انباءعن ايران رقم 71 و 72

 انباءعن ايران رقم 71 walifaqih

عناوين:
 طهران: إحياء ذكرى «نوروز» بوضع الزهور على قبور المؤسسين الشهداء لمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية
 رسائل تهنئة بمناسبة بدء العام الايراني الجديد «نوروز» تضامنا دوليا مع المقاومة الايرانية والشعب الايراني والمجاهدين الاشرفيين في سجن ليبرتي
 الخارجية الأمريكية تتابع ملف حقوق الإنسان ودعم دكتاتورية الملالي للإرهاب متزامنا مع المفاوضات النووية معها
 تأكيد وزير الخارجية الكندي في رسالته بمناسبة « نوروز» على ارتفاع وتيرة الإعدامات في عهد روحاني
 رسالة خامنئي النوروزية: اعتراف صريح بالهزيمة!
 رسالة نوروزية لروحاني: تجرع السم النووي حتى آخر قطرة!
 محمد جواد ظريف: نحن (في فيينا) لم نصل بعد الى مرحلة صياغة التوافق
 الملا صديقي في صلاة الجمعة بطهران: على القوى الكبرى أن لا تظن بأننا سنخضع للمذلة
 مقتل شاب بالغ من العمر 25 عاما في مدينة بندرعباس على يد قوات الامن الداخلي القمعية
 نقل احد الدراويش المسجونين افشين كرم بور الى مستشفى اثر تدهور حالته الصحية
 واشنطن تايمز: النظام الايراني يشتري بمال الأدوية عجلات فاخرة

طهران: إحياء ذكرى «نوروز» بوضع الزهور على قبور المؤسسين الشهداء لمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية

بمناسبة العام الإيراني الجديد «عيد نوروز» عقد مراسيم وضع الزهور على قبور المؤسسين الشهداء لمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية

الخارجية الأمريكية تتابع ملف حقوق الإنسان ودعم دكتاتورية الملالي للإرهاب متزامنا مع المفاوضات النووية معها

أبدت «جين ساكي» المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية قلقها تجاه دعم النظام الإيراني لحزب الله والنظام السوري وكذلك انتهاك حقوق الإنسان في إيران مؤكدة على أننا عبرنا عن المخاوف هذه مرارا وتكرارا مواصلين أعمالنا ونشاطاتنا مع حلفائنا بشأن نشاطات النظام الإيراني الهادفة إلى زعزعة الأمن في المنطقة ولاتزال العقوبات على هذه الأمور قائمة.
وبدوره أكد «كري كوئين‌لند» رئيس اللجنة الخاصة لمجلس الأمن الدولي من أجل الإشراف على تطبيق العقوبات على النظام الإيراني على أن هذا النظام قد استخدم في مناوراته صواريخ من نوع «شهاب1» و«شهاب3» كما خرق ولم يلتزم بالقرارات الصادرة عن مجلس الأمن وطالب الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بتنفيذ العقوبات التي تم المصادقة على فرضها على النظام الإيراني والإيفاء بالتزاماتها القانونية في الأمم المتحدة رغم التقدم في الاتفاق النووي.
تأكيد «جون بيرد» وزير الخارجية الكندي في رسالته بمناسبة «عيد نوروز» على ارتفاع وتيرة الإعدامات في عهد الملا روحاني

قال وزير الخارجية الكندي في رسالته بمناسبة عيد نوروز:

… إننا شاهدنا منذ سنوات بأن النظام الإيراني يطمس الأمل في الحرية والنجاح.
ورفض «جون بيرد» دعايا الملا روحاني في اعتداله قائلا: لا بد لنا أن نحكم على التقدم بأفعال ملموسة وليس بمجرد كلام حيث لا يمكن أن ننكر بأن وضع حقوق الإنسان في إيران لم يتحسن في عهد روحاني وتحت إشرافه. وفي الحقيقة جميع الأدلة تشير إلى أن عدد الإعدامات في إيران تزايد بشكل مخيف بحيث أن الإعدامات أمام الملأ تتواصل بطريقة همجية كما يعدم الشعراء في بلاد تشتهر بشعرائه.

