السياسة والنوم في العسل

صلاح الدين محسن 

1 –

وزير الداخلية يرفض اوامر مرسي بالقبض على حمدين والبرادعى وعمرو موسي

http://new.elfagr.org/Detail.aspx?secid=1&nwsId=253118&vid=2

 — تعليقنا : لعل وزير الداخلية قد نام واستراح ضميره الوطني ..

ولكن الثعابين لا تنام ..

فان كان الوزير قد نام فعلا .. فتوقعوا ازاحته قريبا وتعيين آخر غيره

— والمفروض ان حمدين صباحي – كمعارض – وباقي زعماء المعارضة . ينتبهوا . ولكن يبدو انهم سينامون في العسل . والدليل علي أن حمدين , كان نائما في العسل هو :

صباحي يرفض الدعوات المتسرعة لإسقاط مرسي .. الخ – جريدة ” المصريون ” :

http://almesryoon.com/permalink/20538.html

..

نضيف : وربما سيظل ” حمدن صباحي ” نائما في العسل هو وباقي زعامات المعارضة ..حتي تقع القارعة فوق رؤوسهم .. لأن الثعابين لا تنام :

النائب العام ينتدب قاض للتحقيق مع رموز جبهة الإنقاذ الوطني:

جريدة الفجر 27-12-2012 ((… بلاغات النائب العام ضد كل من محمد البرادعى رئيس حزب الدستور وعمرو موسى وحمدين صباحى مرشحا الرئاسة السابقين أعضاء جبهة “الإنقاذ الوطني” يتهمهم فيه بالخيانة العظمى. )) :

http://new.elfagr.org/Detail.aspx?nwsId=253468&secid=1&vid=2

 2 –

أخيرا أصدر وزير الدفاع المصري . القرار الذي تقاعس عن اصداره ” فضيلة الشيخ ,الدكتور محمد مرسي ” . ساكن القصر الجمهوري بمصر .

 القرار يمنع تملك الأراضي في سيناء لغير المصريين – أباً وأماً – ( نري انه توجد ثغرة بالقرار . كان المفروض أن يشمل سيناء بأكملها وليس وحسب 5كم عمق من حدود مصر الشرقية . فهذا يفتح الباب لحيل أخري ) ..

عموما .. هذا القرار هو رسالة للعالم . تقول : ان افتقد قصر الرئاسة المصري وجود رجل يحرص علي تراب وطنه . ويفرط في أرض بلاده – سيناء بالذات – فلمصر جيش يحمي أراضيها ..

– لا نظن الشيخ مرسي . والجماعة – ومعهما الجماعات – راضين عن هذا القرار . وأغلب الظن أنهم قد فوجئوا به ..

 حسنا فعل قائد الجيش – الفريق أول السيسي – ولكن :

اذا نام ” السيسي “.. علي وسادة هذا القرار .. فان الثعابين لا تنام . ولن يتركوه يمر بقراره ذاك ..

 فعلي كل من وزيري الدفاع والداخلية المصريين . اللذين قررا مؤخرا .. الوقوف في صف مصر والشعب . ألا يناما ..وإلا فسوف نسمع قريبا خبر الاطاحة بكل منهما …. كأن يصدر الشيخ الدكتور مرسي . قرارا بتعيين الفريق السيسي مستشارا للرئيس .. وتعيين وزيرا جديدا للدفاع (!).. واحالة وزير الداخلية للتقاعد .. ( فكرة ولعبة الاطاحة بوزير الدفاع بتعيينه مستشارا برئاسة الجمهورية , مُخترعها هو الرئيس الراحل السادات . اذ فعلها مع وزير دفاعه “محمد الجمسي ” ) ..

انتظروا هذا الاجراء – ازاحة وزيري الدفاع والداخلية المصريين . بعيدا عن السلطة – . فسوف يحدث قريبا .. قد يتأخر قليلا , ولكنه لن يتأخر كثيرا.

السياسة والنوم في العسل .. السياسة والنوم في العسل .

