أيها المعارضون (المفاوضون ) …من كلفكم بالتفاوض؟

Abdulrazakeidأيها المعارضون (المفاوضون ) …من كلفكم بالتفاوض؟؟؟ وباسم من تفاوضون عن الثورة …لقد شبعنا دماء وقتلا من اختبار نوايا بيت الأسد بالسلام …..فافرنقعوا عنا ؟؟؟؟؟

يحدثنا التاريخ السياسي السوري أنه في مرحلة المفاوضات من أجل الجلاء الفرنسي عن سوريا ، صرخ تشرشل قامعا شكري القوتلي ، بأنه يتحدث باسم قوات الحلفاء ….فرد شكري القوتلي بشجاعة وقوة رادعة، رغم أن القوتلي لم يكن من المحسوبين في التاريخ السياسي السوري على (الصقورية والتشدد والتطرف) …بأنه يمثل الشعب السوري …!!!

وهنا كان الرئيس القوتلي يتحدى تشرشل ممثل شرعية قوة الحلفاء الدولية، بشرعية قوة الحق الوطني الشعبي السوري التحرري بثقة من يمثل بحق حينها الشعب السوري فأربك تشرشل…..ومنذ ثلاث سنوات قلت لوزير الخارجية البريطانية الحفيد لتشرشل في استانبول …أننا العشرة السوريون الذين نحاوره ، ليس بيننا من يملك شرعية صوت (القوتلي ) القائل لجده الانكليزي تشرشل : أنه ممثل الشعب السوري……… وقلنا :إن كل من يدعي ذلك (تمثيل ثورة الشعب السوري من هذه المعارضة القائمة المصنوعة دوليا ) فهو كذاب وضيع .!!!

وذلك .بعد أن تمكن النظام الأسدي البربري من تصفية الصف الأول من قيادة الثورة الشبابية التي لا علاقة للتركيبة السياسية والحزبية التقليدية بها (إسلاميين أو علمانيين أخوانيين أو شيوعيين أو قوميين، حيث يوحدهم جميعا (إسلامويين أو علمانويين يسارويين أو قومويين ) الجذر الشمولي الشعبوي الذي يعلو فيه الصوت الواحد الأحد فوق كل الأصوات بوصفه ممثل الشرعية الإلهية أو الشرعية الثورية ..

فمن باب أولى شرعا وشرعية ،وفق هذا المنظور الفقهي للشرعية، أن يكون المرشد العام الأخواني أو الأمين العام الشيوعي أوالقومي هو الدستور الذي لا قبله ولا بعده ..ليس في سوريا فحسب بل وفي مصر قائدة الدراما العربية المتعثرة نحو الحرية ومن ثم النكوص والخيبة والمرارة …منذ بداية تشكل حلمها الناصري الذي لقن ممثله الناصري الاعلامي درسا بالجزمة لعبد الرزاق السنهوري واضع أرومة منظومة الدساتير العربية، قائلا له : كلام الرئيس عبد الناصر هو الدستور يا ابن الكلب ……!!!

وكما قلنا منذ ثلاث سنوات لوزير الخارجية البريطانية …أنه ليس بيننا (العشرة من كل القوى الدينية أو العلمانية أو القومية المحافظة ذات البنية الحزبية والفكرية الشمولية الانقلابية مطرح لقيادة ثورة شبابية ديموقراطية ذات وعي نوعي مدني ديموقراطي مختلف ) ، حيث الجميع (القوى الحزبية القديمة ) لهم أرومة ايديولوجية سياسية شعبوية واحدة، فليس هناك بيننا إذن من يتحدث باسم ثورة الشعب السوري الديموقراطية، لأننا لسنا من صنع الثورة …والذين صنعوا الثورة من القيادة الشابة تم ابادتهم قتلا: قنصا أو تصفية في الساحات أو سحلا في السجون الأسدية ..

فيا أيها المعارضون المفاوضون …لا تجلبوا العار على شعبكم وأهلكم بالتوقيع واضفاء المشروعية القانونية والدستورية (الوطنية ) على توافقات دولية تواطؤية عابرة، تحت ذريعة الواقعية والعقلانية بأننا لا نستطيع رفضا أو صدا للإرادة الدولية الداعمة إسرائيليا لبقاء الأسد والأسدية، لحاجتها الراهنة إليه ….

فإذا كان هذا ما يريده العالم الأمريكي -الغربي –الإسرائيلي – الروسي، ونحن لا نستطيع له ردا فعلا و قوة، فلنرفضه إرادة سيادية شعبية، ومشيئة وطنية دون أن نخضع ونذل ارادتنا لإرادتهم شرعيا وقانونيا وأخلاقيا وأن نرضى الهوان بثورتنا ودماء شعبنا ..

فليقم الجميع بتوقيع ما يشاؤون من اتفاقات مع حثالات سوريا الأسديين: من المخابرات الروسية والإيرانية من عرب وأكراد (البيكيكي)، وليوقعوا ما شاءت لهم التواقيع والأوهام على تمزيق سوريا وتقسيمها ( أسديا طائفيا –روسيا –ايرانيا –داعشيا ..)
ليفعلوا ما يشاؤون دوليا .. لكن حذاري بيع السوري لدم أخيه السوري ..
.
فنحن لا نريد من الأصدقاء أو الأعداء إلا ثورتنا من أجل الحرية والكرامة والديموقراطية بموافقة العالم أم برفضه ، بصدقه أم كذبه…….ونواتها ثورتنا السلمية الديموقراطية في سبيل الحرية والكرامة والمواطنة كما بدأت ….وكما يواكبها ويجددها اليوم خطاب ضمير الثورة السورية من خلال شعارات “كفرنبل” أيقونة وعي الثورة السورية المشتعلة دائما بالحرية والسلمية والكرامة والديموقراطية، عبر تجديد مظاهراتها السلمية الشعبية التي كانت روح الثورة وقوتها العظيمة ولا زالت …وينبغي أن تبقى !!!!ّ …

About عبد الرزاق عيد

كاتب ومفكر وباحث سوري، وعضو مؤسس في لجان إحياء المجتمع المدني وإعلان دمشق. رئيس المجلس الوطني لاعلان دمشق في المهجر.
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.