أنباء عن ايران 50: إذعان غير مسبوق لقائد قوات الحرس بانهيار وضع نظام ولاية الفقيه

عناوين الأنباء:walifaqih
 مناشدة لأصحاب الضمائر الحية
 شجون أم لأحد شهداء مجزرة أشرف
 دهلوران: احتجاج المواطنين على الخطة اللاشعبية لتوزيع السلة الغذائية
 دزفول: تواصل الحكم العرفي الغير معلن
 هروب الجنود وأصحاب الرتب العسكرية من معسكر بمدينة «انديمشك» بشكل واسع
 حامد المطلك يستنكر دفن الحكومة العراقية سرا جثامين اللاجئين
 وكالة أنباء آسوشيتدبرس: النظام الإيراني مضطر إلى الانصياع الى التصالح الا أن يكون جاهزا للفشل في المفاوضات
 وكالة أنباء آسوشيتد برس عن مفاوضات «فيينا» : ليست من المتوقع أن تتطور تطورا ملموسا على الإطلاق حتى نهاية العام الجاري
 إذعان غير مسبوق لقائد قوات الحرس بانهيار وضع نظام ولاية الفقيه المثقل بالأزمات
 لاريجاني: بهجماتهم المعنية بحقوق الإنسان يبحث الأعداء عن ذريعة واهية
 إسلام آباد تحذّر من إرسال قوات عبر الحدود بعد خطف جنود إيرانيين
 تهريب قطع غيار طائرات عسكرية إلى إيران
 هجوم الولي الفيقة على فريق المفاوضات النو وية
 المساعد الأول للملا روحاني يتحدث عن زيادة الأسعار
 اعتراف وزير النفط في نظام الملالي: فساد مالي لاكثر من 400 مليار تومان في العقود النفطية
 شابان مسلحان يشتبكان مع القوات القمعية في مدينة «انديمشك»
 إعدام سجين في المرأى العام بمدينة «شيراز»
 تكاليف العيش للعمال 300في المائة أكثر من أجورهم
 إضراب سواق جامعة «بيام نور»
 شهركورد: العمال الناقمون يرشقون سيارة مساعد المحافظ بالحجارة

