الاساءة الى رسول الله

bstone*** الاساءة الى رسول الله ***
الى من يتصور أنه بقتل من اساء الى رسول يتقرب الى الله و رسوله نقول له اسمع قول الله تعالى: (( لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِيهِمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِمَنْ كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَمَنْ يَتَوَلَّ فَإِنَّ اللَّهَ هُوَ الْغَنِيُّ الْحَمِيدُ ))
كان النبِيُّ (صلَّى الله عليه وسلَّم ) يمرُّ في السوق فيَنْثرون على رأسه التُّراب، فيذهب إلى بيته فتغسله السيدة فاطمة، وكان عمرها آنذاك ثلاث عشرة سنة، وتقول له السيدة فاطمة وهي تبكي: ما هذا الذي أرى يا أبتاه؟ فيقول لها رسول الله : ((لا تَبْكي يا بُنيَّة، إنَّ الله مانِعٌ أباك))،
لم يطلب الرسول من احد من الصحابه أن يذهب و يضرب أو يؤدب احدا من هؤلاء الذين كان يؤذونه بالطريق ولو طلب ما تأخر احد من الصحابه عن تلبية رسول الله

وعندما خرج الرسول الى الطائف ليدعوهم للاسلام وقطع المسافه بين مكه و الطائف سيرا ومعه غلامه زيد ليعرض عليهم الدخول بالاسلام ردوا عليه ردًّا منكَرًا و سَخِروا منه واستهزؤوا به؛ فقال له أحدهم: هو يَمْرُط ثيابَ الكعبة إنْ كان الله أرسلَك، وقال الآخَر: أمَا وجَدَ الله أحدًا يرسله غيرك؟ وقال الثَّالث: والله لا أكلِّمك أبدًا، لئن كنتَ رسولاً من الله كما تقول لأنتَ أعظمُ خطرًا من أن أردَّ عليك الكلام، ولئن كنتَ تكذب على الله ما ينبغي لي أن أكلِّمك ثم سلَّطوا عليه الصِّبيان والعبيد والسُّفهاء، ووقفوا صفَّيْن، وأخذوا يرمونه بالحجارة، ويسخرون منه، ويسبُّونه بأقبح السباب والشتائم.

حتَّى إنَّه سيدنا محمد كان لا يرفع قدَمًا، ولا يضعها، إلاَّ على الحجارة، وسالت الدِّماء من قدَميْه الشريفتين، وشجَّ رأس سيدنا زيد بن حارثة غلام سيدنا محمد الذي حاول الدِّفاع عن رسول الله لجأ الرسول الى حائط بستان و جلس يدعو ربه : ((اللَّهمَّ إليك أشكو ضَعْف قوَّتي، وقلَّة حيلتي، وهواني على النَّاس، يا أرحم الرَّاحمين، أنتَ ربُّ المستضعفين وأنت ربِّي، إلى من تَكِلُني؟ إلى بعيدٍ يتجهَّمني؟ أم إلى عدوٍّ ملَّكْتَه أمري؟ إن لم يكن بك عليَّ غضبٌ فلا أبالي، ولكنَّ عافيتك هي أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الَّذي أشرقَتْ له الظُّلمات، وصلحَ عليه أمر الدُّنيا والآخرة مِن أن تُنْزِل بي غضبك، أو يحلَّ عليَّ سخطك، لك العُتْبَى حتَّى ترضى، ولا حول ولا قوَّة إلا بك)).
ثُم يعود النبِيُّ – صلَّى الله عليه وسلَّم – إلى مكَّة حزينا ظهر له جبريل وقال له : إنَّ الله تعالى قد سمع قول قومك لك، وما ردُّوا عليك، وقد بعث إليك ملَك الجبال لتأمره بما شئت فيهم، فناداني ملكُ الجبال، فسلَّم عليَّ، ثمَّ قال: يا محمَّد، إنَّ الله قد سمع قول قومك لك، وأنا ملَكُ الجبال، وقد بعثني ربِّي إليك لتأمرني بأمرك، فما شئت؛ إن شئتَ أطبقتُ عليهم الأخشبَيْن))، فقال النبِيُّ – صلَّى الله عليه وسلَّم -: ((بل أرجو أن يُخْرِج الله من أصلابهم مَن يعبد الله وحده لا يُشرك به شيئًا))؛
لم يطلب الرسول من ربه ان ينتقم من اهل الطائف على الرغم من كل ما فعلوه به فهل الرسوم التي تنشرها الجرائد في الغرب هي اكثر اساءة مما كان يفعله كفار قريش واهل الطائف برسول الله
أن من يدعو لمواجهة ما ينشره الغرب من اساءة لرسول الله بالعنف و القتل أنما يدعو الى فتنة يدفع فيها المسلمون في الغرب ضريبة هذا الغعل الاحمق
ولنسأل أنفسنا هل يرضى الرسول ان يقتل مسلم بجهالة نتيجة انه قتل رسام كاريكاتور اساء للرسول فيقتله الامن حينها

