الغاء كليات الطب واقفال الصيدليات بالعراق

phlpnursاصدرت الامانة العامة لمجلس الوزراء قرارا بحل كليات الطب في العراق وتسريح طلبتها واحالة الاساتذة الى التقاعد.
جاء ذلك بعد ان قدّم احد النشامى المعممين ادلته القاطعة على ان الله وضع ارقاما لذكره تكون هي الشفاء لمعظم الامراض وخصوصا المستعصية منها.
وقد لاقت هذه المبادرة ارتياحا واسع النطاق من قبل وزارة المالية التي ستوفر الكثير من الاموال لغرض صرفها على سكنة الصرايف والجينكو.
وجاء في لائحة هذا النشمي المولع بالارقام مامفاده ان المريض يجب ان يعرف العد التصاعدي للارقام،وبعكسه لايمكن له ان يشفى من المرض.
فعلاج الاذن يتم بذكر اسم الله السميع 211 مرة (لم يشر الى نوع الاصابة في الاذن كما لم يتطرق الى علاج الصمم ولكنه يؤكد ان الرقم المذكور يشفي جميع امراض الاذن … اويلي يابه).
اما العمود الفقرى وعلاجه فيتم بذكر اسم الله الجبار عدد237 مرة(يبدو ان سوق الحاسبات الرقمية سوف تزدهر لتساعد المريض على العد الصحيح وبعكسه فان جهوده تذهب ادراج الرياح).
ويضيف هذا النشمي بانه لاحاجة للذهاب الى الحلاق لازالة الشعر ولاتحتاج المرأة الى “الحفافة” بل بذكراسم الله البديع عدد117مرة.
ويتطرق النشمي الى علاج عضلة القلب والتي تشفى بذكر اسم الله الرزاق عدد339 مرة (لم يشر الى نوع الاصابة لعضلة القلب ويبدو ان العلاج يشمل جميع اصابات القلب).
اما انسداد الشرايين فعلاجها بذكر اسم الله الجبارعدد237 مرة.
ويدخل النشمي في الجد هذه المرة فيذكر ان علاج السرطان يتم بذكر اسم الله جل جلاله عدد102 مرة.
اما الجيوب الانفيه فامرها سهل اذ يتم علاجها بذكر اسماء الله الحسنى اللطيف16 والغنى1091 والرحيم289.
ويعرج النشمي الى هشاشة العظام ويؤكد ان علاجها يتم بذكراسم الله النافع عدد 232 مرة.
اما الركبه(خشونة الركبه و باقى امراض الركبه) فعلاجها اسهل فقط بتذكر اسم الله الرؤوف عدد 318 مرة.
ويضع النشمي علاج قشرة الشعر تحت الرقم 102 اذ على المقشور ان يذكر اسم الله جل جلاله عدد102 مرة،اما امراض القلب فعلاجها يتم بذكراسم الله النور عدد287 مرة. ولأن معظم العراقيين يعانون من شدالاعصاب فقد وضع لها اعلى رقم وعلاجها بتذكر اسم الله المغنى1131 مرة.
اما علاج الصداع النصفى فالشفاء منه بتذكر اسم الله الغنى1091 مرة .ويبدو ان امراض الكلى سهلة الشفاء وما على المريض سوى تذكر اسم الله الجبارعدد237 مرة.
وتختصر اللائحة بعد ذلك الامراض غير المستعصية بالصورة التالية:
علاج الامعاء بتذكر اسم الله الصبور عدد 329 مرة .
لعلاج مرض السكري بتذكر اسم الله البارىء عدد245مرة .
الرحم(لعقم النساء) تذكر اسم الله الخالق عدد762 مرة.
الروماتيزم وعلاجه تذكر اسم الله المهيمن عدد 176 مرة.
الغده التيموسيه وعلاجها ان تذكر اسم الله القوى عدد147 مرة.
ضغط الدم المرتفع علاجه تذكر اسم الله الخافض عدد1512 مرة.

About محمد الرديني

في العام 1949 ولدت في البصرة وكنت الابن الثاني الذي تلاه 9 اولاد وبنات. بعد خمسة عشر سنة كانت ابنة الجيران السبب الاول في اقترافي اول خاطرة انشائية نشرتها في جريدة "البريد". اختفت ابنة الجيران ولكني مازلت اقترف الكتابة لحد الان. في العام 1969 صدرت لي بتعضيد من وزارة الاعلام العراقية مجموعة قصص تحت اسم "الشتاء يأتي جذلا"وكان علي ان اتولى توزيعها. في العام 1975 التحقت بالعمل الصحفي في مجلة "الف باء" وطيلة 5 سنوات كتبت عن كل قرى العراق تقريبا ، شمالا من "كلي علي بيك" الى السيبة احدى نواحي الفاو. في ذلك الوقت اعتقدت اني نجحت صحافيا لاني كتبت عن ناسي المعدومين وفشلت كاتبا لاني لم اكتب لنفسي شيئا. في العام 1980 التحقت بجريدة" الخليج" الاماراتية لاعمل محررا في الاخبار المحلية ثم محررا لصفحة الاطفال ومشرفا على بريد القراء ثم محررا اول في قسم التحقيقات. وخلال 20 سنة من عملي في هذه الجريدة عرفت ميدانيا كم هو مسحوق العربي حتى في وطنه وكم تمتهن كرامته كل يوم، ولكني تعلمت ايضا حرفة الصحافة وتمكنت منها الا اني لم اجد وقتا اكتب لذاتي. هاجرت الى نيوزيلندا في العام 1995 ومازلت اعيش هناك. الهجرة اطلعتني على حقائق مرعبة اولها اننا نحتاج الى عشرات السنين لكي نعيد ترتيب شخصيتنا بحيث يقبلنا الاخرون. الثانية ان المثقفين وكتاباتهم في واد والناس كلهم في واد اخر. الثالثة ان الانسان عندنا هو فارزة يمكن للكاتب ان يضعها بين السطور او لا. في السنوات الاخيرة تفرغت للكتابة الشخصية بعيدا عن الهم الصحفي، واحتفظ الان برواية مخطوطة ومجموعة قصصية ويوميات اسميتها "يوميات صحفي سائق تاكسي" ومجموعة قصص اطفال بأنتظار غودو عربي صاحب دار نشر يتولى معي طبع ماكتبت دون ان يمد يده طالبا مني العربون قبل الطبع. احلم في سنواتي المقبلة ان اتخصص في الكتابة للاطفال فهم الوحيدون الذين يقرأون.
This entry was posted in الأدب والفن, ربيع سوريا, كاريكاتور. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.