رسالة خامنئي النوروزية: اعتراف صريح بالهزيمة!

في رسالته بمناسبة عيد نوروز اعترف الولي الفقيه للنظام بصراحة غير معهودة بالفشل الاقتصادي الذي أصاب نظامه وأشار الى أن عام (92) الايراني الذي كان قد أعلنه عام «الملحمة السياسية والملحمة الاقتصادية» وأكد قائلا: «من باب الملحمة الاقتصادية لم يحصل ما كنا نتوقعه وكان يجب أن يحصل».
واعتبر خامنئي رضوخه المذل لمجيء روحاني وتجرع كأس السم النووي انتصارا تحت عنوان «الملحمة السياسية» وقال: «الملحمة السياسية والحمد الله قد تحققت في ميادين مختلفة بأحسن وجه… في الانتخابات كان عام تبادل الحكومات والسلطات وتم ذلك في هدوء وفي غاية الأمن في البلاد وظهرت والحمد لله حلقة جديدة من سلسلة طويلة من ادارة البلاد».
وأكد خامنئي رضوخه لمواجهة بعض من زمرته للسياسة التي تمررها زمرة رفسنجاني – روحاني والتعيينات والاقصاءات الواسعة مبديا خوفه من الافق الخطير الذي يلوح في عام 1393 الايراني الجديد وعبر عن قلقه من الاقتصاد والثقافة اللذين يشكلان الوجه الثاني لعملة الانتفاضة والسقوط وأكد قائلا «في نظرة الى عام 1393 ما هو مهم بالنسبة لرؤيتي المتواضعة هو قضيتان : الاقتصاد والثقافة».

رسالة نوروزية لروحاني: تجرع السم النووي حتى آخر قطرة!

,وصف حسن روحاني في رسالته النوروزية، تجرع السم النووي بأنه «خطوة مهمة للغاية» تم قطعها في العام الماضي وأكد أن«هذا المسار سيتواصل وأننا نأمل في أن نتوصل الى اتفاق نهائي في العام المقبل».
ويزايد رئيس ديكتاتورية ولاية الفقيه ، الولي الققيه في الكذب والدجل وادعي خلافا للأخير الذي اعترف في رسالته النوروزية بالفشل الاقتصادي للنظام بأن حكومته قد أحرز نجاحا في احتواء التضخم.
ولم يغفل الملا روحاني في رسالته بمناسبة السنة الايرانية الجديدة عن شن هجوم على زمرة الولي الفقيه حيث تمنى أن «تزول الاتهامات والكذب والسب من مجتمعنا الى الأبد».

محمد جواد ظريف: نحن (في فيينا) لم نصل بعد الى مرحلة صياغة التوافق

في ختام المفاوضات التي طالت يومين في فيينا مع 5+1 ادعى وزير خارجية نظام الملالي محمد جواد ظريف بشأن نتائج المفاوضات: «كان هناك تباعد ادراكي عميق مع الاطراف في المفاوضات ولكن هذه المسافة قد زالت اليوم».
وأضاف رئيس فريق المفاوضين للنظام في الوقت نفسه: «لم نصل بعد الى صياغة نهائية حتى يمكن التكهن بها حجم الخلافات».
وأكد ظريف في تصريحه الذي نقلته وكالة أنباء النظام الرسمية (ارنا20 مارس/ آذار) «نحن الآن في طور المفاوضات وتبيين الوضع للطرفين واني أعتقد أننا كنا ناجحين في هذا المجال في هذه الجلسة نجاحا باهرا».

الملا صديقي في صلاة الجمعة بطهران: على القوى الكبرى أن لا تظن بأننا سنخضع للمذلة

أشار الملا صديقي في صلاة الجمعة بطهران الى الاتفاق الذي رضخ اليه مضطرا في جنيف وقال: اذا أرادت القوى العظمى أن تعادينا ، فعليها أن لا تظن بأنها تستطيع بقيام أو قعود تمارس الضغط علينا وتجعلنا أن نرضخ للمذلة. وأبدى صديقي استيائه تجاه القيود وحملة الاقصاء الواسعة من قبل زمرة روحاني وقال : اني لدي عتب على بعض الأعزاء المسؤولين لماذا لا يقبلون الانتقادات. هناك صحف لا تهمها المقدسات ولكنها تنتقد ويتم اغلاقها. اننا نتوقع أن تتعامل الحكومة الموقرة برحب الصدر ونتحمل الآخر ونقبل الانتقادات ولا نعتبر تلك ذات أغراض مسيئة.