مناشدة لأصحاب الضمائر الحيةhungingropes
العراق للجميع
20/2/2014

عوائل 52 قتيلا سقطوا في مجزرة أشرف في الأول من ايلول/سبتمبر الماضي تناشد جميع أصحاب الضمائر الانسانية الضغط على الحكومة العراقية أن تكشف لهم عن مكان دفن أعزائهم على الأقل. جدير ذكره أن الحكومة العراقية قد اعترفت مؤخرا بأنها قد دفنت سرا جثث القتلى الا أنها تمتنع عن الكشف عن مكان دفنهم لذويهم. وفيما يلي مقابلة مع أحد ذوي الشهداء: الشهيد علي اصغر عمادي ما هي نسبتكم من الشهيد؟ اني سعيد احمديان ابن شقيقة الشهيد علي اصغرعمادي الذي قتل في الأول من ايلول/ سبتمبر في أشرف على يد القوات المؤتمرة بإمرة رئاسة الوزراء العراقية. هل تابعتم استلام جثمان خالكم فما هي هذه الاجراءات؟ نعم. مباشرة بعد الجريمة اني كتبت رسالة الى المعنيين في الأمم المتحدة مثل السيد باستين وطلبت تدخلهم في استلام جثة خالي الشهيد لالقاء النظرة الأخيرة ودفنه. ولكنني لم أتلق أي جواب. كما أعلم أن منظمة مجاهدي خلق والمجلس الوطني للمقاومة الايرانية والتنظيمات المدافعة عن حقوق الانسان قد طلبوا مئات المرات هذا الأمر من الجهات المعنية مثل الأمم المتحدة وأمريكا والاتحاد الاوربي. باعتقادك لماذا كانت الحكومة العراقية تمتنع عن تسليم الجثامين؟طبعا وكما تعلمون أن الحكومة العراقية وبأمر من نظام الملالي الحاكمين في ايران قد زجنا هنا في سجن ليبرتي وليس لدينا تنقل حر . لذلك أقصى عمل أستطيع فعله هو أن أوصل ندائي وصوتي عبر وسائل الاعلام الحرة والوطنية من أمثالكم الى أسماع الشرفاء ربما هذا الضغط من قبل الشرفاء على الأمم المتحدة والحكومه الأمريكية يمكنني من أن أزور قبر خالي الشهيد وأن أودعه. كما من خلال كتابة شكاوى أسعى أن أقدم هؤلاء المجرمين الى طاولة العدالة وطبعا هذا بحاجة الى تضافركم أنتم الصحفيين الأحرار. أعتقد أن كل انسان محايد بامكانه أن يعرف السبب بسهولة لأن السبب هو التستر على الجريمة وتورطها في هذه الجريمة ضد الانسانية. بعد هذا العمل ماذا تفعلون؟
شجون أم لأحد شهداء مجزرة أشرف
العراق للجميع
18/2/2014
أذعن مؤخرا مسؤول عراقي بأن الحكومة العراقية قد دفنت سرا جثامين 52 شهيدا من م جاهدي خلق قتلوا في الأول من ايلول / سبتمبر في أشرف وبهذا الصدد قمنا باجراء مقابلة مع احدى أمهات الشهداء وفيما يلي نص المقابلة: السيدة أشرف مطلبي أم المجاهد ياسر حاجيان . ياسر قتل بشكل اعدام في أشرف في الأول من ايلول/ سبتمبر مع 51 شخصا آخر من سكان أشرف على يد قوات تابعة للحكومة العراقية وبأيدي مكبلة. السيدة مطلبي تعيش الآن في مخيم ليبرتي. وتابعت السيدة مطلبي القول: اننا وقعنا عريضة خلال الايام الماضية مع سائر عوائل الشهداء وكتبنا رسالة مباشرة الى السيد اوباما ونسخة منها الى المسؤولين الآخرين. اضافة الى ذلك اني سأقوم برفع شكاوى مباشرة عبر محامينا والأهم من الكل ان مطلبنا هو أن يتم احالة ملف أشرف الى مجلس الأمن الدولي وأن يتم الكشف عن هذه الجريمة الصارخة التي ارتكبها النظام الايراني والحكومة العراقية واني أواصل المعركة حتى احقاق حق دماء الشهداء. وبشأن سبب هذا العمل الغير قانوني والغير اسلامي للحكومة العراقية قالت السيدة مطلبي: الحكومة العراقية قد تورطت في دوامة جريمة في أشرف حيث لا يمكن التخلص منها . انهم ظنوا حسب توجيهات نظام الملالي في ايران بأنهم وبدفن الشهداء سرا بامكانهم أن يغسلوا أيديهم الملطخة حتى المرفق بالدم ويزيلوا معالم الجريمة. وبالنتيجة نفذوا هذا العمل اللاانساني الذي يخالف كل المعايير البشرية والعرف الدولي والقانون الانساني. وتقول السيدة مطلبي: بصفتي أما حيث يعتصرني الحزن والألم عندما أتذكر جثة ابني ياسر المضرجة بالدماء وبودي لو كنت أرى آخر مرة وجهه المغموس بالدم وقبضاته المشدودة عله يتهدأ قلبي ولكن الآن لا أعرف أين دفنت فلذة كبدي وكيف تم دفنه وحصلت هذه الجريمة في وضح النهار وأمام أعين الأمم المتحدة وممثليها الذين سلمناهم رسميا وقانونيا جثامين شهدائنا وهم ما فتئوا لا يكسرون صمتهم. اني أتعصر ألما من هذا الجور وهذا الصمت الرهيب. وأضافت: اني ومنذ اليوم الأول من ايلول/سبتمبر حيث سمعت خبر اعدام ابني على يد قوات الحكومة العراقية ولحد اليوم كنت أتابع يوميا استلام جثة ابني. وخلال هذه المدة اني شخصيا كتبت رسائل مرات عديدة الى مسؤولي الأمم المتحدة بمن فيهم السيد بان كي مون والسيد باستين نائب رئيس يونامي في العراق والى القضاء العراقي بهذا الصدد كما كتبت رسالة الى السيد مدحت المحمود ولكن مع الأسف لم أتلق أي جواب حتى فاجأني خبر دفن جثة ابني سرا واصبت بالصدمة.

