شمس دافئة
ترمي خيوطها الذهبية
على شواطىء بحر الهوى
والقديسة حيرى
ما بين الواقع واللامحسوس
تقلب الهواجس في وعيها
على جمر الظنون
تبحث عن يقين
تهمس مصغية:
كاني اسمع صوت آذان لاهل الهوى
بصوت يحاكي
صوت صديقي الحنون
واجراس كنيسة
تعزف لحن الغفران
تدعو لصلاة الحب والسلام
وانا احلق شامخة في احلامي
على سلم من ضياء
في موكب من تساؤلات…
متى اصحو من غفوتي؟
متى احرر عقلي من الاوهام؟
متى ادرك أن يقيني بالواقع والمحسوس
يقيني من الوأد الذاتي وإلغاء حضوري؟
متى امزق حجب الرهبانية؟
اهدم جدران الحرمان
اتحرر من كبتي…من استبدادي
فطوبى لطقوس القديسة
وهي تصلي في محراب الدنيا
ونسيم هواها الحيوي
يعربد فيها…
يعزز قدرتها
فتنزع ستائر قدسيتها الطوباوية
تخلع ثوباً للطهر القمعي
تقوض أركان الوحدة والخوف
وتشرد غيوم الإكتئاب
تتباها بحب الحياة… بحب الوجود
تشدو الحان الشوق لتحيا في نعم الحب
وخيرات المعرفة العلمانية
تغني وتنادي:
صديقي يا صديقي
وأنا على حافة بحيرتي الولهى لامطارك
نوارس الشوق في روحي وجوارحي
تهفو شغوفة للقائك
لكن شمس الصبوة في حضن سمائك
تمرح لاهية عن صبواتي
والريح… الموج… الرمل
يميد ويلهث… يرجو تعميد القديسة
في نبع العشق المتدفق من ذاتك
في نهر الحب الحيوي
كزفاف إمرأة ولهى
يملؤها شغف الانسانة للانسان
فزفاف في نهر العشق يذيب الاحزان
القديسة… سيدة النهر انا
ساحرة الشطآن…
عارية ذاتي الا من شوقي نحوك
يا توأم اشواقي
الهث حافية القدمين اليك
كعابدة يملؤها شغف الشوق
لصلاة العشق بين يديك
يا اغلى انسان
سجادتي…لصلاتي بحضورك
حاكتها قيثارة لهفة صبواتي
بخيوط الورد وباقات الياسمين
اركع… اسجد… واصلي
صلاة تفرح اشواقي
ترقص على وهج لظاك الحران
فانا عروستك الوثابة نحو الغبطة
ارقص على وقع تراتيلك والالحان
واصابع كفيك الحرى
تسري في جسدي
تعزف انغاماً الحان
آه من اصابع كفيك الحرى
تكشف الساق والفخذ الشهي
تهيج جوارحي
تنثر الضفائر أشجان
تدخلني محراب حضورك
مع شدة شوقي الظمآن
تتغلغلني كفيك وشفتيك وأنفاسك
اتعمد حقاً في محراب عناقك
اسجد قديسة حيوية الاحساس
في احضانك
اتنفس عطراً من آهاتك
أشبع نهمي منك
ومن اشهى طيباتك
وانتعش إرتواءً وسباحة في مياهك
فأي معبد دخلت؟
وأي دنيا احيا؟
وأي طقوس حياة نحياها…؟
همس شفاه حرى وتراتيل القبل
تتدافع في لهفة وفي دوامة الشهوة
يتعانق الجسدان
انغام المتعة واللذة
تتألق فينا الحان
تتعمق فينا متعتنا
تشتد وتشتد
تغمرنا موجات الغبطة
اضعافاً… اضعاف
ولهي من ادراك الموج الشبقي
فأنا من قوة رعشاتي
انتفض… وانتفض
ومن عمق النشوة في اعماقي
اشعر بالطيران الذاتي
أحيا اقصى درجات الحرية
فما اروع صفائي الذهني…
وما اوسع إدراكي…
وما أجمل شعوري بالوداعة والسلام
ها إني اخشع في نعيمك
ها إني أومن حقا بالدنيا
دنيا حب الانسان إلى الانسان
فأنا انسان… سيد ذاتي
اقدس ذات الانسان
فأنا وانت في عز بهاء الانسان
نتهادى في غابات النور
كنوزاً من افراح النشوة
لا يعرفها… لا يبدعها
إلا الانسان الصادق في حب الانسان.
