المقاومة الإيرانية تدين بقوة الاعتداء على النساء

لجنة المرأة في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية تدين بقوة الاعتداء على النساء بالضرب واعتقال النساء المحتجات على الحجاب القسري وتدعو إلى عمل عاجل لإطلاق سراحهن
تواصل الدكتاتورية الدينية القامعة للنساء والحاكمة في إيران حملاتها الوحشية على النساء المحتجات على الحجاب القسري والاعتداء عليهن بالضرب واعتقالهن في الأيام الأخيرة. تدين لجنة المرأة في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية بقوة التصرفات القمعية والاعتداء على النساء بالضرب واعتقال النساء المحتجات وتدعو عموم المواطنين لاسيما الشباب والنساء إلى الوقوف بوجه قوات الحرس وقوى الأمن وعدم السماح لها باعتقال النساء المحتجات.
وتفيد التقارير أن القوات القمعية تواصل في المعتقلات تعذيب وايذاء النساء المحتجزات وتمنع معالجة الجريحات أو المصابات بالكسور في العظام.

إن لجنة المرأة في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية تدعو الهيئات الدولية المدافعة عن حقوق الإنسان وحقوق المرأة إلى إدانة نظام الملالي المقارع للنساء واتخاذ عمل عاجل لإطلاق سراح جميع النساء اللاتي اعتقلن بحجة مختلقة من قبل الملالي «خلع الحجاب أو سوء الحجاب» والاحتجاج على الحجاب القسري.
وكانت السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية قد دعت يوم 24 يناير 2018 في اجتماع المجلس الأوروبي في ستراسبورغ، المجتمع الدولي إلى اتخاذ تدابير فاعلة لإرغام نظام الإرهاب الحاكم باسم الدين على وقف قمع النساء وإلغاء الحجاب الإجباري وقالت: كفى 39 عاما من التمييز وقمع النساء وعلى المجتمع الدولي وضع حد لصمته وتقاعسه.
المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية – لجنة المرأة
27 فبراير (شباط) 2018

About حسن محمودي

منظمة مجاهدي خلق الايرانية, ناشط و معارض ايراني
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.