Author Archives: هيثم هاشم

About هيثم هاشم

ولد في العراق عام 1954 خريج علوم سياسية عمل كمدير لعدة شركات و مشاريع في العالم العربي مهتم بالفكر الانساني والشأن العربي و ازالة الوهم و الفهم الخاطئ و المقصود ضد الثقافة العربية و الاسلامية. يعتمد اسلوب المزج بين المعطيات التراثية و التطرق المرح للتأمل في السياق و اضهار المعاني الكامنة . يرى ان التراث و الفكر الانساني هو نهر متواصل و ان شعوب منطقتنا لها اثار و ا ضحة ولكنها مغيبة و مشوهة و يسعى لمعالجة هذا التمييز بتناول الصور من نواحي متعددة لرسم الصورة النهائية التي هي حالة مستمرة. يهدف الى تنوير الفكر و العقول من خلال دعوتهم الى ساحة النقاش ولاكن في نفس الوقت يحقنهم بجرعات من الارث الجميل الذي نسوه . تحياتي لك وشكرا تحياتي الى كل من يحب العراق العظيم والسلام عليكم

قال لي صاحبي هل تعتقد بأن العراق سيعود ؟

“قال لي صاحبي “ قال لي صاحبي هل تعتقد بأن العراق سيعود ؟ فقلت له وهل تعتقد بأن الله سوف يموت ! فقال ” استغفر الله ” . فقلت له علينا أن تستغفر الله جل جلاله ،فسألته لماذا خلق الله … Continue reading

Posted in الأدب والفن, فكر حر | Leave a comment

هندكة – ومهد الآريين والعراق

(( هندكة )) ومهد الآريين والعراق … الهندوكية من احدى الاديان القديمة هذا ما قاله (( منو سمرتي )) … ويعتقد بان اليهودية خليط من البابلية والمصرية وما أقتضته حاجة اليهود من تشريع حسب قوله … والهندوكية خليط مما أقتضته … Continue reading

Posted in دراسات علمية, فلسفية, تاريخية | 1 Comment

” خلط أوراق وأخبار عاجلة “

خبر عاجل تفجير مبنى تجاري في مدينة لونا ، الخبر في الصباح . قامت مجموعة غير معروفة ملثمة يتكلمون لغة أجنبية بتفجير المبنى وقامت المجموعة بالاختباء كانت الخسائر طفلة واحدة وجرح ثلاثة وذلك في تمام الساعة ٩ صباحاً , . … Continue reading

Posted in الأدب والفن, كاريكاتور | Leave a comment

طلب لجوء

في مقالتي السابقة قدم ابليس استقالته وهرب وتاب من عمل الشر . اليوم شوهد كأنه غريب على بوابة سفارة اجنبية فهرع إليه حراس السفارة واستقبله بشكل خاص أحد مسؤلي تلك السفارة لتعاطفه معه والحالة السيئة والارتجاف الذي شاهده . في … Continue reading

Posted in الأدب والفن | Leave a comment

محطات أساسية للنصر

اذا كنت تؤمن بالنصر تصنع النصر … اذا أردت ان تصنع شيئاأؤمن بأنك سوف تصنعه … فبدون الإيمان في القول والفعل والإيمان بالنتيجة قبل انطلاق الفعل … ان تؤمن بنفسك ، وهذا هو طريق الإيمان بالله (( تعالى عزوجل )) … Continue reading

Posted in الأدب والفن | Leave a comment

مراهق ولكن سياسي

مراهق ولكن سياسي مرحلة مهمة تمر في سن الشباب هي مرحلة المراهقة … وهي تعكس حالة الدوران حول الذات البشرية والخروج من شرنقة الصبى الى مرحلة بداية الرجولة … مرحلة تمتاز بالعنفوان والتخبط والإحباط وفرح وعدم انضباط وسلوك قد يكون … Continue reading

Posted in الأدب والفن, كاريكاتور | Leave a comment

سوى تسي

سوى تسي الانتصار في الحرب بسرعة مهم …!. يقول المثل اذا نبح الكلب العجوز فأنه يقدم نصيحة … من هو سون تسي …؟. هو الملقب بتشانغ تشينغ وهو من ابناء مملكة تشي ، واسم أسرته الأصلي تيان … وقد كان … Continue reading

Posted in الأدب والفن | Leave a comment

الأشباح

حوار بين ابليس ولميس … لميس زوجة ابليس غاضبة من زوجها بعد ان فقدت نصف ملكها بسبب عدم الاهتمام في مملكتها … وخسرت نبع العسل الصافي الذي تحبه … أصدقائها قرروا عدم مساعدتها لانه لم تسمع منهم نداء التنبيه المتكرر … Continue reading

Posted in الأدب والفن, ربيع سوريا | Leave a comment

هل السحر موجود

لاشك بان بداية عهد الفلسفات العميقة والتي بدأت مع مراقبة حركة الليل والنهار ، الهواء والماء ، الطوفان والنار ، العواطف ، النجوم والسماء , الولادة والموت ، البذرة التي تصبح شجرة ، ومسلسل المرض والموت والولادة … كلها قد … Continue reading

Posted in الأدب والفن | Leave a comment

ما ترتفع الا الزبالة… وما يصعد غير الدخان

البساطة من صفات الحكماء … فالحضارة تولد في رحم حكيم ، وكبرياء البساطة هي الشموخ … الحماقة هي صفة الجهلاء وهذا ينعكس على السلوك والأنماط وحتى أماكن الإقامة والمباني الشاهقة التي تلغي الذوق الإنساني عندما تبنى مرتفعات حجرية مكعبة … … Continue reading

Posted in الأدب والفن, ربيع سوريا | Leave a comment