انباء عن ايران رقم 250

walifaqihمؤتمر باريس: قرار القضاء الفرنسي انتصار للعدالة والمقاومة

عناوين:

 مظاهرة نيويورك ضد زيارة روحاني الى نيويورك
 كرنفالات الفرح في برلين ويوتوبوري بمناسبة اصدار حكم محكمة باريس وانتصار العدالة والمقاومة الايرانية
 نقل عدد من الدراويش المعتقلين إلى سجن إيفين
 حشد احتجاجي لعمال شركة المياه الإقليمية لمدينة شهركرد
 بيان مجموعة من السجناء السياسيين في سجن كوهردشت الواقع في مدينة كرج، دعما للدراويش السجناء وعوائلهم
 حشد احتجاجي لعمال معمل «يكدانه» لإعداد الأغذية للأسماك والمواشي في مدينة شهركرد
 عوائل الدراويش السجناء ترفع مطاليبها إلى المجامع الدولية
 معاقبة رجال قوى الأمن في متنزه بوستان بمدينة كرج
 اشتباك بين الشباب و رجال النظام في المتنزه المسمى بالشهداء في طهران
 تجمع احتجاجي لعمال شركة «سكوريت» لصناعة الزجاج في مدينة شهر كرد
 اضراب عمال شركة نيلي غستر في مدينة شهر كرد
 اشتباك الطلاب مع رجال قوى الأمن في مرآب ابهر
 اشتباك الباعة المتجولين مع رجال قوى الأمن في شارع ولي عصر بطهران
 احتجاج طلاب جامعة برندك بطهران على زيادة الرسوم الجامعي
 بيان السجناء السياسيين في سجن زاهدان لدعم تقرير الأمم المتحدة
 احتمال تنفيذ حكم الاعدام بحق السجين السياسي الكردي محمد عبداللهي في مدينة مهاباد
 احتجاج طلاب جامعة بروجرد الحرة
 ممارسة قتل السجين السياسي علي سلانبور بطريق الموت البطيء
 وزير الخارجية الكندي: مقلقون من اوضاع حقوق الانسان في ايران
 31 سيناتورا امريكيا: لا يجب اعطاء أي تنازلات لإيران
 المتحدث باسم البيت الابيض: امريكا لم تنسق أي عمل عسكري مع النظام الايراني ضد داعش
 مجلس الأمن يضع مقاتلين أجانب على قائمة العقوبات
 رويترز: امريكا ترفض عرضا إيرانيا لربط محاربةداعش بتنازلات نووية
 زاكاني: صنعاء رابع عاصمة عربية سقطت بيد إيران بعد كل من بيروت ودمشق وبغداد
 مقال:الخيار الافضل لإيقاف تدخلات طهران في المنطقة

مظاهرة نيويورك ضد زيارة روحاني الى نيويورك

الايرانيون الاحرار وانصار المقاومة الايرانية في نيويورك وباقامة مظاهرة ادانوا زيارة الملا روحاني الى نيويورك

كرنفالات الفرح في برلين ويوتوبوري بمناسبة اصدار حكم محكمة باريس وانتصار العدالة والمقاومة الايرانية

شهدت مدينتا برلين في ألمانيا ويوتوبوري في كندا كرنفالات الفرح والاحتفالات من قبل الايرانيين وانصار المقاومة الايرانية بمناسبة اصدار حكم محكمة باريس وانتصار العدالة والمقاومة الايرانية. وفي ما يلي صور من هذه الاحتفالات:

نقل عدد من الدراويش المعتقلين إلى سجن إيفين

جلاوزة خامنئي بنقل عدد من الدراويش الذين تم اعتقالهم يوم السبت 20 سبتمبر/أيلول أمام عدلية النظام إلى سجن إيفين . وبحسب التقارير أخبرت عوائل الدراويش توجه عدد لافت من الدراويش، نحو طهران من مختلف المدن الإيرانية لغرض الالتحاق بالدراويش المحتجين.

