الملا لاريجاني رئيس القضاء الايراني يصدر أمرا بالتعامل الصارم مع المتظاهرين واعتقال أكثر من ألف

انتفاضة إيران رقم 22
اعتقال أكثر من ألف شخص من المحتجين معظمهم من الشباب في مختلف المدن

خوفا من السقوط ومن العجز عن مواجهة الانتفاضة العارمة للشعب، لجأ نظام الملالي المعادي للاإنسانية إلى حملات الاعتقالات العشوائية، حيث اعتقل في الأيام الأربعة الأولى من الانتفاضة مالايقل عن ألف شخص. ويحاول الملالي المجرمون عبثا أن يمنع من خلال حملات الاعتقال والقتل من استمرار وتوسع الانتفاضة التي استهدفت أساس النظام.
وأفاد مساعد الشؤون الأمنية في قائممقامية طهران يوم أمس (31 ديسمبر) اعتقال حوالي 200 شخص في تجمعات 30 ديسمبر ثالث يوم للانتفاضة في حدود ساحة انقلاب وساحة مصدق.
من جهة أخرى قال علي آزاده حاكم محافظة «مركزي» في مقابلة يوم 31 ديسمبر ان في يوم 30 ديسمبر «تم اعتقال أكثر من 100 شخص شاركوا في أعمال التخريب ونعتقد أننا سنستطلع ونعتقل المزيد من المهاجمين حسب المعلومات التي سنحصل عليها…».
وكالة أنباء مهر الحكومية نقلت عن النائب العام في مدينة كاشان قوله: «اعتقل أعداد تتراوح بين50 و60 شخصا شاركوا في تجمعات غير قانونية في مدينة كاشان وسيتم التعامل القانوني والجدي مع أي نوع من التجمعات غير القانونية والافراد المشاغبين في كاشان. وأن مأموري حفظ النظم سيتعاملون مع أي تجمع غير مرخص به تعاملا قهريا وقانونيا».
كما أفادت وكالة أنباء تسنيم لقوات القدس الإرهابية نقلا عن عليرضا رادفر مساعد محافظة أذربايجان الغربية في الشؤون السياسية والأمنية اعتقال 10 أشخاص.
وعلى السياق نفسه قال العقيد عبدالله زاده باشاكي قائد قوى الأمن في قضاء رباط كريم حسب وكالة أنباء ايلنا الحكومية: تم اعتقال 11 شخصا الليلة الماضية.
حبيب الله خجسته بور مساعد محافظة لرستان في الشؤون السياسية والأمنية هو الآخر قال : «تم اعتقال عدد من المشاغبين من قبل قوى الأمن الداخلي» في مدينتي نور آباد ودرود وفي مركز المحافظة.
اعتقال أكثر من 100 من المحتجين في اليوم الأول من الانتفاضة في مدينة مشهد واعتقال 70 شخصا من أهالي مدينة جهرم خلال هجوم على منازلهم في فجر يوم 31 ديسمبر كان من الأخبار المنشورة حول حملات الاعتقالات الواسعة خلال الأيام الأخيرة.
ويعتزم دكتاتورية الملالي إرغام بعض المعتقلين على المشاركة في مسرحيات تلفزيونية. وكتب كاظم انبارلويي رئيس تحرير صحيفة رسالت ومن الموالين لجناح خامنئي يوم أمس في مقال له: «السلطات القضائية والأمنية… يجب أن تعرض عددا من المعتقلين على شاشات التلفزيون للكشف عن القاعدة الاجتماعية والاقتصادية لهم أمام الناس».
إن المقاومة الإيرانية تدعو الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي ومجلس الأمن الدولي والهيئات الدولية المعنية بحقوق الإنسان إلى عدم اتخاذ اللامبالاة تجاه القمع الوحشي للمتظاهرين العزل والقيام باجراءات عملية فاعلة لمواجهة هذه الممارسات في أعمال القتل والقمع.
…………………..

انتفاضة ايران رقم 23
الملا لاريجاني رئيس القضاء يصدر أمرا بـ «التعامل الصارم» مع المتظاهرين

قال الملا المجرم صادق لاريجاني رئيس السلطة القضائية للملالي وخوفا من الانتفاضة العارمة للشعب الايراني: أطلب من النيابات العامة في عموم البلاد التدخل بقوة في الأمر… وأن يتم التعامل بصرامة…. كما طلب من قوى الأمن وضباط القضاء التعامل مع المشاغبين (تلفزيون الشبكة الأولى للنظام 1 يناير/كانون الثاني2018). وقال وهو يصف محترفي التعذيب ورجال الآمن المتنكرين بالمواطنين الواعين: المواطنون الواعون والموالون لولاية الفقيه، سيردون عليهم ردا قويا مثلما عملوا في الفتنة عام 2009.
وقصد لاريجاني من الرد القوي مثل عام 2009 هو زج المنتفضين في سجون ايفين وجوهردشت وكهريزك والمعتقلات وأوكار الأمن لوزارة المخابرات واستخبارات قوات الحرس حيث تعرض الشباب المحتجزين للتعذيب والاغتصاب أو تم تصفيتهم جسديا. ولا يعلم هذا المسكين أن ذلك العهد قد ولى وأن الشعب الايراني عقده عزمه في مواصلة هذه الانتفاضة حتى النصر.
واعتقل لحد الآن أكثر من ألف شخص من المنتفضين واستشهد مالايقل عن 10 من المواطنين. لا شك أن خامنئي وروحاني ولاريجاني وغيرهم من قادة النظام سيحاسبون على هذه الجرائم اللاإنسانية.
إن المقاومة الإيرانية تدعو مجلس الأمن الدولي والاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة وعموم الهيئات الدولية والمؤسسات المعنية بحقوق الإنسان إلى اتخاذ عمل مؤثر وفاعل لمنع النظام من القمع الواسع الذي يطال المتظاهرين وإطلاق سراح المعتقلين على شكل عاجل.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية – باريس
الأول من يناير (كانون الثاني) 2018

انقر هنا للاطلاع عن آخر مستجدات و صور فيديو عن الانتفاضة الشعبية العارمة في إيران علي موقع سيماي مقاومت قناة المقاومة الإيرانية:

This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.