انباء عن ايران 178

4 Sunni's political prisonersعناوين:
 اليوم التاسع والعشرون من اضراب السجناء السياسيين الكرد
 زوجة السجين السياسي رضا شهابي: : سأخوض اضرابا عن الطعام ما لم يتم النظر في مطالب زوجي
 حفل تأبين في الذكرى السنوية للحركة الطلابية 9 تموز/يوليو 1999 في منزل والدة الطالب المفقود سعيد زينالي
 رسالة تعاطف من أم السجين السياسي المحكوم بالاعدام شهرام احمدي الى عائلة سعيد زينالي
 تخليد الذكرى السنوية لانتفاضة الطلاب 1999 و شهدائها من قبل السجناء السياسيين في سجن كوهردشت
 احتجاج أهالي المنطقة 12 بطهران على انقطاع التيار الكهربائي
 تجمع احتجاجي لطلاب جامعة رجايي في مدينة قزوين
 تجمع احتجاجي لجمع من المتقاعدين في شركة الصناعة المعدنية بطهران
 احتجاج عمال فولاذ زاكرس في مدينة قروه
 تجمع أعضاء تعاونية السكن في اطفاء الطريق في اسلام شهر بطهران
 مواجهات بين الشباب الطهرانيين مع عملاء الباسيج في شارع قزوين
 لوران فابيوس: إذا قد قيل (إما 190 ألف جهاز للطرد المركزي إما لاشيء) فالمفاوضات لن تتمخض عن نتيجة
 المتحدثة باسم وزارة الخارجية للنظام الايراني: في المفاوضات النووية هناك خلافات أساسية في وجهات النظر
 قلق زمرة خامنئي من هيمنة زمرة رفسنجاني على مجلس خبراء النظام
 دوريات قمعية راكبة
 مقال: من حق المقاومة الايرانية الافتخار بمريم رجوي

اليوم التاسع والعشرون من اضراب السجناء السياسيين الكرد

ودع السجناء السياسيون من أهل السنة المحكوم عليهم بالاعدام حامد احمدي وكمال ملايي وجمشيد وجهانكير دهقاني يوم الخميس 10 تموز/يوليو اليوم التاسع والعشرين من اضرابهم عن الطعام. وفي يوم الاربعاء نقل حامد احمدي وجهانكير دهقاني الى صحة السجن وهما فاقدي الوعي ثم تم اعادتهم الى الزنزانة الانفرادية بعد اعادة وعيهما. ضغط الدم لدى هؤلاء السجناء الأربعة قد هبط بشدة. انهم أضربوا عن الطعام احتجاجا على الحكم الصادر بحقهم بالاعدام ونقلهم الى سجن قزل حصار.

زوجة السجين السياسي رضا شهابي: : سأخوض اضرابا عن الطعام ما لم يتم النظر في مطالب زوجي

ودع السجين السياسي رضا شهابي يوم الاربعاء 9 يوليو/ تموز اليوم التاسع والثلاثين من اضرابه عن الطعام وهو يعيش حالة صحية حرجة..
ربابه رضايي زوجته أعلنت أنها ستخوض اضرابا عن الطعام ما لم يتم الاهتمام بمطالب رضا شهابي.

حفل تأبين في الذكرى السنوية للحركة الطلابية 9 تموز/يوليو 1999 في منزل والدة الطالب المفقود سعيد زينالي

اقيم حفل تأبين في الذكرى السنوية للحركة الطلابية في 9 تموز/يوليو 1999 في منزل والدة سعيد زينالي شارك فيه عدد من الأمهات المعروفات بأمهات متنزه لاله بطهران لابداء التضامن مع الأم الصبورة والمقاومة لسعيد زينالي.
سعيد زينالي كان طالبا جامعيا اعتقل في انتفاضة 9 يوليو 1999 من قبل قوات الحرس ويقال انه كان لحد عام 2002 في سجن ايفين ولكن مصيره بات غير معلوم لحد الآن.

رسالة تعاطف من أم السجين السياسي المحكوم بالاعدام شهرام احمدي الى عائلة سعيد زينالي

وجهت أم السجين السياسي المحكوم عليه بالاعدام شهرام احمدي رسالة الى أم سعيد زينالي الذي اعتقل خلال انتفاضة طلابية في عام 1999 من قبل قوات الحرس وبقي مصيره طي الكتمان لحد الآن.
وجاء في جانب من الرسالة: لا تحزني سيعود يوسف الضائع الى كنعان… اني أقدر حالك بصفتي أم أعدم النظام أحد أبنائها وأصدر على الثاني حكما جائرا بالاعدام. احساسي يقول ان حالك صعبة لأنني مطمئنة بأن بهرام ابني قد أعدم ولا يعود اطلاقا واني أنتظر شهرام ربما يملأ مكان بهرام ولو أنني لم أرى جثة بهرام اطلاقا. الآن مضي عام وأنا اصبت بالشلل بعد السكتة في السجن أثناء تلقي خبر اعدام بهرام والحادث المروري الشديد ومغادرة المستشفى لم أستطع رؤية شهرام وأحس حرقة القلب ولكن مع سماع آلام عائلة زينالي قد زادت آلامي وأسأل الله تعالى أن يعود ابني العزيز شهرام الى البيت قرة أعيننا . لو كان باستطاعتي أن أزور العائلة العزيزة لفعلت ذلك لأكون شريكة في آلامك شيئا ما ولكن مع الأسف فان فقدت طاقتي الجسمية.