ايران: مقتل شاب بالغ من العمر 25 عاما في مدينة بندرعباس على يد قوات الامن الداخلي القمعية

اطلقت قوات الامن الداخلي المجرمة في مدينة بندرعباس الايرانية النار على شاب في شارع شهناز بهذه المدينة ما ادى الى مصرع محمد سالاري الشاب البالغ من العمر 25 عاما اثر اصابة الرصاص قلبه.

و قالت عائلة محمد سالاري ان ابنها كان في حال التنقل في شارع حيث اصيب بالرصاص العملاء فقُتل.

ايران: نقل احد الدراويش المسجونين افشين كرم بور الى مستشفى اثر تدهور حالته الصحية

يوم الاربعاء نُقل السجين السياسي افشين كرم بور الى مستشفى خارج السجن بسبب اصابته بالمرض ووعكة صحية حادة وهو من الدراويش المحبوسين في قفص رقم 350 بسجن ايفين. ولم تتوفر أية معلومة عن مصيره لحد الآن. كما رقد اثنان آخران من الدراويش المسجونين في مستشفى خارج السجن بسبب اصابتهما بمشاكل جسمية حادة وهما حميدرضا مرادي ومصطفى دانشجو.

واشنطن تايمز: النظام الايراني يشتري بمال الأدوية عجلات فاخرة

واشنطن تايمز

التحقيقات الأخيرة لبرلمان النظام الايراني بشأن خطة استيراد العجلات الفاخرة بدلا من الأدوية تنطوي على خطر فقدان مصداقية مجموعات اللوبيات الموالية للنظام الايراني التي كانت تدعي منذ مدة طويلة بأن العقوبات الاقتصادية تمنع ايران من حصولها على الأدوية. وبحسب التقارير باللغة الفارسية والانجليزية فان التحقيقات الأخيرة لأعضاء البرلمان تكشف أن قرابة ملياري دولار كانت مخصصة لاستيراد الأدوية قد تم استنزافها لشراء سيارات فاخرة. بينما كانت الشكوك تدور حول أن النظام الايراني تصرف مخصصات الأدوية وأن المجموعات الموالية لطهران مثل «نياك» المسماة بالمجلس الوطني للايرانيين الأمريكيين كانت تستخدم شحة الأدوية كغطاء لاطلاق مزاعم بأن العقوبات تسببت في ذلك..
مجموعة «نياك» التي كانت مشكوك بها باللوبي للنظام الايراني استمرت في اطلاق هذه المزاعم وجمعت مبالغ مما تسبب في اثارة انتقادات من قبل أشخاص يقولون ان «ماكنة الاعلام» لهذه المجموعة وبالتضليل والخداع يضللون المشرعين ووسائل الاعلام الأمريكية.
…………………

انباءعن ايران رقم 71 rohanires

عناوين
 اقامة مراسيم احتفال والابتهاج في قفص رقم 350 للسجناء السياسيين في سجن ايفين رغم أنف الملالي
 انه نظام لايعترف بحقوق الانسان و يعادي الانسانية
 لحظة حلول السنة على مقبرة «نداء آقا سلطان» الشهيدة في انتفاضة عام 2009
 رسالة 23 سناتورا أمريكيين إلى أوباما: يجب التصدي أمام حصول النظام الإيراني على السلاح النووي
 هلاري كلينتون: لابد لأمريكا من دراسة كل الخيارات في حالة تلقي المفاوضات مع النظام الإيراني الفشل
 تجميد 7ملايين دولار من ثروات النظام الإيراني في كندا لدعمه للإرهاب
 غضب النظام الايراني عن توقيف 7 ملايين الدولار من أرصدته في كندا
 عدد المتخرجين العاطلين عن العمل أكثر من العاطلين عن العمل الأميين
 صحيفة «هيل»:النظام الإيراني يصنع سفينة حربية مزورة

