انباء عن ايران رقم 213

عناوين:walifaqih
 عناصر القمع يداهمون البسطيات المساكين في منطقة تجريش واحتجاج المواطنين
 احتجاج طلاب الاعداديات في خورم آباد على الاخلال في خطوط الانترنت
 احتجاج عمال معمل شهناز في اصفهان
 تجمع المزارعين شرقي اصفهان
 اضراب عمال الادامة والتصليح في شركة تصنيع السيارات في تبريز
 مواجهات بين الشباب وميليشيات الباسيج في دورية الارشاد
 مواجهات بين الشباب في طهران مع رجال القمع في منطقة بونك
 اعدام سجين أمام الملأ في مدينة خاش
 تفاقم الصراع بين زمر النظام اثر تجرع كأس السم النووي
 تمديد رئاسة الملا صادق لاريجاني كبير جلادي السلطة القضائية
 مصرع أعداد من المواطنين بينهم 9 عمال المنجم في حادث سير مروع
 مقال: رجوي عن المستجدات العراقية: على أميركا العمل لإنقاذ سكان ليبرتي

عناصر القمع يداهمون البسطيات المساكين في منطقة تجريش واحتجاج المواطنين

شهدت منطقة تجريش بطهران يوم الأربعاء 13 آب/ أغسطس مداهمة شنتها عناصر القمع على آصحاب البسطيات الكادحين وسحبوا بسطياتهم. المواطنون الذين شاهدوا هذه البربرية قاموا بالاعتراض خاصة النساء حيث كان احتجاجهن لافتا.

احتجاج طلاب الاعداديات في خورم آباد على الاخلال في خطوط الانترنت

تجمع جمع من طلاب الاعداديات في خورم آباد يوم الأربعاء 13 آب/ أغسطس أمام دائرة الاتصالات الواقعة في شارع بستان واحتجوا على الاخلال في خطوط الانترنت. ان هذا الاخلال ولد مشاكل لطلاب الاعداديات في انتخاب اختصاصهم الجامعي.. نظام الملالي وخوفا من اتساع نطاق الاحتجاجات أرسل عناصره القمعية الى المشهد ليفرقوهم بالتهديد والتخويف.

احتجاج عمال معمل شهناز في اصفهان

احتجاجا على عدم دفع رواتبهم المتأخرة ، احتشد عمال معمل شهناز في اصفهان يوم الأربعاء 13 آب/ أغسطس وأبدوا غضبهم تجاه اهمال مطالبهم العادلة من قبل مدراء النظام.

تجمع المزارعين شرقي اصفهان

مزارعو شرق اصفهان تجمعوا يوم الأربعاء 13 آب/ آغسطس أمام مكتب امام الجمعة في المدينة واحتجوا على امتناع الحكومة من اعطاء «حصة المياه» لهم.

اضراب عمال الادامة والتصليح في شركة تصنيع السيارات في تبريز

عمال الادامة والتصليح في شركة تصنيع السيارات في تبريز أضربوا عن العمل يوم الاثنين 11 آب/ أغسطس احتجاجا على قلة رواتبهم وعدم توظيفهم الرسمي.وأعلن العمال انه يواصلون الاضراب حتى تحقيق مطالبهم . يذكر أن هؤلاء العمال الذين يعملون في أكثر أقسام الشركة صعوبة من حيث العمل لم يتم توظيفهم رسميا بعد.

مواجهات بين الشباب وميليشيات الباسيج في دورية الارشاد

دخل عدد من الفتيان والفتيات في مدينة كرج ظهر يوم الثلاثاء 12 آب/ آغسطس في اشتباك مع ميليشيات الدورية القمعية المعروفة بالارشاد عندما أرادت الأخيرة مضايقة الشباب والشابات بذريعة التحجب. وأفادت تقارير أن اثنين من الميليشيات اصيبا بجروح بليغة ونقلا الى المستشفى.

مواجهات بين الشباب في طهران مع رجال القمع في منطقة بونك

اشتبك الشباب في منطقة بونك يوم الثلاثاء 12 آب/ أغسطس مع رجال القمع في قوى الأمن الداخلي عندما قامت العناصر القمعية بمداهمة منازل المواطنين وقاموا في أسطح المنازل بسحب الديشات مما لاقى غضبا واحتجاجا من قبل المواطنين وأدى الى مواجهات.

اعدام سجين أمام الملأ في مدينة خاش

أعدم نظام الملالي اللاانساني يوم الأربعاء 13 آب / أغسطس سجينا أمام الملأ في شارع انقلاب بمدينة خاش مما أثار مشاعر الغضب والكراهية بين المواطنين ضد الملالي. كما أعدم نظام الملالي فجر يوم الأربعاء سجينا آخر بعمر 22 عاما في ساحة السجن المركزي لمدينة بيرجند. السجين كان محبوسا في السجن لمدة ثلاثة أعوام.

