الظالمون الظلاميون اختطفوا ريحانة من حضني وشنقوها

الولي الفقيه واعدام النساء

الولي الفقيه واعدام النساء

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة بعثت «شعله باكروان» أم ريحانه جباري رسالة أعربت فيها عن كرهها واشمئزازها من قمعية نظام الملالي والرجعيين تجاه المرأة. وفيما يلي نص الرسالة:
بذريعة الثامن من مارس اليوم العالمي للمرأة:
اني امرأة. امرأة تحمل في صدرها صرخة مكبوتة للنساء من أعماق التاريخ. نساء يعتبرن كائن من الدرجة الثانية وليس حق لهن في كثير من نقاط العالم. نساء أخذوهن في الحروب كسبايا وحتى في القرن الحادي والعشرين يتم المتاجرة بهن في سوق النخاسين الداعشي. نساء ليس لهن حق في الانتخاب في كثير من نقاط العالم وليس حق لهن في الاجتماعات ولا في حياتهن الفردية.
اني امرأة لمست لمس اليد حتى العظم معاناة الطفلات البريئات عندما يتعرضن للاغتصاب وصرخاتهن غير المسموعة المطالبة بالعدالة للدفاع عن أنفسهن لأن ابنتي هي تعرضت لمثل هذه الظروف.
اني أم، أم لبنت تم تعليق جسدها بمشنقة الظلم.
ولكني مثل بنتي وبنتي مثل آلاف النساء الآخريات، قد انصهرن خلال عواصف الظروف ومعاناة القدر. علمنا أنه يمكن أن تكون امرأة ولكنك تصر على حقك. يمكن أن تكون امرأة وتغير الظروف الصعبة بتحمل الصبر ويمكن أن تكون امرأة وتبقى على الصدق والخلوص حتى ان تطلب ذلك فقدان روحك.
ريحانتي اودعت التاريخ الآن ولكنها أصبحت بصمودها واصرارها على الحق وطلب العدالة، مثالا لبنات أخريات.
ان الظالمين الظلاميين اختطفوا ريحانة من حضني وشنقوها. غافلين عما أن بذر ريحانة غرس في الأرض وستنبت منها آلاف الريحانات الطريات. بنات حنونات وعطوفات تستقوين بتقبل الصعاب يوما بعد يوم ويناضلن كبطلات في معركة المساواة. انهن لسن نساء كالدمى في مجالس البذخ واللهو يخفين وجوههن خلف نقاب، بل انهن نساء يعشن عيش النساء ويصارعن الظروف ويصنعن من أنفسهن ثم من عالمهن ويقررن مصائرهن كبطل. انهن صانعات المستقبل لهذه الأرض. الأرض التي هي أم لكل الكائنات الحية. والنساء تحمل معهن سمات من الأرض الأم. مبارك على كل البنات على الكرة الأرضية اليوم العالمي للمرأة.

About علي قاُئمي

كاتب ايراني معارض منظمة خلق
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.