حشد احتجاجي لعمال شركة المياه الإقليمية لمدينة شهركرد

احتشد عمال منظمة المياة الإقليمية لمحافظة بختياري يوم السبت 20 سبتمبر/أيلول، أمام مبنى هذه المنظمة في مدينة شهركرد احتجاجا على عدم صرف شهرين من رواتبهم المعوقة وعدم إيداع 4 أشهر من حقهم للتأمين.

بيان مجموعة من السجناء السياسيين في سجن كوهردشت الواقع في مدينة كرج، دعما للدراويش السجناء وعوائلهم

في بيان لها، أعلنت مجموعة من السجناء السياسيين في سجن كوهردشت الواقع في مدينة كرج عن دعمها لمطاليب الدراويش السجناء وعوائلهم، معبرين عن قلقهم تجاه اعتقالات جرت بحق عوائلهم. وفيما يلي جانب من نص البيان:
لقد اطلعنا على توقيف ونقل مجموعة من الدراويش وعوائلهم إلى سجن إيفين ، بعد أن احتشدوا أمام عدلية النظام بسبب خوض أعزائهم إضرابا عن الطعام.
نحن السجناء السياسيين في سجن كوهردشت لمدينة كرج إذ نعبر عن قلقنا من حملة الاعتقالات هذه ودعمنا لمطاليب المضربين؛ فنلفت انتباه الشعب الإيراني الكريم وكافة الجمعيات الداعمة لحقوق الإنسان ونتسائل: ما هي الجريمة التي اقترفها هؤلاء؟ سوى الرجوع إلى المحاكم للتعبير عن مطاليبهم والاطلاع على صحة أعزائهم المحتجزين. أيها المواطنون؛ حقا! لماذا لا يتمتع دراويشنا وفي بيتهم ووطنهم بالحقوق المدنية ولوبقدر العلويين المدللين للحكومة السورية أو شيعة التركمان والحوثيين في اليمن، حيث بات الدفاع عن حقوقهم موضوعا للقنوات والإذاعات العامة، على مدار الساعة؟ فكيف أن دراويشنا هم مجرمون ومفسدون ومحاربون ضد الله ، لكن الآخرين باتوا مدللين؟ وهل كانت المرونة والاعتدال البطولي أمام تغطرس القوات الخارجية فقط، وإذا وصل الأمر بالمواطنين الإيرانيين والشيعة المسلمة الأثني عشرية؛ هل كانت حصتهم منها الشنق والتنكيل والقمع والسجن؟
فنحن من هنا نقدم تحياتنا إلى أعزائنا الدراويش وعلى الخصوص عوائلهم المصمين والعازمين والصامدين، والذين أسقطوا وهم السجن وتطوعوا ليقبعوا السجن ولإبطال التعاويذ، وليشاركوا هذا الحبس الجائر مع أعزائهم.

حشد احتجاجي لعمال معمل «يكدانه» لإعداد الأغذية للأسماك والمواشي في مدينة شهركرد

احتشد عمال معمل «يكدانه» لإعداد الأغذية للأسماك والمواشي في مدينة شهركرد أمام هذه الشركة الواقعة في المرحلة الثانية للبلدة الصناعية لهذه المدينة احتجاجا على عدم صرف رواتبهم منذ 4 أشهر. وهدد العمال المشاركون في هذه الحركة الاحتجاجية التي جرت يوم السبت 20 سبتمبر/أيلول بتجمع احتجاجي أمام الدائرة العامة للصناعة والمناجم والتجارة لمحافظة جهار محال وبختياري وكذلك قائمقامية مدينة شهركرد.

عوائل الدراويش السجناء ترفع مطاليبها إلى المجامع الدولية

يوم الاحد 21 سبتمبر/أيلول، طلبت عوائل الدراويش السجناء الذين تعرضوا لمداهمة وحشية من جانب أزلام خامنئي أمام عدلية النظام في طهران، المجامع الداعية لحقوق الإنسان ومجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بالذات، بالنظر العاجل في ظروف تمر بالسجناء.
وقالت العوائل: نحن نطالب بزيارة عاجلة للسجون في إيران، وعلى الخصوص سجون يقبع فيها سجناء مضربون عن الطعام.

