الحل في سوريا بيد أميركا وحلفائها وروسيا لاتملك الحل وستفشل

Samir Matini
 ميشيل كيلو يقول : الحل في سوريا بيد أميركا وحلفائها ولن تخرج أميركا من سوريا لسنوات طوال حتى يتواجد البديل السياسي والعسكري المقبول وروسيا لاتملك الحل وستفشل . انتهى .
الم نتقدم اليكم يا معارضتنا ” الوطنية ” ويا فصائل المعارضة بمبادرة وطنية دعتكم لتتوحدوا معاً مع قوات سوريا الديمقراطية وتشكلوا جيشاً وطنيا موحداً وتقدموا البديل العسكري والسياسي الوطني الديمقراطي المقبول دولياً وقسد رحبت بالدعوة والمبادرة ووافقت عليها ببيان رسمي ! بينما أنتم كبرتم رؤوسكم وانسقتم وراء تركيا التي باعتكم الوهم وانسقتم وراء المروجين للدعاية التركية ووراء هذا الداعم وذاك ضد مواطنيكم الكُرد حتى أصبحتم خارج اللعبة السياسية و بتم تستجدون أي حل ومكان لكم وسط هذه التجارة الدولية بمصير بلدنا . هل شعرتم بحجم الكارثة وبحجم مراهقتكم السياسية أم بعد !!!؟؟؟

 هــــــــام : للتوقيع : البنود الرئيسية للمبادرة الوطنية التي يعمل عليها نخبة من الشباب السوري الوطني ” عرباً وكُرد ” والتي تهدف لجمع قوات سوريا الديمقراطية والمعارضة السورية بشقيها العسكري والسياسي

1_ تفكيك النظام السوري ومنظومته الامنية الموغلة بدم الشعب السوري والحفاظ على مؤسسات الدولة التي تعود ملكيتها للشعب والعمل على الانتقال السياسي وفق قرارات مجلس الأمن ذات الصلة .

2_ ضمان وحدة البلاد و التراب السوري ضمن نظام حكم اتحادي لامركزي .

3_ التعهد بمحاربة التنظيمات المتطرفة والفصائل التي لا تعترف بديمقراطيتة وعلمانية الدولة التي تضمن الحقوق القومية والدينية وضمان حرية المعتقد لكل مكونات الشعب السوري .

4 – الانفكاك عن الاجندات الاقليمية والدولية والعمل لمصلحة سوريا وسيادتها “ا ولاً ” واستقلال قرارها مع الحفاظ على المصالح السياسية والاقتصادية مع الدول الاقليمية والدولية لما فيه مصلحة الشعب السوري …

نرجوا من كل السوريين ابدأ الرأي والتوقيع في حال الموفقة بالاسم الثلاثي والمهنة ان رغب بذلك

This entry was posted in دراسات سياسية وإقتصادية, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.