السعودية تسحب من برلين دبلوماسيا تسبب بقتل مواطن ألماني لكي يتجنب المحاكمة

 قالت وسائل إعلام ألمانية إن دبلوماسي سعودي (51 عاما) فتح باب سيارته البورش بسرعة في مكان لصف السيارات دون أن يلتفت إلى حركة المرور، مما أدى إلى اصطدام مواطن ألماني (55 عاما) الذي كان يقود دراجته بباب السيارة,  حيث لم يتمكن من تجنب الحادث…  وقالت مارينا أرملة الضحية الذي يدعى مايكل “لا يهمني إذا كان دبلوماسيا أم لا. يجب أن يعاقب .. كان زوجي يستخدم هذا الطريق لمدة 25 عاما وكانت لديه مخاوف تتعلق بسلامته.

وأضافت الصحافة الالمانية ان وزارة الخارجية الألمانية خاطبت السفارة السعودية في برلين حول الموضوع، فيما نشرت السفارة بيانا أعربت فيه عن أسفها للحادث وقدمت تعازيها لأهل الضحية … ومن الجدير ذكره ان القانون الدولي يضع السلطات الألمانية أمام خيارين إما مطالبة السفارة برفع الحصانة عنه تمهيدا لمحاكمته، أو المطالبة بمغادرته البلاد, لذا قامت الرياض بسحبه بهدوء من ألمانيا.

وعقبت ايضاً إن الدبلوماسيين الأجانب ارتكبوا أكثر من 22 ألف مخالفة مرورية العام الماضي من بينها أكثر من 60 مخالفة تتعلق بحوادث تسببت في وقوع إصابات .. حيث إن الصينيين احتلوا المرتبة الأولى في قائمة هذه المخالفات بواقع 735 مخالفة، وبعدهم الروس (697) ثم السعوديين (683) ثم المصريين (655).

This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.