القوات العراقية تمنع نقل 5 مريضات الى المستشفى

libertysiegeالقوات العراقية تمنع نقل 5 مريضات الى المستشفى

أخذ الحصار اللا انساني على مخيم ليبرتي أبعادا موسعة يوما بعد آخر وصعدت القوات العراقية وضع العراقيل أمام نقل المرضى الى المستشفى.
يوم الثلاثاء 11 تشرين الثاني/ نوفمبر منعت القوات العراقية نقل 3 من النساء المريضات الى المستشفى بهدف تنفيذ المواعيد الطبية.
كما ان هذه القوات منعت مترجمين لمرافقة مريضين اثنين مصابين بمرض السرطان حيث اضطرا الى الذهاب الى المستشفى دون مترجم مما خلق مشاكل عديدة لهما.
كما وفي يوم الاربعاء 12 تشرين الثاني/ نوفمبر منعت القوات العراقية نقل اثنتين من النساء المريضات الى المستشفى بذريعة لايجوز للمرضى الذهاب الى مستشفى الا واحد فقط. بينما هاتان المريضتان كان لديهما موعد لعملية جراحية في العيون. علما ان الموعد الطبي لواحدة منهما يتم الغاؤه للمرة الثانية خلال هذا الاسبوع وتمنع القوات العراقية نقلها الى المستشفى.
وفي نفس اليوم منعت القوات العراقية مرافقة مترجمين لثلاثة مرضى بحيث انهم اضطروا للذهاب الى المستشفى دون المترجمين.
وقبل ذلك خلال أيام بين 3 الى 8 تشرين الثاني/ نوفمبر منعت القوات العراقية نقل المرضى الى المستشفى بحجج واهية مما ادى الى الغاء عشرات المواعيد الطبية التي قد اخذها السكان بعد جهود كبيرة.
وتأتي هذه المضايقات في وقت ينتظر فيه 53 من المرضي المصابين بامراض في العيون حتى يأتي دورهم لاجراء عملية جراحية الا انهم لم ينقلوا الى المستشفى بسبب العراقيل التي وضعتها القوات العراقية أمام نقلهم.
ان المقاومة الايرانية اذ تحذر تجاه التصرفات آنفة الذكر تدعو الحكومة الامريكية والأمم المتحدة ونظرا الى تعهداتهما تجاه امن وسلامة سكان ليبرتي الى تدخل عاجل لوضع حد لهذه الممارسات القمعية ورفع هذا الحصار الاجرامي بالكامل وحصول السكان الحر الى الخدمات الطبية.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية- باريس
14 تشرين الثاني/ نوفمبر 2014

About حسن محمودي

منظمة مجاهدي خلق الايرانية, ناشط و معارض ايراني
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.