محمد نضال دروزه
-
بحث موقع مفكر حر
-
أحدث المقالات
-
- #سورية الثورة وتحديات المرحلة.. وخطر #ملالي_طهرانبقلم مفكر حر
- #خامنئي يتخبط في مستنقع الهزيمة الفاضحة في #سوريابقلم مفكر حر
- العد التنازلي والمصير المتوقع لنظام الكهنة في #إيران؛ رأس الأفعى في إيران؟بقلم مفكر حر
- #ملالي_طهران وحُلم إمبراطورية #ولاية_الفقيه في المنطقة؟بقلم مفكر حر
- بصيص ضوء على كتاب موجز تاريخ الأدب الآشوري الحديثبقلم آدم دانيال هومه
- آشور بانيبال يوقد جذوة الشمسبقلم آدم دانيال هومه
- المرأة العراقية لا يختزل دورها بثلة من الفاشينيستاتبقلم مفكر حر
- أفكار شاردة من هنا هناك/60بقلم مفكر حر
- اصل الحياةبقلم صباح ابراهيم
- سوء الظّن و كارثة الحكم على المظاهر…بقلم مفكر حر
- مشاعل الطهارة والخلاصبقلم آدم دانيال هومه
- كلمة #السفير_البابوي خلال اللقاء الذي جمع #رؤوساء_الطوائف_المسيحية مع #المبعوث_الأممي.بقلم مفكر حر
- #تركيا تُسقِط #الأسد؛ وتقطع أذرع #الملالي في #سوريا و #لبنان…!!! وماذا بعدك يا سوريا؟بقلم مفكر حر
- نشاط #الموساد_الإسرائيلي في #إيرانبقلم صباح ابراهيم
- #الثورة_السورية وضرورات المرحلةبقلم مفكر حر
- هل تعديل قانون الأحوال الشخصية يعالج المشاكل الاجتماعية أم يعقدها.. وأين القيم الأخلاق من هذه التعديلات ………..؟بقلم مفكر حر
- تلغراف: تأثير #الدومينو علی #ملالي_إيران وتحولات السياسة الغربيةبقلم حسن محمودي
- الميلاد آتٍبقلم مفكر حر
- قوانين البشر تلغي الشريعة الإسلاميةبقلم صباح ابراهيم
- ستبقى سراًبقلم عصمت شاهين دو سكي
- #سورية الثورة وتحديات المرحلة.. وخطر #ملالي_طهران
أحدث التعليقات
- عبد يهوه on اسم الله الأعظم في القرآن بالسريانية יהוה\ܝܗܘܗ سنابات لؤي الشريف
- عبد يهوه on اسم الله الأعظم في القرآن بالسريانية יהוה\ܝܗܘܗ سنابات لؤي الشريف
- منصور سناطي on من نحن
- مفكر حر on الإنحراف الجنسي عند روح الله الخميني
- معتز العتيبي on الإنحراف الجنسي عند روح الله الخميني
- James Derani on ** صدقوا أو لا تصدقو … من يرعبهم فوز ترامب وراء محاولة إغتياله وإليكم ألأدلة **
- جابر on مقارنة بين سيدنا محمد في القرآن وسيدنا محمد في السنة.
- صباح ابراهيم on قراءة الفاتحة بالسريانية: قبل الاسلام
- س . السندي on ** هل تخلت الدولةٍ العميقة عن باْيدن … ولماذا ألأن وما الدليل **
- الفيروذي اسبيق on مقارنة بين سيدنا محمد في القرآن وسيدنا محمد في السنة.
- س . السندي on مقارنة بين سيدنا محمد في القرآن وسيدنا محمد في السنة.
- عبد الحفيظ كنعان on يا عيد عذراً فأهل الحيِّ قد راحوا.. عبد الحفيظ كنعان
- محمد القرشي الهاشمي on ** لماذا الصعاليك الجدد يثيرون الشفقة … قبل الاشمزاز والسخرية وبالدليل **
- عزيز الخزرجي فيلسوف كونيّ on أفضلية الإمام عليّ (ع) على آلرُّسل :
- عزيز الخزرجي فيلسوف كونيّ on أفضلية الإمام عليّ (ع) على آلرُّسل :
- عزيز الخزرجي فيلسوف كونيّ on أفضلية الإمام عليّ (ع) على آلرُّسل :
- س . السندي on رواية #هكذا_صرخ_المجنون #إيهاب_عدلان كتبت بأقبية #المخابرات_الروسية
- صباح ابراهيم on ** جدلية وجود ألله … في ضوء علم الرياضيات **
- س . السندي on الفيلم الألماني ” حمى الأسرة”
- Sene on اختلاف القرآن مع التوراة والإنجيل
- شراحبيل الكرتوس on اسطورة الإسراء والمعراج
- Ali on قرارات سياسية تاريخية خاطئة اتخذها #المسلمون اثرت على ما يجري اليوم في #سوريا و #العالم_العربي
- ابو ازهر الشامي on الرد على مقال شامل عبد العزيز هل هناك دين مسالم ؟
- س . السندي on ** هل سينجو ملالي إيران بفروة رؤوس … بعد مجزرة طوفان الاقصى وغزة والمنطقة**
- مسلم on قراءة الفاتحة بالسريانية: قبل الاسلام
- الحكيم العليم الفهيم on أفضلية الإمام عليّ (ع) على آلرُّسل :
- المهدي القادم on قراءة الفاتحة بالسريانية: قبل الاسلام
- Joseph Sopholaus (Bou Charaa) on تقاسيم على أوتار الريح
- س . السندي on النظرة الفارسية الدونية للعرب المسلمين أصولها، أسبابها ونتائجها/3
- س . السندي on اوبنهايمر