آمان ربى آمان من الدين و اللسان “

” العروبة وليد و نشيد “

كل شعوب الأرض الأصيلة تحافظ على لغتها و أصالتها و فنها و أدبها و علومها و تراثها. السؤال: كيف يحافظ شعباً معيناً على كل هذا ؟ المفتاح: ” اللغة “.

اللغة هى السر للقومية, فهل وجدتم أمة (حقيقية) و غير الأمم التى تم صناعتها فى الماضى أمم الكتاب, أو الأمم التى صنعوها اليوم .

هل يوجد أحد من هذه الأمم كلها لا يفاخر فى قوميته؟ إذاً السر فى اللغة.

ملاحظات من الواقع:

ما هى الآلية التى تستخدم لوأد القومية العربية؟ تغريب القومية بواسطة الدين و اللسان؛ إخوان, فرس, ترك, و مكسورى اللسان … آمان يا ربى آمان.

مهمة الإخوان منذ قديم اللسان و الزمان = بعد سقوط عروس العرب فلسطين و ابتلاع أولى الحرمين بالنسبة للعرب و المسلمين و هذا يعنى المسيحيين و المسلمين تغير الحال و انطلق ابو طلال. لا شك من ان مهمة الأخوان القضاء على القومية العربية بالكامل و الغاء سرها و هى اللغة, و الغريب هم يحاربون لغة القرائن بتذويب القومية العربية و هذا يعنى انهم يحاربون القرآن نفسه! تباً للغباء المبرمج!! يحاربون لغة دينهم, يدعون بأن المسلمين جسداً واحد و ان الهندى يستطيع حكم أمة العرب و هكذا يستطيع توسيع تجارة الكارى !

بعد أن استوطنت دول عرب أيدول و محميات بلبول اصبحت اللغة هندو انكليزية فارسية و مسلسلات مهند الحلو السكسية. يدعون العثمانية الإسلامية الحقيقية هى ليست اكثر من ثقافة تتريكية نحارب اللسان العربى.

سقط القناع عن الأخونجية عندما حاولوا خطف ثورة مصر العملاقة و لمدة سنة سمح الغرب و بدعم منه بسيطرة المتخلفين على مصر و تدميرها و يدعى الغرب التحدث و التطور, يدعمون دائما الأنظمة المتخلفة و الرجعية و هذا هو حقيقة الغرب الأبيض لولا الجيش و الله يستر مما كان سوف يحدث لاحقاً.

تكبيل مصر الشعب العربى الأكثر سكننا فى سجون المخابيل الى الأبد و لكن اللغة و القومية ولادة و بكلمة واحدة رفض الشعب المصرى و بتأييد من الشعب المصرى للقوات المسلحة ((أخوة الأرض)), و طردوا المستعمر الوطنى المشبوه الجذور و عادت أم الدنيا مبتسمة من جديد رغم استمرار المؤامرة من جمع هذه الحشود.

إنها اللغة العربية و عشيقتها اللهجة العربية المصرية و سقط الخوف و مات فرعون الإخوان.

إنها أرض الكنانة – و معناها جعبة السهام – و الاسم القديم (“شنانة / قنانة) يعنى الماء أرض الساحل, و النيل يعنى أرض الخير.

أما التغريب الثانى ففى رحلة سياحية فى ما تبقى من الوطن العربى شاهدت المحلات أسمائها باللغة الإنكليزية و الأفراد يستخدمون اللغة الإنكليزية للتفاخر و الشعور بالزهو و علو المناصب و هم لسان حالهم يقول عندما تتحدث لغة الغرب فأنت مثقف و السؤال لهم: لماذا لا يتحدث الغرب بلغة غيرهم أى بلغة شعوب أخرى؟ مع العلم نحن وصفنا الشعوب الغربية بأنها شعوب مثقفة.

هل تعلمون لماذا لا يتحدثون لغتكم؟ لأنهم يحترمون انفسهم و لغتهم. التافه فقط هو من يتكلم بلغة الغير فى موقع لا يحتاج استخدام اللغة فيه خصوصاً فى المعاملات و الحديث اليومى مع أخيه العربى أو السوق. ” فاصل صغير فى سوق شعبى”: تعاركت امرأتان فى منتصف السوق, فردت أحدهما على الأخرى بعد السباب باللغة الغربية و بعدها نطقت

shame on you”

.. تصوروا فى سوق شعبى جداً ((ثقافة الإعلان))

فى لبنان الى مراكش رغم حب تلك الشعوب و افتخارهم بكونهم عرب يستخدموا ثقافة اللغة المتباهية ” الفرنسية”, و رغم تعليق الفشل الشخصى على القومية العربية و اللغة العربية بعد أن كان لبنان المسيحى عصب تطور اللغة العربية فى القرن الماضى فى صناعة الأدب و الكتب و النشر و كانت الكنيسة رائدة برفد ثقافة العرب و القومية و احتواء النكسة التركية و الغزو الفارسى و ثقافة باريس و إبليس.

