصيربقلم حسن محمودي
- ** من وراء محاولة إغتيال ترامب …إيران أم أذرع الدولة العميقة **بقلم سرسبيندار السندي
- ** هل إغتيال هنية في طهران … فخ لهلاك الملالي وذيولهم أم مسرحية **بقلم سرسبيندار السندي
- ** هَل فعلاً تمكّن إبليس مِن العاصمة بَاريس … في عهد ألمسخ ماكرون **بقلم سرسبيندار السندي
- ** كَيْف رصاصات الغدر للدولة العميقة … أحيت ترامب وأنهت بايدن **بقلم سرسبيندار السندي
- ** العراق والمُلا أردوغان … ومسمار حجا **بقلم سرسبيندار السندي
- ** صدقوا أو لا تصدقو … من يرعبهم فوز ترامب وراء محاولة إغتياله وإليكم ألأدلة **بقلم سرسبيندار السندي
- ** هل تخلت الدولةٍ العميقة عن باْيدن … ولماذا ألأن وما الدليل **بقلم سرسبيندار السندي
- مقارنة بين سيدنا محمد في القرآن وسيدنا محمد في السنة.بقلم مفكر حر
- ** تساءل خطير وحق تقرير المصير … هل السيّد المَسِيح نبي أم إله وما الدليل **بقلم سرسبيندار السندي
- ابن عم مقتدى الصدر هل يصبح رئيساً لإيران؟ طهران مشغولة بسيناريو “انقلابي”بقلم مفكر حر
- ** ما سر تبرئة أل (سي .آي .أي) لبوتين من إغتيال نافالني ألأن **بقلم سرسبيندار السندي
- هل تعديل قانون الأحوال الشخصية يعالج المشاكل الاجتماعية أم يعقدها.. وأين القيم الأخلاق من هذه التعديلات ………..؟
أحدث التعليقات
- منصور سناطي on من نحن
- مفكر حر on الإنحراف الجنسي عند روح الله الخميني
- معتز العتيبي on الإنحراف الجنسي عند روح الله الخميني
- James Derani on ** صدقوا أو لا تصدقو … من يرعبهم فوز ترامب وراء محاولة إغتياله وإليكم ألأدلة **
- جابر on مقارنة بين سيدنا محمد في القرآن وسيدنا محمد في السنة.
- صباح ابراهيم on قراءة الفاتحة بالسريانية: قبل الاسلام
- س . السندي on ** هل تخلت الدولةٍ العميقة عن باْيدن … ولماذا ألأن وما الدليل **
- الفيروذي اسبيق on مقارنة بين سيدنا محمد في القرآن وسيدنا محمد في السنة.
- س . السندي on مقارنة بين سيدنا محمد في القرآن وسيدنا محمد في السنة.
- عبد الحفيظ كنعان on يا عيد عذراً فأهل الحيِّ قد راحوا.. عبد الحفيظ كنعان
- محمد القرشي الهاشمي on ** لماذا الصعاليك الجدد يثيرون الشفقة … قبل الاشمزاز والسخرية وبالدليل **
- عزيز الخزرجي فيلسوف كونيّ on أفضلية الإمام عليّ (ع) على آلرُّسل :
- عزيز الخزرجي فيلسوف كونيّ on أفضلية الإمام عليّ (ع) على آلرُّسل :
- عزيز الخزرجي فيلسوف كونيّ on أفضلية الإمام عليّ (ع) على آلرُّسل :
- س . السندي on رواية #هكذا_صرخ_المجنون #إيهاب_عدلان كتبت بأقبية #المخابرات_الروسية
- صباح ابراهيم on ** جدلية وجود ألله … في ضوء علم الرياضيات **
- س . السندي on الفيلم الألماني ” حمى الأسرة”
- Sene on اختلاف القرآن مع التوراة والإنجيل
- شراحبيل الكرتوس on اسطورة الإسراء والمعراج
- Ali on قرارات سياسية تاريخية خاطئة اتخذها #المسلمون اثرت على ما يجري اليوم في #سوريا و #العالم_العربي
- ابو ازهر الشامي on الرد على مقال شامل عبد العزيز هل هناك دين مسالم ؟
- س . السندي on ** هل سينجو ملالي إيران بفروة رؤوس … بعد مجزرة طوفان الاقصى وغزة والمنطقة**
- مسلم on قراءة الفاتحة بالسريانية: قبل الاسلام
- الحكيم العليم الفهيم on أفضلية الإمام عليّ (ع) على آلرُّسل :
- المهدي القادم on قراءة الفاتحة بالسريانية: قبل الاسلام
- Joseph Sopholaus (Bou Charaa) on تقاسيم على أوتار الريح
- س . السندي on النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/3
- س . السندي on اوبنهايمر
- محمد on مطالعة الرجل لمؤخرة النساء الجميلات
- ألعارف الحكيم : عزيز الخزرجي on أفضلية الإمام عليّ (ع) على آلرُّسل :