إيران.. 32 حالة إعدام بينها إعدام امرأتين خلال أسبوع واحد

nungingiranشباب من مدينة كرج يهاجمون الجلادين أثناء تنفيذ عقوبة الإعدام بحق 3 شباب في المرأى العام
اعدامات في ايران..صباح يوم الاربعاء 29 تموز/ يوليو رشق الشباب الشجعان، جلادو الخامنئي بالحجارة واشتبكوا معهم أثناء تنفيذ عملية عقوبة الإعدام بحق 3 شباب في المرأى العام بمنطقة كولشهر في مدينة كرج وبذلك أحبطوا محاولة سلطات النظام الرامية إلى تصعيد وتيرة أجواء الخوف في المجتمع. وسرعان ما قام الجلادون بلملمة مشهد الجريمة ولاذوا بالفرار من المنطقة خوفا من إتساع نطاق الغضب الشعبي.
وتم إعدام السيدة بريدخت مولايي فر 43 عاما ايضا في سجن قزل حصار بمدينة كرج في نفس اليوم وهي أم لطفل.
كما قد تم إعدام 11 سجينا تتراوح أعمارهم بين 25 – 35 عاما في سجني قزل حصار والمركزي بمدينة كرج يوم 27 تموز/ يوليو 2015. وكان قد تم إعدام 9 منهم شنقا بشكل جماعي في سجن مدينة كرج المركزي.
ومن الجرائم الأخرى التي اقترفها النظام فقط خلال الأسبوع المنصرم هي: تنفيذ عقوبة الإعدام بحق 5 سجناء بينهم امرأة في سجن شهاب بمدينة كرمان وسجين آخر في سجن مدينة اردبيل المركزي في 30 تموز/ يوليو وإعدام 4 سجناء في مدينة اصفهان وسجين آخر في سجن مدينة تبريز في 29 تموز/ يوليو وإعدام 6 سجناء في سجون كل من مدن ايلام وزاهدان المركزي وبندرعباس خلال يومي 25 و 26 تموز/ يوليو.
تنفيذ الإعدامات الإجرامية خلال الأسبوع المنصرم وإعلان اصدار الحكم على السجين السياسي محمد علي طاهري بالإعدام وهدم مصلى لأهل السنة في طهران في 29 تموز/ يوليو بموازاة زيارة كبار المسؤولين الأوروبيين إلى إيران كل هذا يظهر ان نظام الملالي لم يجد طريقا لبقائه خاصة بعد تجرعه كأس السم النووي إلا تشديد القمع والإعدام والتعذيب وان تعاملات الدول الغربية مع هذا النظام تشجعه على مواصلة قمع الشعب الإيراني وتشديده.
أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية- باريس

About حسن محمودي

منظمة مجاهدي خلق الايرانية, ناشط و معارض ايراني
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.