ايران: اقامة مراسيم احتفال والابتهاج في قفص رقم 350 للسجناء السياسيين في سجن ايفين رغم أنف الملالي

اقام السجناء السياسيون في قفص رقم 350 بسجن ايفين مراسيم جماعية واحتفال والتغني بالاناشيد وتوزيع الحلويات وذلك رغم تهديدات رئيس سجن ايفين المجرم وجلاوزة وزارة المخابرات للملالي. اجرى السجناء كل على حدة برامج ابتهاجية ومتنوعة مما يبين صمود السجناء ومعنوياتهم العالية بوجه اضطهاد الملالي.

لحظة حلول السنة على مقبرة «نداء آقا سلطان» الشهيدة في انتفاضة عام 2009

حضرت عائلة «نداء آقا سلطان» الشهيدة في الانتفاضة العارمة عام 2009 على مقبرة ابنتها إبان لحظة حلول سنة 1393 الإيرانية في مقبرة «بهشت زهراء» قرب طهران تخليدا لها بوضع باقة الزهور على مقبرتها.

رسالة 23 سناتورا أمريكيين إلى أوباما: يجب التصدي أمام حصول النظام الإيراني على السلاح النووي

وكتب هؤلاء الأعضاء السناتورات غالبيتهم من الحزب الديمقراطي في رسالتهم بأنه يجب التصدي أمام حصول النظام الإيراني على السلاح النووي.
وجدير بالذكر أن 395 نائبا في الكونغرس الأمريكي من اصل 435 عضوا للكونغرس، قد بعثوا برسالةمماثلة إلى باراك أوباما الأسبوع الماضي حيث كتب الموقعون قائلين: لاينبغي أن يحصل النظام الإيراني على قدرة صناعة السلاح النووي أو قدرة شراء السلاح النووي.
وجدير بالذكر أن عددا من نواب الكونغرس الأمريكي كانوا ومازالوا يضغطون على أوباما منذ أشهر لتصعيد العقوبات على النظام الإيراني والتعامل الحازم مع برنامج النظام النووي.

هلاري كلينتون: لابد لأمريكا من دراسة كل الخيارات في حالة تلقي المفاوضات مع النظام الإيراني الفشل

إن آفاق اتفاق نووي مع النظام الإيراني غير مرجوة

صحيفة «هيل» التابعة للكونغرس الأمريكي:

قالت «هلاري كلينتون» إنها «تشكك شخصيا» في الحصول على اتفاق نهائي مع النظام الإيراني. وأضافت في كلمتها إنه ليس من المحتمل أن تنال المفاوضات إلى صفقة. وأردفت قائلة: «إنني أشكك شخصيا في إيفاء المسؤولين للنظام الإيراني بوعودهم وإنجازهم الأمر حيث شاهدت سلوك عملهم منذ سنوات. غير أنه تطور جدير بالاختبار»…
وأكدت هلاري كلينتون على أن لابد لأمريكا من دراسة كل الخيارات في حالة تلقي المفاوضات الفشل.
وجاءت تصريحات كلينتون في اليوم الذي جرت فيه الجولة الثانية للمفاوضات النووية بين الدول 1+5 والنظام الإيراني في العاصمة النمساوية «فيينا». وانهم سيواصلون جولة قادمة من المفاوضات في الشهر القادم في «فيينا».