تخليد الذكرى السنوية لانتفاضة الطلاب 1999 و شهدائها من قبل السجناء السياسيين في سجن كوهردشت

أقام السجناء السياسيون في سجن كوهردشت حفلا تأبينيا بمناسبة الذكرى السنوية لانتفاضة الطلاب في عام 1999 وخلدوا ذكرى شهدائها. وجاء الحفل مساء الثلاثاء 8 يوليو/ تموز حيث شهد كلمات ألقاها عدد من السجناء السياسيين وقراءة أبيات شعرية أكدوا خلالها أهمية وقيمة الانتفاضة الطلابية في 9 يوليو 1999 وسسلسلة انتفاضاتها. السجناء السياسيون المقاومون خلدوا كذلك ذكرى زميلهم البطل اكبر محمدي الذي سقط في انتفاضة الطلاب شهيدا . وكان اكبر محمدي من الطلاب الذين اعتقلوا في الانتفاضة الطلابية واستشهد فيما بعد بعد تلقي سنوات من التعذيب والحبس على أيدي جلادي خامنئي في السجن.
يذكر أن الملا روحاني رئيس النظام الحالي في ديكتاتورية الملالي كان يعمل آنذاك في موقع سكرتير المجلس الأعلى لأمن النظام ولعب الدور الرئيسي في قمع الانتفاضة الطلابية في عام 1999 حيث صبغ الجامعة بالدم وقتل الطلاب المنتفضين.

احتجاج أهالي المنطقة 12 بطهران على انقطاع التيار الكهربائي

احتشد أهالي شارع سعدي بطهران يوم الأحد 6 يوليو أمام دائرة الكهرباء في المنطقة 12 بطهران للاحتجاج على الانقطاع المستمر للكهرباء. وأثار الانقطاع الكهربائي خاصة في ساعات الفطور غضب أهالي المنطقة.

تجمع احتجاجي لطلاب جامعة رجايي في مدينة قزوين

تجمع طلاب جامعة رجايي في مدينة قزوين أمام الجامعة احتجاجا على زيادة الرسوم الدراسية في الجامعة. وقال أحد الطلاب المحتجين هناك كثير من الطلاب يعيشون في وضع مالي حرج والآن وبهذه الزيادة في الرسوم لا يعرفون ماذا يفعلون.

تجمع احتجاجي لجمع من المتقاعدين في شركة الصناعة المعدنية بطهران

احتشد عدد من المتقاعدين في شركة الصناعة المعدنية بطهران يوم الأحد 6 تموز/يوليو للاحتجاج على عدم استلام مستحقاتهم.

احتجاج عمال فولاذ زاكرس في مدينة قروه

أقام عمال شركة فولاذ زاكرس في مدينة قروه في محافظة كردستان يوم الثلاثاء 8 يوليو أمام دائرة العمل واحتجوا على عدم حسم الوضع الشغلي لـ 274 عاملا.

تجمع أعضاء تعاونية السكن في اطفاء الطريق في اسلام شهر بطهران

جمع من أعضاء تعاونية السكن في اطفاء الحريق في اسلام شهر بطهران احتشدوا يوم الاحد6 يوليو أمام مكتب تعاونية السكن لاطفاء الحريق (الواقع في بلدة قائمية) احتجاجا على عدم تسليم النظام منازلهم ثم احتشدوا أمام قائممقامية اسلام شهر.

مواجهات بين الشباب الطهرانيين مع عملاء الباسيج في شارع قزوين

يوم الاثنين 7 يوليو/ تموز شهد شارع قزوين بطهران مواجهات بين ثلاثة شباب مع عدد من ميليشيات الباسيج الذين أرادوا مضايقتهم بحجة الاجهار في الافطار . وأدب الشباب الغاضبون ميليشيات الباسيج تأديبا.