معاقبة رجال قوى الأمن في متنزه بوستان بمدينة كرج

عدد من أهالي مدينة كرج ممن ذهبوا في الساعة العاشرة من صباح يوم السبت 20 سبتمبر للتنزه الى متنزه بوستان الأول تجمعوا هناك للاحتجاج على الوضع المتدهور الذي يعيشه المتنزه وتلوث البيئة واشتبكوا مع رجال قوى الأمن الذين أرادوا تفريقهم وأدبوا بعضهم.

اشتباك بين الشباب و رجال النظام في المتنزه المسمى بالشهداء في طهران

جمع من الشباب في متنزه الشهداء بطهران اشتبكوا عصر يوم الجمعة 19 سبتمبر مع رجال القمع الذين ضايقوهم عندما قام أحدهم بتوجيه صفعة لأحد الشباب مما ثار حفيظة الشباب الآخرين فاشتبكوا مع عناصر الآمن.

تجمع احتجاجي لعمال شركة «سكوريت» لصناعة الزجاج في مدينة شهر كرد

تجمع عمال شركة سكوريت لصناعة الزجاج في مدينة شهر كرد يوم الاحد 21 سبتمبر أمام مكتب الشركة الواقع في تقاطع دائرة الكهرباء للاحتجاج على عدم ايداع حق التأمين منذ 6 أشهر.

اضراب عمال شركة نيلي غستر في مدينة شهر كرد

عمال شركة نيلي غستر في مدينة شهر كرد التي هي شركة مقاولة انشائية في محافظة جهار محال وبختياري تجمعوا يوم الاحد 21 سبتمبر أمام مكتب الشركة الواقع في شارع مولوي للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم منذ 3 أشهر مؤكدين أنهم لن يعودوا الى العمل ما لم يتم دفع مستحقاتهم.

اشتباك الطلاب مع رجال قوى الأمن في مرآب ابهر

اشتبك عدد من الطلاب في مدينة ابهر يوم السبت 20 سبتمبر في مرآب المدينة مع رجال قوى الأمن القمعية الذين أرادوا مضايقة الطلاب بحجة الفصل الجنسي.

اشتباك الباعة المتجولين مع رجال قوى الأمن في شارع ولي عصر بطهران

اشتبك الباعة المتجولون في شارع ولي عصر بطهران يوم الجمعة 19 سبتمبر مع رجال الأمن حينما غرم هؤلاء الرجال الباعة المتجولين المساكين. وامتنع الباعة عن دفع الغرامة واشتبكوا مع رجال الأمن.

احتجاج طلاب جامعة برندك بطهران على زيادة الرسوم الجامعي

جمع من طلاب جامعة برندك بطهران يوم السبت 20 سبتمبر تجمعوا أمام المبنى الاداري للجامعة احتجاجا على زيادة الرسوم الشهرية وكذلك الوضع المتردي للطعام والامكانات في الجامعة. يذكر أن هذا التجمع هو الثاني من نوعه خلال الاسبوع الاخير للاعتراض على زيادة الرسوم والوضع الخدمي المتردي للجامعات.

بيان السجناء السياسيين في سجن زاهدان لدعم تقرير الأمم المتحدة

السجناء السياسيون في السجن المركزي في زاهدان أصدروا بيانا أعلنوا فيه عن دعمهم لتقرير الأمم المتحدة بشأن انتهاك حقوق الانسان في ايران وأكدوا استعدادهم للادلاء بالشهادة أمام أي محكمة أو جهة دولية منددين بتصريحات ومحاولات مسؤولي النظام للتستر على جرائمهم.

احتمال تنفيذ حكم الاعدام بحق السجين السياسي الكردي محمد عبداللهي في مدينة مهاباد

من المرجح تنفيذ الحكم بالاعدام على السجين السياسي الكردي محمد عبداللهي في سجن مهاباد المركزي في وقت قريب. وأبلغت دائرة تنفيذ الحكم بشكل رسمي السجين بموافقة المجلس الأعلى للقضاء في النظام للحكم. جلادو النظام منعوا عائلة السجين السياسي بالتهديد من اقامة حفل تأبين لهم أو اطلاقه سجينا سياسيا بعد تنفيذ الحكم.