هال تعلمون لماذا لا تسقط القومية العربية؟ للأسباب التالية:

نحن نمر فى مرحلة الكفر فى القومية العربية لأننا ارتضينا لأنفسنا السكن فى قمم الإخوان و ثقافة الحضيان/ اى خيانه لأننا نعكس أسباب فشلنا الشخصى و نعلقه على شماعة القومية العربية و لان الغرب الديمقراطى و الغرب البعيد و صنمه تمثال الحرية نصبوا و دعموا و ساهموا و مولوا و ساندوا بكل قوة أنظمة بوليسية و أنظمه رجعية على مستوى الدوله و الفكر, انظمة قمعية جداً تدعوا لصناديق الانتخابات و الغريب بعد كل دورة انتخابية لا تتغير الوجوه.

لأننا قررنا نزع جلدتنا و تغريب ذاتنا و الغريب العجيب رغم ارتمائنا فى حضن العاهرة لم تقبل بنا العاهره.

هل تعلمون لماذا (عقدة العقد)؟ الغرب يؤمن بدين أو بأديان العرب و يتبع انبيائهم و يصفهم (بالبدو و البداوة) رغم أن هذه الكلمة تستخدم سياسياً, فلبنان متحضرة أكثر من باريس و دمشق حضارياً أرقى من السويد و العراق عندما كانت أوروبا كهنوتية قبل ألف سنة صدرالعراق.الكاتب و تونس قرطاج أرسلت لأوروبا كل علوم البحار و الأدب.

جذور الأمم لا تنتهى فهى ليست صناعة فقط و أراضى الأمم لا تسرق ما دام هنالك رضيع بعد الولادة يصرخ ضاع وطنى, سرق وطنى و عندما يكبر سيقول سأعيد وطنى و قبل الموت سأستعيد وطنى و إن لم استطع سوف أطلب,أو أحمل الأمانة لأبنى و هكذا الأمة ولود و يوماً يعود الحق لأصحابه .. أعقلها و توكل.

و نعود لأساس السرطان الذى غرسه الغرب فى جسد الأمة. قتل الأمه و لكن لم يقتل كل النساء و هكذا من رحم المرأة تولد الأمة من جديد.

أشقاء الأرض النصارى المسيحيين لن يبيعوا أرض أجدادهم الكنعانيين و لن يتخلوا عن نبيهم الأرامى العربى الفلسطينى و هكذا اشقائهم فى الأرض لن يبيعوا أرض أشقائهم و لن تسقط اللغة العربية من لسانهم بعد أن تم برمجتهم بالصلاة الخمسة منذ الصباح حتى المساء, إنهم يرددون كلمات القرآن و حديث الرسول.

و السؤال الصعب جداً بأية لغة يتكلم المسلمين؟

الإجابة: باللغة الأمريكية !!! سياسياً و باللغة العربية يومياً و لا يمكن فك الارتباط ما بين المسلم العربى عن قوميته اللغوية.

إلا هى العربية سر و مفتاح القومية ألعربية لا انفكاك عنه إلا بعد الموت, حتى المسلمين الغير عرب تم تعريبهم بالانتماء للدين, فكيف يستطيع الغرب إلغاء الهوية القومية؟

إنها ثقافة الوهم و ثقافة الوهم هى وهم …

 

About هيثم هاشم

ولد في العراق عام 1954 خريج علوم سياسية عمل كمدير لعدة شركات و مشاريع في العالم العربي مهتم بالفكر الانساني والشأن العربي و ازالة الوهم و الفهم الخاطئ و المقصود ضد الثقافة العربية و الاسلامية. يعتمد اسلوب المزج بين المعطيات التراثية و التطرق المرح للتأمل في السياق و اضهار المعاني الكامنة . يرى ان التراث و الفكر الانساني هو نهر متواصل و ان شعوب منطقتنا لها اثار و ا ضحة ولكنها مغيبة و مشوهة و يسعى لمعالجة هذا التمييز بتناول الصور من نواحي متعددة لرسم الصورة النهائية التي هي حالة مستمرة. يهدف الى تنوير الفكر و العقول من خلال دعوتهم الى ساحة النقاش ولاكن في نفس الوقت يحقنهم بجرعات من الارث الجميل الذي نسوه . تحياتي لك وشكرا تحياتي الى كل من يحب العراق العظيم والسلام عليكم
This entry was posted in الأدب والفن, كاريكاتور. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.