لوران فابيوس: إذا قد قيل «إما 190 ألف جهاز للطرد المركزي إما لاشيء» فالمفاوضات لن تتمخض عن نتيجة

موقع إذاعة فرانسا
8/7/2014

ردا على تصريحات خامنئي الأخيرة، قال لوران فابيوس، وزير الخارجية الفرنسي: إذا قيل ”إما 190 ألف جهاز للطرد المركزي إما لاشئ” فالمفاوضات لن تتمخض عن نتيجة.
وبحسب ما جاءت به وسائل الإعلام الفرنسية، أكد لوران فابيوس على أنه من المقرر أن تتمخض المفاوضات عن نتائجها، ونحن داعمون للحصول على اتفاق، غير أن الاتفاق لابد أن يكون جادا. كما وأعلن فابيوس: «حتى الأن لم تحسم أية من الشؤون الرئيسية المدروسة لتدوين الاتفاق القطعي في مجال الملف النووي للنظام الإيراني»
واشنطن بست: العد التنازلي لخط الموت المفروضة على النظام الإيراني
7/7/2014
كتبت صحيفة واشنطن بوست يوم أمس في مقال تحت عنوان «العد التنازلي لخط الموت المفروض على النظام الإيراني» وحيال رؤية المفاوضات النووية بين النظام الإيراني و1+5 تقول:
لم يبق سوى أقل من أسبوعين لخط الموت المحدد للنظام الإيراني للحصول على اتفاق قطعي، بيد أن أطراف التفاوض بعيدون كل البعد من محاورالاتفاق.
تسير المفاوضات في المشروع النووي للنظام الإيراني ببطء، ويحاول هذا النظام أن لا يطأطئ لتوقيع وثيقة تخفض وتوقف النشاطات النووية للنظام وتسحب منه استطاعة صنع القنبلة النووية.
فتضيف واشنطن بست: «أن أكبر الحواجز هو تخصيب اليورانيوم. والنظام الإيراني يحاول أن يعطي انطباعا بأنه يسعى وراء الحصول على اتفاق، لكن السؤال هو أن طرفي المفاوضة على ماذا اتفقوا؟ لاشيء فعلا! ليس هناك إي اتفاق على شيء قيم.

المتحدثة باسم وزارة الخارجية للنظام الايراني: في المفاوضات النووية هناك خلافات أساسية في وجهات النظر

قالت مرضية افخم المتحدثة باسم وزارة الخارجية للنظام الايراني : اننا مصممون في أن يتم الحصول على توافق في مفاوضات فيينا ولكن ليس بأي ثمن كان. وأضافت: هناك خلافات أساسية في وجهات النظر في مفاوضات فيينا.

قلق زمرة خامنئي من هيمنة زمرة رفسنجاني على مجلس خبراء النظام

قال اسدالله بادامجيان من رؤساء زمرة مؤتلفة الفاشية: «الاستكبار مع عناصره والمجموعات الموالية له ينوي النفوذ في مجلس الخبراء ويحيك مخططات شريرة». وقال بادامجيان الذي كان يتحدث أمام جمع من أزلام النظام في السوق: مجلس خبراء هو عمود خيمة الثورة ومبدأ ولاية الفقيه وأن الاستكبار ينوي ادخال وجوه جديدة فيه.
مهزلة الانتخابات المقبلة لمجلس خبراء النظام ستجرى في آذار/ مارس المقبل من هذا العام.

دوريات قمعية راكبة

نقلا عن وكالة ايسنا الحكومية الايرانية
9/7/2014

اعلن قائد عصابة البلطجي مسمى بــ ” انصار حزب الله” ان الدوريات الراكبة بالسيارة لهذه العصابة تستمرتحت عنوان تطبيق ” الامر بالمعروف و النهي عن المنكر”. مؤكدا أن نشاطات هذه العصابة ليست موضوعا لا يطلع عليه المسؤولون مهددا : ”سيواجه أي عمل قبيح برد صارم من قبل جماعة حزب الله.