احتجاج طلاب جامعة بروجرد الحرة

جمع من طلاب جامعة بروجرد الحرة تجمعوا يوم السبت 20 سبتمبر للاحتجاج على الرسوم الدراسية والأجواء الخانقة في الجامعة.

ممارسة قتل السجين السياسي علي سلانبور بطريق الموت البطيء

تدهورت حالة السجين السياسي علي سلانبور الصحية اثر ممارسة التعذيب الوحشي بحقه من قبل جلاوزة وزارة مخابرات الملالي. كما منع مستجوبو نظام الملالي معالجته وهم بصدد قتله بطريق الموت البطيء.
يذكر ان السجين السياسي علي سلانبور من زملاء المجاهد الشهيد غلامرضا خسروي في السجن حيث قامت جلاوزة السجن بنقله وبرفقة 6 من السجناء السياسيين الاخرين من ردهة رقم 350 في سجن ايفين الى سجن كوهردشت بمدينة كرج في الاول من حزيران/ يونيو.

وزير الخارجية الكندي: مقلقون من اوضاع حقوق الانسان في ايران

جدد وزير الخارجية الكندي جون بيرد ادانته تجاه انتهاك مستمر لحقوق الانسان في ايران. وأكد بيرد قائلا: «كندا لا تزال قلقة تجاه برنامج النظام الايراني النووي وأوضاع حقوق الانسان في ايران».
وبخصوص الائتلاف الدولي ضد داعش قال بيرد: « يجب مواجهة ارهابيين يتحدثون علنا عن تشكيل الخلافة الاسلامية من الهند الى اسبانيا».

31 سيناتورا امريكيا: لا يجب اعطاء أي تنازلات لإيران

في رسالة بعث بها 31 من الأعضاء الجمهوريين في مجلس الشيوخ الامريكي الى وزير الخارجية الامريكي جون كيري حذروا ادارة اوباما من اعطاء أي تنازلات نووية تسبب المشاكل الى النظام الايراني. وتفيد الأسوشيتدبرس ان هؤلاء السيناتورات اعربوا عن قلقهم العميق بهذا الصدد.

المتحدث باسم البيت الابيض: امريكا لم تنسق أي عمل عسكري مع النظام الايراني ضد داعش

صحفي: قال جون كيري ان امريكا تتوقع ان تلتزم سائر الدول بالائتلاف الدولي. هل باراك اوباما لا يزال يريد التحاق سائر الدول الى هذا الائتلاف؟
جاش ارنست: المساعي لالتحاق سائر الدول الى الائتلاف لاتزال مستمرة. وتركزت مفاوضات دول 5+1 مع النظام الايراني حول مخاوف المجتمع الدولي تجاه برنامج النظام النووي. نحن قلنا في العديد من المناسبات انه ليس لصالح النظام الايراني تواجد هذه المجوعة الارهابية (داعش) في حدوده. والمجتمع الدولي قلق من مكاسب هذه المجموعة الارهابية في العراق. و قال النظام الايراني انه مستعد لمحاربة هذه المجموعة الا ان امريكا لم تنسق أي عمل عسكري مع النظام الايراني بهذا الخصوص كما لم تتعاون الأمم المتحدة مع النظام الايراني في مجال المعلومات. ويختلف الملف النووي مع الائتلاف الدولي لمحاربة داعش اختلافا تاما.