 3 –

سفن روسية تتوجّه الى ميناء طرطوس وانباء عن دور في اجلاء محتمل للجالية الروسية

موسكو، رويترز – يو بي اي

الثلاثاء ١٨ ديسمبر ٢٠١٢

http://alhayat.com/Details/463445

لم أسمع رد فعل للمعارضة السورية . ولا حتي سياسيا أو اعلاميا ( يبدو انهم قد اعتادوا علي دخول سفن حربية روسية لقاعادتها في بلادهم , أو استخفوا بالأمر ) :

بعد ذلك بأقل من أسبوع . تصاعدت مواجهة النظام للشعب بشكل خطير . وتردد انه استخدم السلاح الكيماوي .

 4 –

خاص / مجموعات مسلحة من حماس فى طريقها للقاهرة راكبة بسيارات مصرية تحمل أرقام دبلوماسية. 6 ديسمبر 2012 3:24

http://estklal.com/news/news.aspx?id=18010

– لم يتحرك أحد . لا أمن , ولا داخلية , ولا معارضة .. فكانت النتيجة : ظهور ملثمين .في القاهرة . لمواجهة التظاهرات والاعتصامات .. كان أقربها . في محاولة اغتيال المستشار الزند – رئيس نادي القضاة . وكان من ضمن المعتدين فلسطينيين – . والبقية تأتي ..

 5 –

في عهد الرئيس المخلوع مبارك . اعتدنا مشاهدة صور قادة حماس – في الصحف – بالانترنت – وهم يحجون لمقر جماعة الاخوان المسلمين بالقاهرة , ويقبلون يد المرشد العام للجماعة – القائد الأعلي لحركة حماس الاخوانية الاسلامية – … ..

وقوات الأمن المصري . نامت عن ذلك .. !

فكانت النتيجة , انه في خضم ثورة الشعب 25 يناير 2011 . تسلل مسلحون من حماس . بالتعاون مع ميلشيات جماعة الاخوان بمصر . واقتحموا السجون المصرية , وأفرجوا عن العناصر الارهابية الخطرة , المحكوم عليهم في قضايا ارهاب ديني . والجواسيس – :

النائب العام المصري المقال كشف تجاهل التحقيق فى اقتحام السجون …

http://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2012/11/28/338750.ht

… 28 تشرين الثاني (نوفمبر) 2012 … لماذا لم يسأل أحد عن قضايا اقتحام السجون التي سقط فيها شهداء وقتلى؟ … أنه من حركة حماس وأنه تم التنسيق مع الاخوان لاقتحام السجون المصرية، مستغلين …

 جريدة الدستور 6 يونيو 2012 : بلاغ يتهم الاخوان وحزب الله وحماس . بقتل الثوار . تقدم المستشار طــارق محمود للمحاماه والاستشارات القانونية بالبلاغ 1690 بلاغات 2012 بتاريخ 6/6/2012 إالى المستشار النائب العام … الخ :

— وبالطبع فان جهاز الامن المصري , والشرطة . الذين ناموا في العسل . بينما سموم هؤلاء تتسرب في جسم الوطن ..نالوا نصيبهم من العدوان عليهم . ومن الاهانة , وعار وصمهم بخيانة الأمانة ..

 السياسة والنوم في العسل … السياسة والنوم في العسل ..

************* صلاح محسن فيسبوك ***********

About صلاح الدين محسن

صلاح الدين محسن كاتب مصري - كندي . من مواليد القاهرة عام 1948 عضو"اتحاد كتاب مصر" . عضو " جماعة الفنانين التشكيليين والكتاب " بالقاهرة عضو اتحاد كتاب كندا - تورنتو - PEN CANADA عضو " جمعيةالكتاب المغتربين " بكندا - تورنتو- التابعةلاتحاد كتاب كندا PEN CANADA. له عدد من المؤلفات في عدة مجالات - 16 كتاب . طبع بالقاهرة حتي عام 2000 تنشر مقالاته بأكثر من موقع الكتروني سجن بمصر 3 سنوات من 2000 : 2003 عن كتابيه " لا أحب البيعة " و "ارتعاشات تنويرية ".. لمطالبته بالديموقراطية وتداول السلطة بالكتاب الأول ، ولدعوته لعهد جديد من التنوير الفكري بحقيقة العقيدة البدوية والتاريخ العرباوي : بكتاب ارتعاشات تنويرية
This entry was posted in دراسات سياسية وإقتصادية, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.