عامل مؤذن الفيسبوك

شو هالقصة هي ..؟
يا دادا وقت بوافقلك عالصداقة لا تصرع راسي بمنشوراتك الدينية وبعثاتك الدعوية عن الله والنبي وفوقها عامل مؤذن الفيسبوك وحان الآن وقت صلاة المغرب هل من مصل عالنبي ” اللهم صل وسلم وبارك عليه ” ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ..!!
خيو اديش عم يعطيك عمو مارك بالشهر لتشتغل مؤذن ..؟!
إنه شو هالحيونة هي ما دام حان الآن وقت صلاة المغرب انته شو قاعد عم تعمل عالفيس وشلتك حواليك عم تستنى اللايك ..؟!
من زيادة الغباء بلاقي مافتح ورزق بنفس اللحظة لأشخاص من نمرتك عم يبصمولك بحوافرون عاللايك ومية وردة ومية فلة وعشرتالاف تعليق لعشرتالاف علاك من نمرتك تاركين الدنيا والله والصلاة للقعدة عالانترنت والفيسبوك تحديدا ..!!
يا أصدقائي الأعزاء ..!
ترى هذا من وجهة نظري تسمم أخلاقي بإسم الدين أولا ، وتشويه له ثانيا ، وإثارة الفتن الطائفية ، لكي تستمر الحروب بإسم الدين ثالثا ، تماما كما رسم لها عرابين وبارونات الحروب في الشرق والغرب على السواء لا استثني منهم أحدا ..!
كم مليون مسلم سني بالعالم متواجدين عالفيسبوك ، ياترى هدول كلون مابيعرفوا دينون إلا من خلالك ياابو أفكار سمها أشد فتكا من سم العقارب والحيات ..؟
يا ترى شو القصد من إنك تقول لحدا عالفيس عايش بكندا و هلئ رايح لينام بعد نص الليل ، وحضرتك عايش بالشام او بالسعودية مثلا ، حان الآن وقت صلاة الفجر أو العصر هل من مصل عالنبي ياطبل ..؟!
ثم ليش عم تتبهور وعامللي فيها ؛ شوفوني أنا مسلم سني يبليك بهر سنانك حاجة تستفزو البشرية والطوائف والأديان الأخرى باساليبكون الغبية والمنفرة ضدنا …؟…..
بعدين تعال لقلك يا شيخ الحاره ، يا حضرة المسلم السني ؛
ماحكم المراءات في الإسلام ..؟
وهل هو فرض عين أو فرض كفاية على المسلم أن تعلن للملأ عن صلاتك وما قرأت من القرآن أو الحديث وتعمل إعلان مليوني عالفيس ..!!
يعني والله عملتونا وعملتوا ديننا مسخرة ..!!
لك والمصيبة الكبرى أنا واثقة مليون بالمية أن بين كل مروجين الآيات والحديث ووووالخ مابيوجهوا وجوهون عالقبلة ولا بيصلي إلا بالجنازات لأنها أقصر صلاة ..!!
لك حلوا عنا بقى هادا مو جهل ، هادا وباء أخلاقي وتلوث قاتل تحت إسم الدين والطائفة..!
لا أتهم أحد بعقيدته ولكنني أكره أي مظهر يشوه فيه مفهوم الدين وبعده الأخلاقي ، يا أخي رجاء ، لا حدا يستفزني بعقيدتي وديني ، وفي اديان غير مسلمة بيقولوا نفس الشي متل ماعم قول ..!!
تضرب هالحاله ..!
بعدين يا أخي صوتك مزعج عم تنشز بالاذان وتشوهه الله لايعطي مارك عافية اللي ما نسفك بلوك مخمس بخلقتك وفوقها حرمك تشوف الكيبورد والفيس ..!
يلا روحوا صلوا بس لاتعملولي دعايات ” أنا صليت يامسلمين ” ..!!
استووووووا ..

About مها البوطي

حصلت على الثانوية الأمريكية في ولاية بنسلفانيا بعدها دخلت الجامعة لدراسة العلوم الطبية بعد سنتين غيرت مجال دراستي إلى دراسة الأمن الجنائي في ولاية نيو هامبشر أكملت في ولاية فلوريدا وتخرجت وعملت في مكتب المدعي العام في مدينة فورت بيرس حتى العام 2002 عدت بعدها إلى سوريه أول دراستي المدرسية انقسمت بين سوريه والسعودية حتى المرحلة الثانوية تخللها دراستي في مصر لتعلم اللغة الانجليزية في معهد اوكسفورد والجامعة الأمريكية قبل نهاية دراستي الثانوية التي اكملتها في الولايات المتحدة الأمريكية
This entry was posted in الأدب والفن, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

* Copy This Password *

* Type Or Paste Password Here *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.