مجلس الأمن يضع مقاتلين أجانب على قائمة العقوبات

رويترز
24/9/2014

الأمم المتحدة – ادرجت لجنة بمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يوم الثلاثاء أكثر من 12 مقاتلا أجنبيا متشددا وجامع أموال ومجندا مرتبطين بالجماعات الإسلامية المتشددة في سوريا والعراق وأفغانستان وتونس واليمن بينهم قائد كبير بداعش على القائمة السوداء.
واستهدفت لجنة عقوبات تنظيم القاعدة في مجلس الأمن أشخاصا من فرنسا والسعودية والنرويج والسنغال والكويت وتنص العقوبات على فرض حظر على الأسلحة وحظر سفر وتجميد للأصول.
وقدمت فرنسا ثلاثة اسماء للجنة بينما اقترحت الولايات المتحدة 11 اسما وجماعة أنصار الشريعة في تونس التي لديها صلات بالقاعدة ببلاد المغرب الإسلامي وجندت شبابا في تونس للقتال في سوريا وكتائب عبد الله عزام المرتبطة بتنظيم القاعدة.
ويترافق إجراء الأمم المتحدة مع تبني مجلس الأمن المتوقع يوم الأربعاء لقرار يتصدى للمقاتلين المتشددين الأجانب. ومن المقرر أن يرأس الرئيس الأمريكي بارك أوباما اجتماع المجلس.
ويتزامن هذا التحرك من جانب المجلس أيضا مع دعوة أوباما لإقامة تحالف دولي لمقاتلة متشددي داعش الذي سيطر على مساحات واسعة في العراق وسوريا وأعلن قيام خلافة إسلامية في قلب الشرق الأوسط. ودعا إلى مهاجمة مواطنين من جنسيات مختلفة.
ومن بين الأشخاص الذين عاقبتهم لجنة الأمم المتحدة عبد الرحمن محمد مصطفى القادولي وهو عراقي يتولى موقعا قياديا في الدولة الإسلامية في سوريا وعمل من قبل نائبا لزعيم القاعدة في العراق أبو مصعب الزرقاوي.
وتضم القائمة السوداء أيضا النرويجي أندرس كاميرون أوستينسفيج دالي. ويوصف بأنه عضو في تنظيم القاعدة في جزيرة العرب قام بعدة زيارات لليمن حيث تلقى تدريبا على كيفية صنع الأحزمة الناسفة والعبوات الناسفة بدائية الصنع والسيارات الملغومة.
وتقول قائمة الأمم المتحدة إن ‘قدرة دالي على السفر إلى عدة دول من دون قيود الحصول على تأشيرة ميزة يمكن أن تستخدمها القاعدة في جزيرة العرب في شن هجوم في تلك البلدان.’
ومن ضمن المدرجين على القائمة شافي سلطان محمد العجمي وهو كويتي وصف بأنه جامع أموال نشط لجبهة النصرة ‘ويدير بصورة منتظمة حملات على وسائل التواصل الاجتماعي تطلب تبرعات للمقاتلين السوريين.’
وقال دبلوماسيون إن مجلس الأمن مجلس الأمن وافق على مشروع قرار أمريكي من المقرر تبنيه رسميا يوم الأربعاء ويهدف إلى ‘منع وكبح تجنيد أو تنظيم أو نقل أو تجهيز’ أشخاص في بلد آخر كي ينفذوا أو يجهزوا أو يشاركوا في أو يخططوا لهجمات متشددة.
ويستهدف القرار بشكل عام المقاتلين المتشددين الأجانب الذين يسافرون إلى مناطق نزاع في أي مكان في العالم ولكن اجتذبهم صعود الدولة الإسلامية وجبهة النصرة في العراق وسوريا.
وقال خبراء إن حوالي 12 ألف مقاتل من 74 دولة على الأقل سافروا إلى سوريا والعراق للقتال مع الجماعات المتطرفة.
ويندرج مشروع القرار هذا تحت أحكام الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة وهو ما يجعله ملزما قانونيا بالنسبة لأعضاء الأمم المتحدة البالغ عددهم 193 ويعطي مجلس الأمن سلطة فرض قرارات بفرض عقوبات اقتصادية أو باستخدام القوة. ولكن النص لا يعطي تفويضا باستخدام القوة العسكرية للتعامل مع قضية المقاتلين الأجانب.

