ادانات دولية للهجوم الصاروخي الرابع على مخيم ليبرتي

الاتحاد الاوربي يدين الهجوم الصاروخي على مخيم ليبرتيeur

ادان الاتحاد الاوربي الهجوم الصاروخي على مخيم ليبرتي.
وآعلن الناطق باسم كاترين اشتون رئيس السياسة الخارجية للاتحاد الاوربي في بيان أن «كاترين اشتون تندد بقوة الهجوم الصاروخي على مخيم ليبرتي. وعزت اشتون عوائل الضحايا من صميم القلب وتمنت بالشفاء العاجل للجرحى». وقالت كاترين اشتون : يجب الكشف عن ملابسات الحادث ويجب محاسبة المقصرين في هذا الهجوم محاسبة شديدة.
وطالبت الممثلة العليا للاتحاد الاوربي بالتدابير الأمنية لتوفير الحماية لليبرتي واعتقال ومعاقبة منفذي هذا الهجوم.
وكالة الصحافة الفرنسية هي الأخرى ذكرت أن كاترين اشتون رئيس السياسة الخارجية للاتحاد الاوربي قالت في بيان أنها «تدين بأقوى العبارات الهجوم على مخيم ليبرتي حيث يؤوي المعارضين للنظام الايراني». ويضيف البيان: يجب الكشف عن تفاصيل هذا الحادث القاسي ويجب تقديم المسؤولين عنه للمحاسبة الشديدة.
ودعت كاترين اشتون الى تشديد الأمن حول مخيم ليبرتي لحماية السكان وطلبت الكشف عن المسببين وتحميلهم المسؤولية عن الهجوم.
وقالل المجلس الوطني للمقاومة الايرانية ان ثلاثة أشخاص قتلوا وعشرات الآخرين جرحوا خلال الهجوم.

———————–

الحكومة الألمانية الاتحادية تدين الهجوم على مخيم ليبرتي في العراق
وزارة الخارجية الألمانية اذ تدين الهجوم الصاروخي الذي أسفر عن مقتل وجرح المجاهدين المقيمين في ليبرتي وتؤكد انها تدعو الحكومة العراقية الى الالتزام بمسؤولياتها تجاه حماية سكان مخيم ليبرتي.
وجاء في موقف وزارة الخارجية الألمانية أيضا: اننا ندعو الحكومة العراقية الى المساعدة لكشف كامل عن ملابسات هذا الحادث وأن تتعاون مع يونامي بشكل وطيد.
———————————-
البيان المشتر ك لوزير الخارجية ووزير الهجرة الكندي
كندا تدين الهجوم على مخيم ليبرتي

وزير الخارجية الكندي جان بيرد ووزير المواطنة والهجرة الكندي كريس الكساندر أعلنا في بيان مشترك صدر يوم 27 كانون الأول/ديسمبر: كندا تدين الهجوم الصاروخي على مخيم ليبرتي الذي أسفر عن مقتل وجرح عدد من السكان. ان أفكارنا في تضامن مع عائلات وأصدقاء اولئك الذين فقدوا أرواحهم في هذا العنف المقيت. اننا نتمنى الشفاء الكامل للجرحى. هذا الهجوم الذي يستهدف استمرارا لسلسلة هجمات سابقة مخيم الايرانيين المنفيين في العراق أمر مرفوض على الاطلاق. اننا ندعو الحكومة العراقية الى تقديم المسؤولين عن هذا الهجوم للعدالة. كندا ستطرح قلقها مباشرة مع المسؤولين في الحكومة العراقية وتطالب بالحاح الأمن للسكان.
بيان السناتور الأمريكي روبرت ميننديز رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي الرئيس بشأن الهجوم على مخيم ليبرتي

الجمعة، 27 ديسمبر/كانون الأول 2013

نيوآرك- نيوجرسي – أصدر السناتور الأمريكي روبرت ميننديز الديمقراطي من نيوجرسي رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي هذا البيان بعد الهجوم على مخيم ليبرتي.
‘آخر هجوم على مخيم ليبرتي يثير الاشمئزاز ويجب ادانته بسرعة ويتطلّب اليقظة المستمرة من حكومة العراق لإيقاف الهجمات ضدّ أعضاء مجاهدي خلق طالما يتواجدون في العراق. الحكومة العراقية هي المسؤولة عن حماية سكان مخيم ليبرتي ويجب أن توفر تدابير أمنية اضافية لحماية سكان المخيم بضمن ذلك نصب الكتل الكونكريتية. هناك حاجة مستعجلة لاسراع المساعي لاعادة توطين مجاهدي خلق خارج العراق بالتنسيق مع يونامي. وقدمت دول مثل ألبانيا وألمانيا دورا حيويا في هذا الجهد وأنا أدعو ادارة اوباما أن تضاعف جهودها في الاسراع لعملية اعادة التوطين بالتنسيق مع الأمم المتحدة والعراق. ان هذه الهجمات تتصاعد بشكل خطير ويجب وضع حد لها على الاطلاق.

This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.