التايمز: اميركا تستعد لتوجيه ضربة لايران عبر وكيله حزب الله

قالت صحيفة ال “تايمز” البريطانية إن الرئيس الأميركي دونالد ترمب يستعد لتوجيه ضربة جديدة إلى إيران, عن طريق ضرب الجناح العسكري لـ حزب الله اللبناني “الذي ترعاه طهران” .. علماً أن ترمب سيسحب موافقة بلاده على الاتفاق النووي الإيراني قريباً.
وكان من المتوقع أن يكشف البيت الأبيض أمس عن جوائز مالية جديدة مقابل القبض على “أكثر المطلوبين” من نشطاء حزب الله الذي صنفته الخارجية الأميركية عام 1997 بأنه “مجموعة إرهابية”.
وقال مسؤولون أميركيون إن أحد الأهداف هو تهديد الشرعية السياسية لحزب الله في لبنان، حيث يشارك في الحكومة.
وورد أن هذه الخطوة جزء من إستراتيجية أوسع وضعها البيت الأبيض وتشمل أيضا ممارسة ضغوط أكبر على البرنامج الصاروخي الإيراني ودعمها لنظام الأسد في سوريا.
وكانت إيران التي تواجه عقوبات جديدة قد أشارت للدول الكبيرة الست التي ترعى الاتفاق النووي إلى أنها مستعدة لمناقشة برنامجها الصاروخي.
وسبق لإيران عام 2015 أن وعدت في إطار الاتفاق النووي بتجميد برنامجها النووي مقابل الرفع التدريجي لعقوبات الأمم المتحدة ضدها. وسخر ترمب من هذا الاتفاق خلال حملته الانتخابية.
ويتمتع ترمب بمساحة واسعة لرفض التصديق على الاتفاق النووي، إذا لم يعتقد أنه يصب في المصلحة القومية الأميركية.
وحثت الدول الموقعة على الاتفاق النووي الإيراني (بريطانيا، روسيا، الصين، ألمانيا، فرنسا) ترمب على ترك الاتفاق كما هو دون تعديل.
برأينا هذه خطة أميركية رائعة لضرب ايران عن طريق القضاء على اهم اذرعها حزب الله والذي استثمرت بها ايران المليارات… مما يضطرها الى الغوص اكثر بالمستنقع السوري مما سيؤدي بالنهاية الى سقوط نظام الولي الفقيه

This entry was posted in دراسات سياسية وإقتصادية, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.