إيران_دهلوران: احتجاج المواطنين على الخطة اللاشعبية لتوزيع السلة الغذائيةmalalddignity

تجمعت مجموعة من أهالي مدينة «دهلوران» غربي إيران الثلاثاء 18شباط/ فبراير أمام مراكز توزيع السلة الغذائية احتجاجا على كيفية تنفيذ الخطة المشينة للسلة الغذائية وقلة السلع فيها.

إيران_دزفول: تواصل الحكم العرفي الغير معلن

حسب التقاير الواردة فإن رجال قوى الأمن الداخلي القمعيين في مدينة «دزفول» اعتقلوا أكثر من 200شخص بعد الانتفاضات الأخيرة في هذه المدينة. وفرض نظام الملالي حكما عرفيا غير معلن في هذه المدينة وقطع جميع الاتصالات. كما أرسل نظام الملالي قواته القمعية من العاصمة طهران إلى مدينتي «ياسوج» و«كتشساران» بعد مظاهرات المواطنين البختياريين.

إيران : هروب الجنود وأصحاب الرتب العسكرية من معسكر بمدينة «انديمشك» بشكل واسع

تفيد تقارير واردة أن 16 جنديا و 3 من المراتب هربوا من معسكر «دوكوهة» في مدينة «انديمشك»

خلال شهر «بهمن» الإيراني المصادف بشهر شباط/فبراير الميلادي. ويفيد التقرير أن 3 أشخاص في معسكر «دوكوهة» قد انتحروا بين شهري أيلول/سبتمبر حتى شباط/فبراير .

وكالة أنباء آسوشيتدبرس: النظام الإيراني مضطر إلى الانصياع الى التصالح الا أن يكون جاهزا للفشل في المفاوضات

أفادت وكالة أنباء آسوشيتدبرس يوم الثلاثاء وفي الوقت الذي كان يتفاوض النظام الإيراني بشأن الاتفاق النووي بأن قادة النظام الإيراني قد أمروا الحكومة باتخاذ خطوات احترازية في حال فشل المفاوضات. وعلاوة على ذلك حذر قائد قوات الحرس الإيراني ،مفاوضي النظام الإيراني من دفع أي تنازلات. وتعكس تصريحات خامنئي وجعفري قائد قوات الحرس الإيراني ، مشكلات يواجهها مفاوضو النظام الإيراني. وحسب إفادة وكالة أنباء آسوشيتدبرس أن مجموعة 5+1 تطالب اتفاقا يطوق البرنامج النووي للنظام الإيراني ويجعلهم في موقع يمتلكون فيها أقل إمكانيات لتحويل البرنامج إلى الأسلحة النووية. والنظام الإيراني سوف يضطر إلى الانصياع الى التصالح الا وأن يكون جاهزا للفشل في المفاوضات.