About جميل عمار -جواد أسود

كاتب سوري من حلب
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

6 Responses to الاساءة الى رسول الله

  1. س . السندي says:

    خير الكلام … بعد التحية والسلام ؟

    ١: ماتقوله ياعزيزي وبكل محبة وإحترام كان أيام زمان ، يوم كان في مكة ضعيفا دون سيوف وصعاليك وفرسان ( أيات مكية ) منها ( لا إكراه في الدين _ البقرة 256 ) ( ولكم دينكم ولي ديني _ الكافرون 6 ) ( ولو شاء ربك لا أمن من في ألأرض كلهم جميعا _ يونس 99 ) ( إنك لاتهدي من أحببت ولكن ألله يهدي من يشاء _ القصص 56 ) ( .. وذالك منهم قسيسين ورهبانا وأنهم لا يستكبرون _ المائدة 82 ) وووو وغيرها من ألايات المنطقية والعقلانية والجميلة ؟

    ٢: طيب ماذا تقول عن 166 أية نسخت ما جاء في أعلاه ( أيات مدنية ) تدعوا إلى السلب والنهب والسبي والقتل باسم ألله والإرهاب والعدوان ، وهذا مازال يحدث حتى في يومنا هذا بيد الدواعش وغيرهم دون أن يكفرهم شيخ ذي عقل أو ضمير ؟

    ٣: طيب مالذي حدث أو تغير ياعزيزي ، فهل تبدل مصدر أو مرسل الوحي مثلا ، ومنها كمثال ( يا أيها النبي حرض المؤمنين على القتال _ ألانفال 65 ) ( … فأذا تولوا فخذوهم وإقتلوهم حيث وجدتموهم ولا تتخذوا منهم ولياً ونصيرا _ النساء 81 ) ( فلا تهنوا وتدعوا إلى السلم وأنتم الأعلون محمد _ 35 ) ومثلها الكثير وأنت سيد العارفين ؟

    ٣: هنالك إشكاليتين في الموضوع ، فإما تغير مصدر أو مرسل الوحي فتلك كارثة رهيبة جدا ، لأن حاشا لله أن يغير كلامه في ليلة وضحاها والملوك لا تفعلها ولو كان في فناها ، وإما وهى الأرجح أن كل ما جاء في القران هو من وحي محمد ومن كان وراء محمد لغايات هى واضحة لكل ذي بصر وبصيرة ؟

    ٤: وأخيرا … ؟
    تمنياتي لك بالتوفيق وبالصحة والسلامة في العام الجديد ، راجيا في الوقت نفسه أن تعيد قراءة القران وكتب الأولين على ضوء الباحث عن الحق والحقيقة ، سلام ؟

  2. سلام says:

    أشكر الكاتب المحترم السيد دجميل عمار
    أما ردي للسندي المتخلف ,فكل الأديان قاطبة تكفر غير معتنقيها وتسمهم بسمة الكفر والكفر لا يعني القتل وإنما الكلمة تعني كل ما يخالف الرأي أو المعتقد ولكن لجهلك الواضح باللغة والأدب ياقليل الأدب فأنك تهذي بما لاتعلم ,أتمنى أن تكون لغتك الانليزية أفضل من العربية لأني سوف أعرض عليك بعض فقرات من الكتاب المقدس والتي تدعو لقتل الأآخرين من مخالفي العقيدة وسبب أستشهادي بالنسخة النكليزية أنها النسخة الوحيدة التي أمتلكها:
    “..If your own full brother, or your son or daughter, or your beloved wife, or you intimate friend, entices you secretly to serve other gods, whom you and your fathers have not known, gods of any other nations, near at hand or far away, from one end of the earth to the other: do not yield to him or listen to him, nor look with pity upon him, to spare or shield him, but kill him. Your hand shall be the first raised to slay him; the rest of the people shall join in with you. You shall stone him to death, because he sought to lead you astray from the Lord, your God, who brought you out of the land of Egypt, that place of slavery. And all Israel, hearing of this, shall fear and never do such evil as this in your midst. (Deuteronomy 13:7-12 NAB)…Suppose a man or woman among you, in one of your towns that the LORD your God is giving you, has done evil in the sight of the LORD your God and has violated the covenant by serving other gods or by worshiping the sun, the moon, or any of the forces of heaven, which I have strictly forbidden. When you hear about it, investigate the matter thoroughly. If it is true that this detestable thing has been done in Israel, then that man or woman must be taken to the gates of the town and stoned to death. (Deuteronomy 17:2-5 NLT)…..” From there Elisha went up to Bethel. While he was on his way, some small boys came out of the city and jeered at him. “Go up baldhead,” they shouted, “go up baldhead!” The prophet turned and saw them, and he cursed them in the name of the Lord. Then two shebears came out of the woods and tore forty two of the children to pieces. (2 Kings 2:23-24 NAB)

    Anyone who is captured will be run through with a sword. Their little children will be dashed to death right before their eyes. Their homes will be sacked and their wives raped by the attacking hordes. For I will stir up the Medes against Babylon, and no amount of silver or gold will buy them off. The attacking armies will shoot down the young people with arrows. They will have no mercy on helpless babies and will show no compassion for the children. (Isaiah 13:15-18 NLT)

  3. س . السندي says:

    ردي إلى ألاخ العزيز … سلام ؟

    ١: بداية لا يسعني أن أقول ألله يسامحك على ألإساءة ، وجل دعواي أن يفتح ألله لك ولغيرك البصر والبصيرة لتدركوا الحق والحقيقة ؟

    ٢: نعم لغتي ليست العربية ، أللغة التي فرضها رب محمد ألأمي على البشر لانه لم يكن يجيد غيرها يوم ذالك ربما اليوم قد تعلم غيرها بينما ربي يجديد كل اللغاة ، فبالمنطق رب من أفضل ؟

    ٣: أما عن إساءتك لي فهى أكبر دليل عجزك وإفلاسك ، وهذا ليس بجديد على غالبية الاحبة المسلمين العاجزون على الرد ، خاصة وإنني قد ذكرت الشواهد في تناقض ألايات بالدليل والبرهان ومن القران ؟

    ٤: مشكلة ياعزيزي سلام وغيرك من ألاحبة المسلمين أنكم تعلمون الحقيقة المرة والصادمة التي في كتبكم حيث لم تعد مخفية على نبيه ذي عقل وضمير ، ولكنكم مع ألاسف كالنعامة تطمرون رؤوسكم في رمال العنصرية والعصبية معتقدين أنها الوسيلة المثلى للرد والنجاة مستهينين بخلاص نفوسكم ؟

    ٥: أما عن حروب العهد القديم فإنها كانت عقوبات ربانية مباشرة للردع لأقوام معينة لكثرة جرائمها ولفسقها ولم تكن تشريعا دائما، حتى أن اليهود أنفسهم قد نالهم من هذه الحروب الشيء الكثير حتى أنه قد تم سبي مملكتهم الشمالية والجنوبية ( إسرائيل ويهودا) أربعة مرات بيد الآشوريين والبابليين وأشهرها كان السبي البابلي ؟

    ٦: وأخيرا …؟
    حتى تحترم نفسك

  4. س . السندي says:

    ردي إلى ألاخ العزيز … سلام ؟

    ١: بداية لا يسعني أن أقول ألله يسامحك على ألإساءة ، وجل دعواي أن يفتح ألله لك ولغيرك البصر والبصيرة لتدركوا الحق والحقيقة ؟

    ٢: نعم لغتي ليست العربية ، أللغة التي فرضها رب محمد ألأمي على البشر لانه لم يكن يجيد غيرها يوم ذالك ربما اليوم قد تعلم غيرها بينما ربي يجديد كل اللغاة ، فبالمنطق رب من أفضل ؟

    ٣: أما عن إساءتك لي فهى أكبر دليل عجزك وإفلاسك ، وهذا ليس بجديد على غالبية الاحبة المسلمين العاجزون عن الرد ، خاصة وإنني قد ذكرت الشواهد في تناقض ألايات بالدليل والبرهان ومن القران ؟

    ٤: مشكلة ياعزيزي سلام وغيرك من ألاحبة المسلمين أنكم تعلمون الحقيقة المرة والصادمة التي في كتبكم حيث لم تعد مخفية على نبيه ذي عقل وضمير ، ولكنكم مع ألاسف كالنعامة تطمرون رؤوسكم في رمال العنصرية والعصبية معتقدين أنها الوسيلة المثلى للجاة مستهينين بخلاص نفوسكم ؟

    ٥: حروب العهد القديم كانت تحدث في زمن الناموس ( الشريعة ) وكانت عقوبات ربانية مباشرة لأقوام معينة لكثرة جرائمها ولفسقها ولم تكن لنشر الدين ، بدليل حتى أن اليهود قد نالهم منها الشيء الكثير ، فلقد تم سبي مملكتهم الشمالية والجنوبية ( إسرائيل ويهودا) أربعة مرات بيد الآشوريين والبابليين وأشهرها كان السبي البابلي ، أما حروب محمد فلم تكن حتى لنشر الدين بل كانت لتحقيق شهواته ونزواته بدليل مساومته بين الجزية والإسلام ، بربك أليس هذا صحيح ياعمو سلام

    ٦: وأخيرا …؟
    أ :نصيحتي لك حتى تحترم نفسك وقلمك تجنب الإساءة ، لأن الإساءة تلف وتلف وتدور على صاحبها ، ولا تشفي حتى غليل العاجزين والمفلسين ؟

    ب: يقول فولتير ؟
    إن الذي يتحكم بعقولنا من خلال قوة الحق وليس من خلال العنف ، هو الذي يستحق تعظيمنا ؟

    چ: يقول نيتشه في كتابه ( هكذا تكلم زرادشت) ؟
    بأثار الدماء يخطون دروبهم التي يسلكونها وبتعاليم جنونهم ، وبالدماء يريدون إثبات الحقيقة ، والدم أسوأ شاهد عاى الحقيقة ، لان الدم يسمم أنقى التعاليم ؟
    ويقول ..؟
    يسعلون عندما أتكلم ، معتقدين أن بسعالهم يستطيعون إعتراض الرياح العاتية ، سلام ؟

  5. سلام says:

    أذا ماهذا الرب الذي يأمر بقتل الاطفال وتمزيقهم شر ممزق هل أنت تؤمن بهذا الرب ,ماهذا النتاقض بعقيدتك ,أنت تقول ان الرب لا يجب ان يغير أقواله أو افعاله,فلماذا ربك بزمن الناموس يقتل الاطفال والاغيار ثم يعود ليصبح مسالم وأليف مثل كلب منزلي

  6. سلام says:

    لي الفخر أن تكون لغتي هي العربية كلغة قرآني ونبيي والذي يتكلمهم ملايين البشر
    ولم أسمع عن المسيح انه كلن يحمل شهادة التوفل بالانكليزية أو الفرنسية أو الالمانية ولم اسمع عنه أنه متخرج من أحسن جامعات العالم
    لا اريد أن أقلل الأدب لأني أعشق المسيح عيسى بن مريم كعشقي للنبي محمد,ولم يدفعني لاستعمال هذه اللغة الا للرد على مستواك الفكري

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.