رويترز: امريكا ترفض عرضا إيرانيا لربط محاربةداعش بتنازلات نووية

23/9/2013

واشنطن – قالت الولايات المتحدة يوم الاثنين إنها سترفض اقتراحا طرحه مسؤولون إيرانيون تتعاون طهران بموجبه في محاربة مقاتلي داعش مقابل مرونة بشأن برنامجها النووي.
وقال مسؤولون إيرانيون كبار لرويترز إن طهران مستعدة للعمل مع الولايات المتحدة وحلفائها لوقف مقاتلي داعش لكنها تريد مزيدا من المرونة بشأن برنامجها لتخصيب اليورانيوم في المقابل.
وحين طلب من المتحدث باسم البيت الأبيض جوش ايرنست التعليق رد رافضا الاقتراح الإيراني. وقال إن جهود القوى العالمية لاقناع إيران بالتخلي عن برنامجها النووي ‘منفصلة تماما’ عن جهود الرئيس باراك أوباما لبناء تحالف ضدداعش .
واضاف أن ‘الولايات المتحدة لن تكون في وضع لمبادلة جوانب من برنامج إيران النووي لتأمين التزامات للتصدي لداعش .’
وقال ايضا إن الولايات المتحدة لن تنسق الأنشطة العسكرية للتحالف مع الإيرانيين ولن تتبادل المعلومات الاستخباراتية عن داعش مع إيران.
وبسط مقاتلو الدولة الإسلامية سيطرتهم على مساحات واسعة من العراق وسوريا وأعلنوا قيام خلافة إسلامية. وتواجه داعش اتهامات بارتكاب مذابح بحق المدنيين وقطع الرؤوس وغيرها من انتهاكات حقوق الإنسان.
وفي حين لا يثير الرد الأمريكي الدهشة فإنه يشير إلى أن البيت الأبيض يشعر بالحاجة إلى ابلاغ إيران علنا أن واشنطن تريد إبقاء القضايا الأخرى بعيدا عن المحادثات النووية.
وتبرز تصريحات المسؤولين الإيرانيين بشأن ربط المفاوضات النووية بمحاربةداعش مدى الصعوبة التي تواجهها القوى الغربية لفصل المفاوضات النووية عن القضايا الأخرى.
ولإيران نفوذها في الحرب الأهلية السورية وعلى الحكومة العراقية التي تقاتل تقدم مقاتلي داعش .
وبدأت آخر جولة من المفاوضات النووية بين إيران والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وروسيا والصين الأسبوع الماضي ومن المتوقع أن تستمر حتى يوم الجمعة على الأقل.
وتهدف المفاوضات إلى التوصل لاتفاق شامل لإنهاء العقوبات المفروضة على إيران مقابل وضع قيود على برنامجها النووي.

زاكاني: صنعاء رابع عاصمة عربية سقطت بيد إيران بعد كل من بيروت ودمشق وبغداد

قناة التغيير
23/9/2014

اعتبر نائب طهران في البرلمان الإيراني علي رضا زاكاني، المقرب من المرشد الإيراني علي خامنئي، أن العاصمة اليمنية صنعاء أصبحت العاصمة العربية الرابعة التابعة لإيران بعد كل من بيروت ودمشق وبغداد، مبيناً أن ثورة الحوثيين في اليمن هي امتداد للثورة الخمينية.
وقال زاكاني إن “ثلاث عواصم عربية أصبحت اليوم بيد إيران، وتابعة للثورة الإيرانية الإسلامية”، مشيرا إلى أن صنعاء أصبحت العاصمة العربية الرابعة التي في طريقها للالتحاق بالثورة الإيرانية.
وأضاف زاكاني خلال حديثه أمام أعضاء البرلمان الإيراني، أن إيران تمر في هذه الأيام بمرحلة “الجهاد الأكبر”، منوها أن هذه المرحلة تتطلب سياسة خاصة، وتعاملا حذرا من الممكن أن يترتب عليه عواقب كثيرة.
واعترف مندوب مدينة طهران بالبرلمان الإيراني، بتدخل فيلق “قدس” الإيراني في العراق قائلا: “لو لم يتدخل الجنرال قاسم سليماني في الساعات الأخيرة بالعراق، لسقطت بغداد بيد داعش، كما أن هذا التدخل طبق على سوريا”، مشيرا إلى أنه “لو تأخرنا في اتخاذ القرارات الحاسمة تجاه الأزمة السورية، ولم نتدخل عسكريا لسقط النظام السوري منذ بداية انطلاق الثورة”.
وقال زاكاني إن رأس النظام السوري، كان يقول للوفود الرسمية التي هنأته بالفوز بنجاحه بالانتخابات الرئاسية، إن التهنئة الحقيقية “يجب أن تقدم للمرشد الإيراني علي خامنئي وليس لي أنا شخصياً، وذلك لأنه هو صاحب الفضل الأول في نجاحي بهذه الانتخابات”.
وعلى الصعيد اليمني، اعتبر زاكاني أن الثورة اليمنية امتداد طبيعي للثورة الإيرانية، وأن 14 محافظة يمنية سوف تصبح تحت سيطرة الحوثيين قريبا من أصل 20 محافظة”.