تفاقم الصراع بين زمر النظام اثر تجرع كأس السم النووي

كوجك زاده يخاطب زنكنه: السيد الطماع، انك قد بددت مليارات الدولارات
في هجوم على زنكنه وزير النفط في حكومة الملا روحاني خاطب مهدي کوجک زاده عضو برلمان النظام في جلسة علنية اياه قائلا : السيد الطماع ! من المقرر أن يتهموننا في المحاكم الدولية بدفع مليارات الدولارات بسبب العقد الذي أنت أبرمته أي أنت قد بددت مليارات الدولارات. احكموا الآن بين ذلك الرجل الطماع الذي ابتلع وبينك أنت الوقح ؟

تمديد رئاسة الملا صادق لاريجاني كبير جلادي السلطة القضائية

في مرسوم أصدره ، أبقى الولي الفقيه للنظام خامنئي، صادق لاريجاني كبير الجلادين في السلطة القضائية لدورة أخرى في هذا المنصب.
وفي هذا المرسوم أعرب عن تقديره خامنئي المجرم لما فعله الجلاد لاريجاني من أعمال اجرامية تحت عنوان « تحقيق الأمن الاجتماعي ومنع وقوع الجريمة» ويأتي هذا التشجيع من قبل الولي الفقيه تكريما لجرائم الملا لاريجاني الذي أثار هذه الأيام موجة من الاعدامات في السجون وأمام الملأ.

مصرع أعداد من المواطنين بينهم 9 عمال المنجم في حادث سير مروع

اثر حادثين مروعين للسير وقعا يومي الثلاثاء والأربعاء من هذا الاسبوع في طريق سراوان – خاش و خواف – تربت حيدرية لقي بكل أسف 22 من المواطنين مصرعهم واحترق عدد منهم في النار. واثر اصطدام سيارتين في طريق سراوان – خاش لقي 10 أشخاص حتفهم. والحادث الآخر كان أثناء اصطدام تويوتا شحن بسيارة صالون بيجو في طريق سراوان – خاش حيث لقي 12 شخصا مصرعهم. وكان 9 منهم من العمال المساكين العاملين في منجم خواف.
في مؤتمر دولي بمقر الأمم المتحدة في جنيف
مقال: رجوي عن المستجدات العراقية: على أميركا العمل لإنقاذ سكان ليبرتي

القبس الكويتية
15/8/2014
في ندوة اقيمت في مقر الأمم المتحدة في جنيف، أعلنت مريم رجوي رئيسة حركة مجاهدي خلق أنه نظرا للتطورات الحاصلة في العراق، فعلى أميركا أن تفي بتعهداتها تجاه أمن وسلامة سكان مخيم ليبرتي.
واشارت الى ان النظام الايراني وسع، منذ سنوات، القمع وانتهاك حقوق الانسان من ايران الى سائر دول المنطقة لاسيما العراق وسوريا. واشادت بالتخلص من حكم نوري المالكي «الذي مارس طيلة السنوات الثماني الماضية نيابة عن النظام الايراني أعمال القتل والاجرام، ونفذ ثلاث مجازر ضد أعضاء المقاومة الايرانية»، داعية الى قطع كامل دابر النظام الايراني عن المشهد العراقي. ورأت ان الظروف التي خلقتها حكومة بغداد المرتبطة بطهران منحت الفرصة لتيار متطرف وارهابي باسم داعش لكي يحرف ثورة الشعب العراقي الى واد آخر، ويمارس القتل بحق الأبرياء والاقليات والتهجير القسري. وعقد المؤتمر بمشاركة ممثلين عن منظمات مدافعة عن حقوق الانسان وشخصيات سياسية.
وأدارت السيدة ماري ليزن الرئيسة الفخرية لمجلس الشيوخ البلجيكي أعمال المؤتمر، وتكلم فيه اضافة الى رجوي، ممثلون لمجلس حقوق الانسان والهيئات الحقوقية والمجلس الاداري لمدينة جنيف، ونجاة الاسطل عضوة البرلمان الفلسطيني، ووفد يمثل الائتلاف السوري المعارض (محمد قداح ود. هيثم مالح)، والحقوقي العراقي صباح المختار، واشرف الشبراوي نائب سابق في مجلس الشعب المصري، ووفد اتحاد المحامين العرب في بريطانيا، والعديد من البرلمانيين الاوروبيين.

About حسن محمودي

منظمة مجاهدي خلق الايرانية, ناشط و معارض ايراني
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.