مقال: من حق المقاومة الايرانية الافتخار بمريم رجوي

الحوار المتمدن
8/7/2014

بقلم:فلاح هادي الجنابي

طوال 11 عاما، عقدت خلالها المقاومة الايرانية إجتماعات سنوية للتضامن مع الشعب الايراني و المقاومة الايرانية، تمكنت من خلال هذه التجمعات إيصال صوت معاناة الشعب الايراني و مقاساته من ظلم و جور النظام الايراني بحقه، لكن المميز في كل هذه التجمعات الدور الكبير و البارز الذي إضطلعت به السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من جانب المقاومة الايرانية حيث كانت لخطبها أبلغ الاثر في توضيح أبعاد و جوانب القضايا المطروحة.
مريم رجوي، التي نجحت و بقدراتها و إمكانياتها الذاتية و بواسطة شخصيتها من حفر مكانة خاصة لها في مختلف الاوساط و المحافل الدولية، نجحت خلال العقد الماضي بشكل خاص من تحقيق إنتصارات كبيرة للشعب الايراني و المقاومة الايرانية وفي نفس الوقت إلحاق هزائم شنيعة بالنظام الايراني و كشفه و فضحهم أمام العالم كله، ولأننا نعلم جميعا بأن النظام الديني الرجعي الاستبدادي المتخلف سعى منذ البداية لتهميش المرأة و الاستهانة بها، فإنه سيكون لتلك الانتصارات التي حققتها هذه المرأة الشجاعة و الجريئة أكثر من معنى مثلما ستكون للهزائم السياسية و المعنوية التي لحقت بالنظام على يديها قيمة إعتبارية خاصة لايمكن تجاهلها أبدا.
مريم رجوي التي قادت معركة إيصال صوت إضطهاد الشعب الايراني و إسترقاقه من جانب نظام ولاية الفقيه، هي بنفسها التي قادت و تقود معركة فضح ممارسات النظام القمعية و إنتهاكاته لحقوق الانسان، وهي بنفسها التي قادت المعركة القانونية الظافرة التي اسفرت عن إخراج منظمة مجاهدي خلق من قائمة الارهاب و فضح كذب و دجل النظام بشأن مخططه الاسود الذي وضعه من أجل تحجيم تحرك و نشاط هذه المنظمة، وبالاضافة الى هذا كله، كانت السيدة رجوي هي التي قادت قضية الشعب الايراني من خلف الكواليس الى الواجهة الدولية و جعلت العالم كله يستمعون الى تفاصيل معاناة هذا الشعب على يد النظام الدموي الاستبدادي في ط‌هران.
من حق المقاومة الايرانية و الشعب الايراني أن يفتخران كثيرا بهكذا زعيمة و قائدة حرة أبية مكافحة و مناضلة من أجل كل مافيه الخير و السعادة و الامل لشعبها، وان مريم رجوي ستكون من دون أدنى شك إحدى الاسماء النسوية البارزة اللائي قارعن و واجهن و قاومن الاستبداد و القمع في التأريخ المعاصر

ولمزيد من المعلومات راجعوا رجاء موقع «منظمة مجاهدي خلق الايرانية باللغة العربية» على الرابط أدناه:
…………..
كلمة خوزه لوئيس زاباترو رئيس الوزراء الاسباني السابق في تجمع المقاومة الايرانية الضخم

شكرا أيها الأصدقاء الأعزاء، مرة أخرى نجتمع هنا في باريس معا، مرة أخرى احتشدنا هنا معا لكي ندعم بعضنا البعض. اننا نعلم أن قضية الحرية هي قضية عادلة. اننا نعلم أن المعركة من أجل الحرية هي مؤلمة في كثير من الأحيان ولكنها تستحق ذلك. الديمقراطية والعدالة والكرامة ترفض استعلاء الآخرين. لا مذهب ولا تفسير من رب العالمين ولا أي ثقافة أعلى من الارادة الانسانية الحرة للتعايش. في معركة مريم رجوي اننا نستطيع سماع صوت الديمقراطية والحرية وحقوق الانسان. انها لصوت المعركة في ايران، ايران بلدكم ، ايران مهد الحضارة الكبرى التي لاقت استحسان كثير من الآفراد.
العالم بأسره يرتقب ايران ديمقراطية تامة وايران غير نووية وايران ملتزمة بالسلام في الشرق الأوسط. في منطقة يعم فيها العنف والتطرف والموت مثل العراق وسوريا وكثير من النقاط الأخرى….
الكرامة تقضي أن نستذكر اولئك الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الحرية. كون الظلم يبدأ عندما ننساهم . اننا نستذكر اليوم الايرانيين في مخيم ليبرتي ونطالب بضمان حمايتهم وحقوقهم ومستقبلهم.
أيها الأصدقاء الآعزاء، قلقنا يزداد يوميا بشأن الوضع في الشرق الأوسط والعالم العربي. الشرق الأوسط مثل ايران بحاجة الى مراحل جديدة. عندما تفشل السياسة تنتصر الكراهية والتطرف والحروب البشرية. عندما ينتصر الحوار واجماع في الرأي فان التعددية يعترف بها ويتم ضمان الحريات وتقام حكومة قائمة على فصل الدين عن الدولة، وتبدأ فترة من السلام والتطور مثل تونس.
أيها الأصدقاء الأعزاء أود أن أتمنى لكم النجاح وأحثكم على العمل معا من أجل السلام. سلام من أجل الرجال الأحرار والنساء الحرائر الذين يحترمون كل المعتقدات ولا يسعون اطلاقا فرض شيء على أحد. انه من أمنياتي من أجل ايران والشرق الأوسط. انه من أمنياتي من أجل ايران والشرق الأوسط. الكرامة والحرية والسلام وحقوق الانسان من أجل ايران ومن أجل ايران. أشكركم وشكرا جزيلا.

About حسن محمودي

منظمة مجاهدي خلق الايرانية, ناشط و معارض ايراني
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.