مقال:الخيار الافضل لإيقاف تدخلات طهران في المنطقة

دنيا الوطن
23/9/2014
بقلم: محمد حسين المياحي

ليس هناك من شك أن المنطقة برمتها تعاني من حالة من عدم الاستقرار و التوتر بسبب أمور و قضايا لها أكثر من علاقة قوية بتدخلات النظام الايراني في الشؤون الداخلية لدول المنطقة، وان هذه التدخلات تزداد إتساعا بمختلف الاشكال يوما بعد يوم و حتى إنها صارت تشكل تهديدا بالغ الخطورة للسلام و الامن والاستقرار في المنطقة مالم يتم تدارك الامر و وضع حد له.
الاوضاع المتأزمة و الخطيرة في سوريا و العراق ولبان واليمن، ناجمة جميعها عن تدخلات سافرة للنظام الايراني في الشؤون الداخلية لهذه الدول و سعيها لإستغلال الامور و توظيفها لصالح أهداف و أجندة سياسية مشبوهة لها، وعلى الرغم من أن المقاومة الايرانية قد رفعت من عقيرتها طوال الاعوام الماضية و حذرت دول المنطقة من مغبة تدخلات هذا النظام وانه يستهدف السلام و الامن و الاستقرار من أجل تحقيق أهداف و غايات على حساب شعوب المنطقة، لكن لم تكن هنالك آذان صاغية تأخذ هذه التحذيرات الصادقة المخلصة على محمل الجد، وظلوا يصدقون بالمزاعم الكاذبة و الواهية و المخادعة للنظام الايراني، حتى وصلت الامور الى هذا المنعطف الخطير و إنكشف النظام الايراني على حقيقته و بانت أهدافه و أطماعه العدوانية و نواياه الشريرة من أجل إقامة إمبراطورية دينية على حساب دول المنطقة، ولعل التصريحات المشبوهة لقادة من النظام و التي أكدت على أن حدودهم الجديدة هي البحر المتوسط و جنوب لبنان قد أكدت هذه الحقيقة.
النظام الايراني الذي قام بإستغلال ظروف و أوضاع دول المنطقة و قام بتأسيس أحزاب و منظمات و جماعات متطرفة وقام بتوظيفها من أجل خدمة أهدافه و مصالحه الضيقة، وجعلها أدوات يستخدمها للتأثير على الامن و الاستقرار في هذه الدول، سلك نهجا مريبا بأن خلق أجوائا فرض من خلالها خيارات خاطئة و باطلة بأن منع هذه الدول من الاحتكاك و الاتصال بالمقاومة الايرانية او تإييد طموحات و آمال الشعب الايراني المشروعة من أجل الحرية و الديمقراطية و إسقاط الاستبداد الدينية، لكن اليوم وبعد أن تأكد لهذه الدول تماما حقيقة نوايا هذا النظام و كيفية انه يخدع الجميع و يمارس الكذب معهم من أجل تحقيق أهدافه، فإن على هذه الدول أن تتحرك و تبادر لإتخاذ خطوات فعالة لوقف تدخلات النظام الايراني و عبثه بالشؤون الداخلية لهذه الدول، واننا نعتقد بأن أفضل سبيل و أكثر الطرق إختصارا لتحقيق هذا الهدف المشروع، انما يكمن في دعم نضال المقاومة الايرانية و الشعب الايراني من أجل الحرية و الديمقراطية و الاعتراف بالمقاومة الايرانية كممثل شرعي وحيد للشعب الايراني.

About حسن محمودي

منظمة مجاهدي خلق الايرانية, ناشط و معارض ايراني
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.