صباح يوم عيد قصة قصيرة

البهجة تغسل الشوارع، الأطفال في كل مكان يرتدون الجديد الزاهي ويمرحون، لكنه هو.. أيقظته أمه ودموعها على خدها، قبلته.. نعم.. لكن الحزن الذي كان يغسل قلبها ألقى بمائه على وجهه هو الآخر ربما حزنا عليها.. مسحت عن عيونه الدموع، وطلبت منه أن يستعد للخروج.
 كما الأطفال استيقظ مبكرا، وكما الأطفال كان يحلم بالعيد والشارع والثياب الزاهية الجديدة، لكنها أخرجت له نفس الثياب القديمة، وارتدت نفس الجلباب الأسود القديم، وأمسكته من يده وحملت في اليد الأخرى شنطة كبيرة وصارا في الطريق..
خطف نظره ألعاب الشارع، وملابس الأطفال والبالونات التي تطير بغير صاحب، كان يتمنى أن يسرع خلفها مطاردا، لولا يد أمه التي تشده شدا ليسرع.. لم يمر بهذا الطريق من قبل، لم يقم بهذه الزيارة من قبل، لكنه كان يحفظ التفاصيل من وصف أمه المتكرر والمعتاد لها وحديثها الدائم عن الزيارة الواجبة واللازمة إلى قبر الأب، والطقوس التي تصاحبها.. الرحمة التي توزع على روح الأب لتطهره من سيّء الأعمال، القرآن الذي يردد فوق قبره ليخفف عنه عذاب القبر الذي سيستمر حتى يوم قيامته .. لذلك حين وصل إلى محطتهما الأخيرة / قبر الأب المحاط بالأصفر الذي يشاهده للمرة الأولى لم يشده الأمر كثيرا ، حتى عيون أمه التي تفجرت بالمياه لم يطل النظر إليها، فقط وجه اهتمامه إلى  الأطفال الآخرين الذين كانوا يدورون حولهم، متخذين من شواهد القبور سواتر يستترون خلفها في لعبة “الاستغماية” التي يعرفها جيدا.. نظر قليلا، ثم تحرك للمشاركة.. كانت أمه قد غابت  في عالمها الخاص – حيث لقاؤها الأول بزوجها وحبيبها منذ انفصلا عن بعضهما بموته- منفصلة عنه تماما، لذلك لم تلتفت إليه أو تعره انتباهها، بدأ الأمر من جانبه على حذر.. مجرد مُشاهد منتبه، ثم ومع إشارة الآخرين شارك بحماس.. اختفى خلف السواتر.. أَمسك وأُمسك.. تعارفوا وتنادوا بالأسماء وحكى كل منهم للآخر حكايته أو حتى مجرد حكاية.. يوم طويل لكنه في النهاية حين أفرغت أمه شنطتها وعيونها، أمسكته من جديد بيد وبالأخرى حملت شنطتها الفارغة، وسحبته خلفها، سايرها لكنه كان يحلم بالعيد القادم، والزيارة الواجبة واللازمة  القادمة حيث الصحاب على وعد باللقاء.
ماهر طلبه
[email protected]

About ماهر طلبه

السيرة الذاتية المعلومات الشخصية : الاسم : ماهر اسماعيل محمد طلبه "ماهر طلبه" تاريخ الميلاد : 19/8/1962 مكان الاقامة : جيزة – مصر محمول : 01277833920 الاميل : [email protected] موقع : http://mahertolba62.blogspot.com/ الاعمال المنشورة اولا : عدد من الكتب نشر جماعى - 1- نصوص عربية .. دار شمس 2- دون حذاء أفضل .. دار دون 3- فانتازيا الثورة .. دار اكتب للنشر 4- ثورة لايك وكومنت .. دار اكتب للنشر 5- مارا تخبز الحياة عند نهر إيتاجي ثانيا : حكايات عن ديك شهرزاد "محموعة قصصية ".. دار اكتب للنشر النشر عبر الصحف والمجلات 1- 6حكايات عن قصص قصيرة جدا .. جريدة العربى الناصرى 2- بن لادن .. مجموعة من القصص القصيرة جدا - مجلة حريتى "مصر" 3- ألوان واعمال عديدة اخرى .. مجلة طنجة الادبية "المغرب " اعداد مختلفة 4- ملل .. صحفية البينة العراقية "العراق" 5- مصباح .. مجلة السلطنة الادبية "عمان " 6- فستان وبدلة .. مجلة القصة " مصر" 7- الصياد والبحر .. اليوم السابع " مصر" 8- ليلة انتظار الموت .. الصباح العربى .. "مصر" 9- سندريلا .. قصص قصيرة جدا .. صحيفة عكاظ “السعودية" 10- جرافيتى .. اخبار الادب .. مصر 11- نتيجة طبيعية .. قصص قصيرة جدا .. الاهرام – مصر 12- حدث ظهرا .. صحيفة الوطن- الجزائر 13- حدث ظهرا .. الحياة الجديدة – فلسطين 14- حكاية الحلم والغنى .. الدستور "مصر" 15- الجريمة الكاملة ... فيتو – مصر 16- محاولة اخيرة لقهر الزمن .. – الاهرام –مصر 17- وغيرها من الضحف والمجلات العربية النشر الالكترونى 1- صاحب مدونة حكايات http://mahertolba62.blogspot.com 2- صاحبة مدونة .. mahertolba http://mahertolba.wordpress.com 3- ينشر عبر العديد من مواقع الانترنت اليوم السابع، المصرى اليوم، بوابة الوفد، بوابة الشروق، دروب، الحوار المتمدن، مجلة صدانا الثقافية، السقيفة، مجلة اقلام، مجلة المحلاج، مجلة انهار الادبية، الشبكة العربية الالكترونية، شبكة الادب العربى، ألف اليوم، مجلة ضفاف الدجلتين، مركز النور، الملتقى العربى ، مجلة الفوانيس القصصية، اكاديمية ايجيبت رايت الادبية، موقع حزب العمل المصرى، موقع البديل، واتا، واتا الحرة، مجلة العربى الحر، سين، اورنينا للثقافة العامة ، ديوان العرب، طنجة الادبية، جريدة الكرنك، جريدة البداية، الشبكة العربية العالمية، الجرنال، أنهار، شبكة اخبار الناصرية، رابطة ادباء الشام ، أصوات الشمال، التحرر الوطنى، بحزانى، رقيب نيوز، صوت العروبة، صوت العراق، كتابات، ينابيع العراق، دنيا الوطن، الحرية، مواجهات، الديوان، الوسط اليوم، موقع التجديد العربى، النهار الاخبارية، مجلة اتحاد كتاب الانترنيت المغاربة، صحيفة الوادى، مجلة روزاليوسف، فيتو، ثقافات، ثوابت عربية، أنفاس، تللسقف، معكم.. وغيرها. - الجوائز 1- حاصل على المركز الاول فى مسابقة جريدة العربى الناصرى عن قصة "6حكايات عن قصص قصيرة جدا". 2- حاصل على العديد من الجوائر من المواقع والمنتديات.
This entry was posted in الأدب والفن. Bookmark the permalink.

Leave a Reply