تجميد 7ملايين دولار من ثروات النظام الإيراني في كندا لدعمه للإرهاب

وفقا للقرار الصادر عن قاض لمحكمة «أونتاريو» في كندا فإن أكثر من 7ملايين دولار من ثروات النظام الإيراني في كندا _منها الحسابات المصرفية والمباني_ تم تجميدها وذلك من أجل دفعها تعويضا لضحايا الإرهاب الممارس من قبل الميليشيات التي تقال إن النظام الإيراني يدعمها ماليا.
وسيكون كل من أفراد عوائل الضحايا للهجمات الإرهابية والرهائن الأمريكان الذين اختطفوا في العاصمة اللبنانية «بيروت» وطبيب الأسنان الذي حرق وبشدة جراء الهجوم الإرهابي عام 1997 في إسرائيل من ضمن المشتكين وبالتالي قد يكونون من مستلمي الغرامة المالية.
ويعتبر قرار قاضي المحكمة بمثابة انتصار غير مسبوق للمحامين والمشتكين لهذا الملف.
هذا وأعلنت قناة «سي‌بي‌سي» الحكومية في كندا في تقرير لها بأن البعض من المشتكين لهذه الملفات تلقوا قبل فترة قرار المحكمة لاستلام غرامة تبلغ ملايين دولارات من المسؤولين في النظام الإيراني غير أنهم كانوا ينتظرون قرار محاكم كندا وأمريكا من أجل تجميد وضبط ثروات النظام الإيراني في كلا البلدين.

غضب النظام الايراني عن توقيف 7 ملايين الدولار من أرصدته في كندا

أعربت «مرضية أفخم» الناطقة باسم الخارجية الإيرانية عن غضب نظام الملالي تجاه توقيف 7 ملايين الدولار من أرصدته بسبب دعم النظام للإرهاب وادعت قائلة : نظرا إلى تعامل حكومة كندا، من الواضح جدا طبيعة سياسية لهذا القرار حيث لاقيمة له قضائيا.
وحسب الحكم الصادر عن المحكمة الكندية تم توقيف أكثر من 7 ملايين الدولار من أرصدة النظام الإيراني في كندا لدفع التعويضات إلى ضحايا إرهاب النظام الإيراني.

ايران: عدد المتخرجين العاطلين عن العمل أكثر من العاطلين عن العمل الأميين

قال «عباس قائد رحمت» العضو في برلمان النظام الإيراني: تحتل محافظة «لرستان» المرتبة الأولي في نسبة البطالة. وحسب الإحصاء الرسمي، كانت نسبة البطالة 22 في المائة لكني أعتقد أن النسبة الحقيقية للعاطلين عن العمل، تتجاوز عن هذه النسبة.
وأضاف قائلا: بشكل متوسط يلحق حوالي مليون شخص إلى طالبي العمل في البلاد سنويا وإن كان استمرار نسبة البطالة بهذا الشكل فمن المتوقع أن يرتفع عدد العاطلين عن العمل في البلاد في نهاية الحكومة الحادية عشر من 5 ملايين و 200 ألف شخص في الوقت الحالي إلى 7 ملايين الأشخاص.
واعتبر العضو في برلمان النظام الإيراني ، أن عدد المتخرجين العاطلين عن العمل أكثر من العاطلين عن العمل الأميين حيث أردف قائلا: تحدي وجود العاطلين عن العمل المتخرجين من ناحية وفقدان مهارتهم في العمل من ناحية أخرى خلقا مشكلة مضاعفة لإدارة البلاد.
صحيفة «هيل»:النظام الإيراني يصنع سفينة حربية مزورة

صحيفة «هيل» التابعة للكونغرس الأمريكي:

يعمل النظام الإيراني على صنع حاملة طائرات أمريكية مزورة حيث يعتقد بعض من المسؤولين الأمريكان بأن الهدف منه قد يكون للدعاية… وتشبه حاملة الطائرات هذه بـحاملة «نيميتز» للقوات البحرية الأمريكية.
وقال مسؤولون أمريكان لصحيفة «نيويورك تايمز» إن هذه السفينة تشبه بزورق كبير مابالك بالسفينة الحربية وهي تفتقر إلى المحرك النووي وطولها ثلثي السفينة الحربية الأمريكية التي يبلغ طولها 1100قدم.
وبدوره قال «جيسون سالاتا» قائد القوات البحرية في الاسطول الخامس بالجيش الأمريكي خارج البحرين إني لا أعتقد بأن النظام الإيراني يحصل على شيء بإجرائه هذا غير أن هذا العمل محاولة كبيرة للدعاية… وإن هناك سبب مستتر وهو أن النظام الإيراني قد يفجر سفينة حربية أمريكية في حالة تلقي المفاوضات النووية بين النظام الإيراني ومجموعة 5+1 الفشل.