وكالة أنباء آسوشيتدبرس عن مفاوضات «فيينا» : ليست من المتوقع أن تتطور تطورا ملموسا على الإطلاق حتى نهاية العام rohaniresالجاري

وكالة أنباء آسوشيتدبرس
18/2/2014

أفادت وكالة أنباء آسوشيتدبرس في تقرير عن الجولة الثانية لمفاوضات النظام الإيراني مع البلدان الخمسة زائد واحد قائلة: تعتبر المساومة على تخصيب اليورانيوم، أصعب مواضيع تتطرق بها في هذه المفاوضات بينما ليس من المتوقع أن تتطور المفاوضات تطورا ملموسا حتى نهاية العام الجاري حيث تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاءها، موقع «فردو» لتخصيب اليورانيوم بمثابة مشكلة خاصة مطالبين بإغلاقه. وأضافت وكالة أنباء آسوشيتدبرس قائلة: طالبت الدول دائمة العضوية في مجلس الامن الدولي علاوة على آلمانيا، النظام الإيراني بتفكيك جزء أكبر من 20 ألف جهاز الطرد المركزي لتخصيب اليورانيوم وكذلك تفكيك مفاعل الماء الثقيل والذي كانوا بصدد تشييده في مدينة أراك أو تحويله إلى موقع الماء الخفيف.

لاريجاني: بهجماتهم المعنية بحقوق الإنسان يبحث الأعداء عن ذريعة واهية
أعرب الملا صادق لاريجاني كبير الجلادين في السل طة القضائية للنظام الإيراني عن قلقه من مغبة نهج تجرع كأس السم وقال:
«في الوقت الحالي يتم التفتيش المفاجئ على المنشآت النووية الإيرانية وهذا يتخطى نص الاتفاق. وهم ليسوا بصدد حل المسألة حيث تظهر مواضيع كحسم الصواريخ البالستية في إطار المفاوضات الأخيرة أو الهجمات المعنية بحقوق الإنسان على النظام الإيراني، بأنهم يبحثون عن ذرائع واهية. وكذلك تظهرإساءة المسؤولين الأمريكيين في مسألة توزيع السلة الغذائية بأنهم ليسوا صادقين حيث يعتبرون إلغاء الأرصدة المجمدة للبلاد بمثابة صدقة لنا. وإذ دافع الملا لاريجاني عن المفاوضات النووية ،قال: على المسؤولين وفريق التفاوض أن يعتنوا بحفظ العزة واقتدار البلاد في المفاوضات. وأشار الرئيس الجلاد للسلطة القضائية إلى انتفاضة عام 2009 قائلا: كانت فتنة عام 2009، حركة مضادة لمصالح البلد ومتضاربة مع الأمن القومي بنسبة 100 في المائة.

إسلام آباد تحذّر من إرسال قوات عبر الحدود بعد خطف جنود إيرانيين

رويترز
20/2/2014

إسلام اباد – حذرت باكستان إيران امس من إرسال قوات عبر الحدود بين البلدين لاستعادة خمسة جنود مخطوفين من حرس الحدود الإيراني في واقعة تهدد بزيادة التوتر الاقليمي والطائفي. ونقل عن وزير الداخلية الإيراني عبد الرضا رحماني فضلي قوله الاثنين إن إيران ربما تدرس إرسال قواتها إلى الأراضي الباكستانية إذا لم تتخذ إسلام اباد الخطوات اللازمة لمحــــاربة المتشددين. وقالت الحكومة الباكستانية في بيان ‘القوات الإيرانية ليست لها سلطة لعبور حدودنا في انتهاك للقانون الدولي. على كل منا أن يحترم حدود الآخر.’ وأعلنت جماعة إيرانية سنية مسلحة تطلق على انفسها اسم جيش العدل مسؤوليتها عن خطف الجنود في رسالة نشرتها على حساب على موقع تويتر يعتقد أنه خاص بالجماعة. ولم يتسن على الفور التحقق من صحة الحساب على موقع تويتر. وجاء في البيان الباكستاني ‘حكومة باكستان تأسف للتلميحات إلى إهمال من جانبها بشأن الحادث خاصة وأن الدعم النشط الذي قدمته باكستان ضد الجماعات الإرهابية في الماضي معروف جيدا وتعترف به إيران.’ وقالت باكستان إنها على اتصال بإيران وفتشت المنطقة بحثا عن حرس الحدود المخطوفين لكنها لم تتمكن من العثور عليهم في المنطقة الجبلية ذات الكثافة السكانية المنخفضة. وللمنطقة التي جرت بها عملية الخطف تاريخ من العـــــــــــنف والمشــــكلات الطائفية. وتسكن باكستان أغلبية سنية وأقلية شيعية على عكس إيران. وتشكو الأقليتان في البلدين من التمييز ضدهما.

