انا لست بروتستانتية و لا انتمي و لا لطائفة

maghikhozamرأي شخصي ايماني :
بمناسبة عيد السيدة العذراء السلام عليها .. لا شك انها ارقى و اطهر نساء الارض حتى اختارها الله لتكون اماً أرضية لابنه ، و لاشك ان قدسيتها ومكانها فوق جميع القديسين .. و لكن انا ضد صنع تماثيل لها و السجود امامها لأننا لا نسجد الا لله و لآلام فادينا .. انا ضد طلب شفاعتها في الامراض و الشدائد لاننا نختلف عمن سبقنا اننا لانحتاج نبياً يتواسط لنا عند الله و باسم المسيح فقط كل ما نطلب ننال ..
نعم هي اعظم امرأة على الارض ولكن لأنها والدة المخلص و ليس لأي امور خارقة اخرى امتازت بها عن باقي القديسين ..
و عندما قالوا للمسيح : «امك واخوتك واقفون خارجا يريدون ان يروك». 21 فاجاب: «امي واخوتي هم الذين يسمعون كلمة الله ويعملون بها».
لا نستطيع ان نتبع اوامر ارضية و كهنوتية و نتخلى عن انجيلنا ووصايا الهنا ، لنا فادي واحد ، مخلص واحد له وحده سجودنا و باسمه وحده نطلب وهو وسيطنا و آلامه تشفع لنا و بجلدته شفينا .
عيد مبارك عالجميع ولكن لنكن متيقظين بالروح لئلا ننحرف عن الطريق .
( ملاحظة : انا لست بروتستانتية و لا انتمي و لا لطائفة ، تكفيني مسيحيتي ، ولي ايماني المستمد من الهي ، لست ضد ايمان احد و لكنها كلمة حق لمن سفك دمه على الصليب ان لا نطلب من سواه ) .

About ماغي خزام

ماغي خزام: إعلامية سورية, مدافعة عن حقوق الإنسان وناشطة على الفيسبوك, تعمل الآن على فيلم عن سوريا بهوليود مع الممثل الاميركي العالمي جيمس وودز
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

One Response to انا لست بروتستانتية و لا انتمي و لا لطائفة

  1. س . السندي says:

    خير الكلام … بعد التحية والاحترام ؟

    ١: على علمي لا يوجد اليوم من يعبدون السيدة العذراء ، وعبادتها دخلت مع بعض المصريين الذين هاجرو الى شبه جزيرة العرب وكانو يعبدون إيزيس ثم عكسها البعض على السيدة العذراء بعد تنصرهم ، بدليل أن الكنيسة حاربت هذه الهرطقة وأصحابها حتى قبل ظهور هرطقة الاسلام ؟

    ٢: طيب كيف تفسرين شفاعتها لمن في عرس قانا الجليل وطلبها من السيد المسيح تحويل الماء الى خمر ، ألم يستجب لها ويحقق طلبها ؟

    ٣: قناعاتي تقول {ان للعذراء كما للقديسين شفاعات لدى السيد المسيح في الامور الماديه فقط} والشواهد على مانقول كثيرة جداً في التاريخ المسيحي ومنذ عهد الرسل الأوائل ، فهل تنكرين عجائب القديسين بطرس وبولس وغيرهم من القديسين وليومنا هَذَا ، ألم يعطيهم السيد المسيح سلطانهاً لفعل العجزات ؟

    ٤:وأخيراً …؟
    مصيبة البعض انهم يَقراؤن المسيحية بعين واحدة كما المسلمين بفكر مسبق رغم علمهم أن للعملة وجهين ، سلام ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.