………………………

بعد اصدار بيان 2557193 مواطنا عربيا من الشخصيات والنشطاءالمدافعين عن حقوق الانسان
الحاج :على الأمم المتحدة إعادة سكان (ليبرتي) إلى مخيم أشرف لتأمين سلامتهم

دعا عضو مجلس النواب الأردني الدكتور محمد الحاج الأمم المتحدة الى إعادة اللاجئين الإيرانيين من مخيم ليبرتي الى مخيم أشرف لتأمين سلامتهم ، أو التكفل بتوطينهم في بلد آخر لتخليصهم من المعاناة الإنسانية التي يتعرضون لها حالياً .
وقال في تصريح صحفي :” ان حماية هؤلاء اللاجئين هي مسؤولية الأمم المتحدة ، لأن اتفاقية جنيف الرابعة نصت على حماية المدنيين اللاجئين ، وهؤلاء مدنيون عزل ، وعندما دخل الجيش الأمريكي الى العراق وافق على إعطائهم صفة اللجوء وتعامل معهم وفقا لهذا الأساس “.
وأضاف الحاج :” ان هناك تقصيراً دولياً في حماية هؤلاء اللاجئين الإيرانيين الذين تستفزهم السلطات العراقية وتؤذيهم وتحاصرهم وتمنع عنهم الغذاء والماء والدواء وتتسبب لهم بالإزعاج المستمر “.
وبين :” ان تخليص سكان مخيم ليبرتي من هذه المأساة يكمن في ان تعيدهم السلطات العراقية الى مخيم أشرف الذي شيدوه بعرق جبينهم وبأموالهم وبما جمعه لهم اخوانهم في منظمة مجاهدي خلق ، فذلك المكان أرحم وأفضل وأوسع وفيه بنية تحتية جيدة ، وإذا لم يحصل ذلك فعلى الأمم المتحدة ان تسعى الى اخراجهم من العراق لأنه يبدو أن بقاءهم في العراق اصبح غير آمن ، فهناك قوى مختلفة والوضع الأمني في العراق صعب ، ولذلك يجب أن تتعاون بقية الدول مع الأمم المتحدة ومفوضية شؤون اللاجئين على توطينهم في دولة اخرى ليقيموا فيها ، وعلى الأمم المتحدة أن تتكفل بتوفير مكان آمن لهم “.
وكان النائب محمد الحاج من بين الموقعين على البيان الختامي للمؤتمر الموسع الذي عقد في القاهرة مؤخرا والذي طالب فيه 2557193 مواطنا عربيا من البرلمانيين والحقوقيين واساتذه الجامعات والاطباء والمهندسين والنساء و الشخصيات والنشطاءالمدافعين عن حقوق الانسان بتوفيرالامن والحماية للالاف اللاجئين الايرانيين في مخيم ليبرتي.
يذكر أن أكثر من ثلاثة آلاف رجل وامرأة من أعضاء منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة يقطنون حالياً ف مخيم (ليبرتي) وسط بغداد ، بعد نقلهم إليه من مخيم أشرف في محافظة ديالى منذ أكثر من عامين .
وتعرض سكان المخيم الى قصف صاروخي لأربع مرات ، أدى الى جرح وإصابة العشرات منهم ، فيما أعلن زعيم تنظيم (حزب الله) العراقي الشيعي واثق البطاط مسؤوليته عن قصف المخيم .
وفي السياق ذاته أعلنت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة في بيان لها ان السلطات العراقية تفرض حصاراً مشدداً على سكان مخيم ليبرتي منذ أكثر من اسبوعين ، منعت بموجبه دخول شاحنات المواد الغذائية والأدوية ومواد الإغاثة الى المخيم ، كما منعتهم من معالجة مرضاهم في المستشفيات خارج المخيم ، وترفض دخول الناقلات الحوضية الخاصة نقل المياه الثقيلة من المخيم الى خارجه ، ما تسبب في طفح المجاري داخل المخيم وأدى الى إنتشار الأوبئة والأمراض بسبب التلوث الحاصل جراء ذلك .
.

About حسن محمودي

منظمة مجاهدي خلق الايرانية, ناشط و معارض ايراني
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.