اسرى الكتاب والكتب _POB

اسرى الحرب اومساجين الحروب _ POW

اسرى الكتاب والكتب _POB 

من الواضح ان هلال الخصيب وهي كلمة تجمع حضارة واحدة هي حضارة سومر البذرة واشور الشجرة واكد الثقافة واللغة ومنها تفرعت الثقافة مملكة ماري الارامية السريانية عندما ننظر الى العراق

وبلاد الشام الهلال الخصيب يجب ان نلغي حدود الخطوط التي صنعها الغرب فالحرب على حضارة الهلال الخصيب …. الاديان القديمة مثل الصائبة موجودة في حوض حضارة الهلال من جنوب الاحواز حتى شمال فلسطين الملابس وخطوط المودة والحلىً والطعام واللغة واحدة واللهجة شديدة في الشرق وهو العراق ومدلعة في سوريا الكبرى ولكن التناغم واحد ولهذا زرع في جسد تلك القومية الاولى قومية هلال الخصيب ثقافة التفرقة وبكل دهاء هنالك تباغض وصراع سياسي بين الاطراف الحاكمة في فلسطين وهي المنظمات السياسية والثورية والحاكم في بلاد الشام والعراق والذي يلعب بينهما هو ” عموغلوم الصفوي ” فمن جبل كامل في لبنان الى جنوب عربستان فهو اليد الوحيدة التي تستطيع ان تغزونا متسترة برداء الدين والجيرة .

الحركات الوطنية في الوطن العربي تاثرت بالمكنون الكتبي والفكري الاسلامي وبعصر النهضة الاوروبي ولكنه وقعت في فخ اتخاذ الدين قاعدة دستورية غير مرئية وكانت مزدوجة القيم والمعايير لقد سقطت تلك الانظمة كلها بسبب عامل فكر توزيع الفقر ( الاشتراكية ) يقول المثل العراقي ,, شنو هالذة من هالفقر ,,.

ففي مصرهاجر اليونانين والمسيحين ارض مصر بعد سياسة ناصر الاشتراكية ( الاتحاد الاشتراكي

من اين لك هذا .. وكانوا عماد الاقتصاد وادخل البلاد في حروب غبية مثل حرب اليمن ودمر الاقتصاد بالكامل واصبح حلم المصريين منذ ذلك اليوم الهجرة وكان بداية عهد التخلف ودخول حصان طروادة النائم .

وفي العراق نفس القصة الاقتصادية بلد غني جدا يتحول الى اشتراكي لماذا ؟؟

انها ثقافة ( سجن الكتاب ) التاثر بالفكر الخارجي الذي لا يتناسب مع واقع البلد والذي اسقط النظام السياسي هو الاشتراكية التي ادت لتحول المؤسسة امنية تراقب معدة المواطن وهكذا سقط سور بغداد من فكر موسكو .

اما سوريا فهي حالة خاصة لا قومية ولا اشتراكية وراسمالية اما قرداحية جلبية اسدية سوريا غنية وكلن النظام الحاكم اشتراكيا في الشارع راسماليا في القصر وسجان كبير لكل انسان محترم .

اذن الفكر القومي والديني كان فاشلا.

لقد قال لي صديق تونسي سلفي اخي بالله والدين ان الاسلام اليوم دين غريب .

فلا اسلام له فرائض هي الصلاة والصوم والزكاة والحج والعمرة اما الفريضة السادسة هي الجهاد فلقد تم وضعها في زنزانة الحاكم بامر من الشيخ ..

والجهاد هو ضد الحاكم الظالم وليس الجهاد خارج الحدود لقد اسقط تلك الفكرة مما مهد للحكام توريث اولادهم العروش.

ادعو لرميه في البحر صدقوني سوف يتسمم السمك ويطفوا فوق

POB

 نحن سجناء في كتاب اسمه مجرى النهر وغيًر المعاني . ان الحديث والاحاديث والتفسير المدفوع الأجر حول الماء

ففي زمن الصحابة كان للمراة دورا قياديا وثقافيا وتجاريا اما اليوم ( كتاب الشيوخ وتفسير الاحاديث

يدور حول الحجاب والنقاب وفرج المرأة .

لقد سرقوا التاريخ وغيروه وشوهوا جمال العرب فتحوا الاندلس باسلام مودرن نعم مودرن نعم بحد السيف ؟

ولكنهم كانوا يحملون كتب عطرية فكرية ادبية هندسية فلسفية ارث ورث منها شعوب بالفتوحات ولكن بقائهم الطويل في خارج بلادهم حولوهم سلاطين فسقوط امبراطورية كما كل الامبرطوريات بسبب فساد الحاكم .

لقد صنعوا لنا تاريخ مشوه وحاضر معوق انا لا ادعي العلم ولكن منذ ايام بداية انتشار الاسلام قبل بداية الرسالة المحمدية وحتى دولة الصحابة ومرورا بالامويين والعباسيين وحتى العثمانين لم نشاهد صور الموجودة اليوم مثل صور التخلف النسوي ومظاهر التخلف الذكوري .

سالني اخي لماذا في السابق يطلقون اللحى الاجابة بسيطة لا توجد ادوات حلاقة .

ولم تكن ظاهرة دينية واما سمة عصرية لعدم وجود تكنلوجيا الحلاقة .

هارون الرشيد ومعاوية وغيرهما والعثمانيين لديهم دواوين شعر والادب والفن ويحضرها النساء وكان السهر واليالي الملاح طول فترة الحكم الاسلامي حتى سقوط بغداد بيد غلوَم والغجر والتتر .

السجن يودع به المسجون بامر الحاكم وقد يكون بريئا ,اما سجن الكتب هو موروث ثقافي وديني يدل على ثقافة القمم والخوف من اله الخوف وليس العبادة وموروثها الجمالي .

اسرى الحرب يعودون الى اهلهم فمتى يعودون اسر الكتاب لرشدهم .

‎هيثم هاشم – مفكر حر؟‎

About هيثم هاشم

ولد في العراق عام 1954 خريج علوم سياسية عمل كمدير لعدة شركات و مشاريع في العالم العربي مهتم بالفكر الانساني والشأن العربي و ازالة الوهم و الفهم الخاطئ و المقصود ضد الثقافة العربية و الاسلامية. يعتمد اسلوب المزج بين المعطيات التراثية و التطرق المرح للتأمل في السياق و اضهار المعاني الكامنة . يرى ان التراث و الفكر الانساني هو نهر متواصل و ان شعوب منطقتنا لها اثار و ا ضحة ولكنها مغيبة و مشوهة و يسعى لمعالجة هذا التمييز بتناول الصور من نواحي متعددة لرسم الصورة النهائية التي هي حالة مستمرة. يهدف الى تنوير الفكر و العقول من خلال دعوتهم الى ساحة النقاش ولاكن في نفس الوقت يحقنهم بجرعات من الارث الجميل الذي نسوه . تحياتي لك وشكرا تحياتي الى كل من يحب العراق العظيم والسلام عليكم
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.