تهريب قطع غيار طائرات عسكرية إلى إيران

ايلاف
20/2/2014

كشف النقاب عن قيام تجار بتهريب أسلحة وقطع غيار طائرات عسكرية من إسرائيل إلى إيران، وبدأت الولايات المتحدة بالتحقيق في القضية. قال تقرير صحفي نشر في لندن، الخميس، إن وزارة الداخلية الأميركية بدأت بالتحقيق بالشحنات العسكرية التي تم اعتراضها في اليونان. وأشار تقرير لصحيفة (ديلي تلغراف) البريطانية إلى أن السلطات اليونانية صادرت حمولة السفن وأرسلتها إلى الولايات المتحدة للتحقيق. ولم تستطع السلطات الأميركية الوصول الى الشركة التي شحنت الأسلحة، والتي اتضح أنها مسجلة باسم مواطن بريطاني مقيم في مدينة تيسالونيكي اليونانية، لكن لم يتمكنوا من العثور عليه هناك. ويأتي الإعلان عن محاولات التهريب في وقت تستأنف فيه محادثات القوى الغربية الست مع إيران في فيينا بهدف التوصل إلى اتفاقية طويلة المدى معها حول برنامجها النووي.

هجوم خامنئي على فريق المفاوضات النو وية

كشفت صحيفة «كيهان» الناطقة باسم خامنئي عن انقسام داخلي في نظام وراء المفاوضات وكتبت تقول: « من يوصون بإيقاف البرنامج النووي _بغض النظر عن نيتهم ودوافعهم الحقيقية_ يقترحون الكف عن التقدم العملي والتقني ويصفون لبلادنا وصفة التخلف والتأخر»! وهاجم الحرسي«شريعتمداري» ممثل خامنئي في صحيفة «كيهان» في مذكرة يوم 19شباط/ فبراير زمرة رفسنجاني_ روحاني وكتب يقول: «من يوصون بإيقاف البرنامج النووي لبلادنا. وبالطبع من يتظاهرون بالنوم لهم حساب آخر»!

المساعد الأول للملا روحاني يتحدث عن زيادة الأسعار

اعترف «جهانكيري» المساعد الأول للملا حسن روحاني قائلا: «إن الاقتصاد لم يعد يتحمل الصدمة بعد» و«إن كثرة المشاكل وأبعادها المتعددة تمخضت عن مواجهة اقتصاد البلد مشاكل عديدة».
في الوقت نفسه تحدث المساعد الأول للملا روحاني عن نقص في الميزانية لخطة ترشيد الدعم الحكومي بمبلغ 40ألف مليار تومان معتبرا تعويض هذا النقص من جيوب المواطنين «الميلان البطيء في زيادة الأسعار في المرحلة الثانية للخطة الهادفة» وأخبر بموجة غلاء وضغوط قاسية على الشرائح المسكينة.

اعتراف وزير النفط في نظام الملالي: فساد مالي لاكثر من 400 مليار تومان في العقود النفطية

كشف بيجن نامدار زنكنه وزير النفط في حكومة الملا روحاني ان هناك العديد من الاختلاسات والفساد المالي خلال السنوات الماضية يفوق مبلغها 400 مليار تومان الايراني. وافادت صحيفة «شرق» الحكومية ان زنكنه كتب في صفحته في الفيسبوك يوم الاحد قبل يوم واحد من لقائه مع روحاني قوله: « حسب احصائياتي ان بابك زنجاني (الملياردير السارق) مدين لكل ايراني 110 ألف تومان لحد الآن». يذكر أنه تم القاء القبض على بابك زنجاني بتهمة مديونيته للحكومة بمبلغ 2.8 مليار من الدولارات. واضاف زنكنه « رغم ان ملف بابك زنجاني ضخم جدا الا ان مع الأسف هناك ملفات أخرى جميعها يفوق مبلغ 400 مليار تومان .»

