الابراهيمي يدعو الولي الفقيه الى جينيف 2! وماذا عن الظواهري والقاعدة؟

من المفترض ان مؤتمر جينيف 2 هو  لحل مشكلة السوريين مع نظام حكم يستعبدهم منذ اكثر من 43 عام, ولكن للأسف كثرت الأصوات التي تنادي بمشاركة ايران به, وخاصة من قبل النظام الاسدي, وروسيا و الاخضر الابراهيمي المبعوث الأممي, مع العلم ان إيران هي طرف معادي للسوريين وتؤمن حماية للنظام بواسطة جيش القدس وقائده قاسم سليماني ومعهم حزب الله ولواء ابو الفضل العباس!

ونحن نقول لهذه الأصوات النكراء:  وماذا عن الظواهري والقاعدة وداعش؟ لماذا لم تتم دعوتهم ايضاً, وكلهم صناعة الولي الفقيه ذاته!! وبذلك يصبح مؤتمر جينيف 2 عبارة عن اجتماع للولي الفقيه وكياناته التي صنعها هو بنفسه, من النظام السوري الى حزب الله الى لواء ابو الفضل العباس الى داعش والقاعدة؟

يبدو أن العالم لم يشبع تروي من دم السوريين, لكي يتحفونا بمثل هذه الاقتراحات؟

 الأخضر الإبراهيمي يقول: “مشاركة إيران في مؤتمر جنيف طبيعية وضرورية ومثمرة أيضا، ومن ثم نأمل أن توجه هذه الدعوة لها”

ونحن نسأل الاخضر الابراهيمي هل الدولة التي يقوم جنرالها القوي قاسم سليماني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، والمعروف أن مرجعه المباشر هو المرشد الأعلى، بالدور القيادي للعمليات التي تقوم بها قوات المجرم بشار الأسد ضد الثوار السوريين, يمكن ان تلعب دورا بناءاً في مؤتمر جنيف 2؟ 

وهل الدولة التي تقوم بإرسال قوات من حرسها الثوري، وميليشيات شيعية عراقية, وميليشيات حزب الله وتستقطب مقاتلين من اليمن يتم تدريبهم في إيران ونقلهم إلى سوريا ليشاركوا في القتال دفاعا عن المجرم بشار الأسد يمكن ان تلعب دورا بناءاً في مؤتمر جنيف 2؟

ألا يعلم الإبراهيمي بأن عدد المتطرفين الذين يقاتلون في سوريا سيتضاعف ما دامت جرائم الأسد مستمرة، بمساعدة الولي الفقيه؟!

نحن نطلب من الابراهيمي ان يفعل شيئا واحداً إيجابيا في صالح الشعب السوري ويطلب من إيران أن تسحب ميليشياتها الشيعية، وخصوصا أن الإرهاب ا في سوريا يتم برعاية النظام الإيراني !

إيران هي جزء من المشكلة وليست جزءا من الحل, ويجب عدم مكافئة ايران على ممارسة الارهاب في سوريا بدعوتها الى جنيف 2, مما يعطيها ورقة اضافية للتفاوض على حساب الدم السوري في مشاريعها النووية أو في مشاريعها الإقليمية للهيمنة على المنطقة وتصدير الثورة الخمينية الى دول الجوار.

هل الشعب السوري كان ينقصه ان يتقاسم مصيره الارهاب الاسلامي بشقيه الشيعي والسني ؟ وكلاهما تسيطر عليهما ايران الولي الفقيه؟؟

 

About طلال عبدالله الخوري

كاتب سوري مهتم بالحقوق المدنية للاقليات جعل من العلمانية, وحقوق الانسان, وتبني الاقتصاد التنافسي الحر هدف له يريد تحقيقه بوطنه سوريا. مهتم أيضابالاقتصاد والسياسة والتاريخ. دكتوراة :الرياضيات والالغوريثمات للتعرف على المعلومات بالصور الطبية ماستر : بالبرمجيات وقواعد المعطيات باكلريوس : هندسة الكترونية
This entry was posted in دراسات سياسية وإقتصادية, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.