أحلمُ بِوطَنٍ بِلا مَذَاَهِب
عَقِيدَةُ أَهلِهَ اَالإنسَان
اَلطَائفية نَخَرَتْ أَروَاحَنَا
حَوَّلَت أَفرَاحنَا أّحزَاَن
أَحلمُ بِوَطَنٍ بِالعلمِ يُسَاَبِقُ اَلزَمَاَن
وَلَا يَكُونُ اَلجَهلِ فِيهِ حَالَة مِنَ اَلإِدمَاَنْ
لَاَ يُضرَبُ -إِن أخطَأَ- فِيِهِ اَلطِفلُ
أو شُبٌِهَ بِالحَيَوَان
وَلَا يَرَى فِي كُلّ النِساءِ
مُجَرَد غَاَبَةْ مِنَ اَلسِيقَاَنْ
لَا فَرَق بَيْن َ مَرْيَم أو مَروَاَن
أو عِيسَى أَو عُثْمَان
وَبَيْن َ إبن من يَطحَن اَلصَخر
أو إبن اَلَوَزِير فُلَانْ
أَحلَمُ بِوَطَنٍ بِغَضِّ اَلنَظرْ
بَيْن َ مَن يَعبُدُ إِلَهَاً أَو اَلحَجَر
أَو مَن يَتبعُ عَلي
وَمَن يَتبَعُ عُمَر
ولاَ بَيْن مَن يَتبَعُ الكتاب
أو مَن يَعبدُ الَبَقَر
وَلَا بَيْن مَن يَسْكُن القصور
أو مَن يَسْكُن فِي خَيمَةٍ بَينَ الشَّجَر
فكلُّ النَاَسِ في النِهَاية بَشَر
وَكلّنَا بَشَر