إيران: شابان مسلحان يشتبكان مع القوات القمعية في مدينة «انديمشك»

أفادت تقارير واردة في 14 شباط/فبراير أن شابين في مدينة «انديمشك» هاجما قوات الأمن الداخلي القمعية بأسلحة كلاشينكف بعد أن توقفت سيارتهما من قبل القوات. وجدير بالذكر أن الشابين قد اعتقلا ونقلا إلى مكان مجهول بسيارة رباعية الدفع وزجاج معتم.

إيران: إعدام سجين في المرأى العام بمدينة «شيراز»

في يوم الأربعاء 19 شباط/فبراير تم إعدام س جين شنقا في المرأى العام بمدينة شيراز وكذلك تم الحكم على سجين آخر ببتر الأطراف. ونقلا عن وكالة مخابرات نظام الملالي والتي تدعى «مهر» أن «ع . ز» قد أعدم شنقا في المرأى العام بساحة «كوزه كري» في مدينة شيراز. وكان الجهاز القضائي لنظام الملالي قد أعلن أن التهمة الموجهة ضده وضد أحد أصدقائه هي السرقة المسلحة. وجدير بالذكر أن الشخص الثاني محكوم عليه ببتر الأطراف.

إيران: تكاليف العيش للعمال 300في المائة أكثر من أجورهم

أذعن مدير تنظيم حكومي بعنوان «مركز التنسيق للمجلس الإسلامي للعمل» بأن تكاليف العيش زادت 900في المائة وهي تزيد أجور العمال بنسبة 300في المائة. واعترف هذا المدير بأن شكاوى العمال في هذا الشأن لم تتل ق إجابة «ولا تزال منتظرة ولم تحصل على نتيجة بعد».

إيران_خرم‌آباد: إضراب سواق جامعة «بيام نور»

حصل سائقو خدمة النقل في جامعة «بيام نور» بمدينة خرم آبا د على جزء من مستحقاتهم بعد إضرابهم لمدة أيام. فهكذا رفع أجرة النقل للفصل الدراسي الجاري. يذكر أن هؤلاء السواق كانوا قد خاضوا إضرابا احتجاجا على عدم دفع أجورهم المعوقة وقلة أجور النقل.

ايران_شهركورد: العمال الناقمون يرشقون سيارة مساعد المحافظ بالحجارة

قامالعمال المفصولون عن العمل في شركة الإسناد لشؤون المواشي بمدينة شهركورد برشق عجلة مساعد المحافظة للنظام في هذه المدينة بالحجارة احتجاجا على فصلهم عن أعمالهم. وبحسب التقارير الواردة، تجمع الإثنين 17شباط/ فبراير أكثر من مئة من العمال المفصولين عن العمل في تقاطع «دولت» بالمدينة أمام مدخل المحافظة احتجاجا على فصل المئات من العمال عن أعمالهم من دون ذريعة. ووفقا لهذا إن سيارة مساعد المحافظ للنظام تعرضت للرشق بالحجارة من قبل العمال في الساعة 9و30دقيقة عند دخولها إلى موقف السيارات لمبنى المحافظة. وعقب ذلك انتشر رجال قوى الأمن الداخلي القمعيون في المكان مباشرة وحاولوا تفريق العمال باستخدام هراوات وغازات مسيلة للدموع. هذا وإن هؤلاء العمال لهم خلفية لأكثر من 10أعوام في أعمالهم وتم فصلهم في شهر قبل نهاية السنة وهم دائنون ومطالبون بأجورهم ومخصصاتهم التي تبلغ ملايين التومانات.

About حسن محمودي

منظمة مجاهدي خلق الايرانية, ناشط و معارض ايراني
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.