رد قاسي جداً على ميادة الحناوي

ميادة الحناوي: كيف لي أن أصافح سيدة باعت ضميرها ووطنها للدولارات وللشيطان

كاريكاتور ميادة الحناوي ونعمة النسيان

كاريكاتور ميادة الحناوي ونعمة النسيان

أكدت الفنانة السورية ميادة الحناوي في تصريح خاص لها أنها رفضت المشاركة ببرنامج “صولا” الذي تقدمه مواطنتها الفنانة أصالة نصري،وأضافت الحناوي أنها تلقت اتصالاً هاتفياً من إحدى صديقات ” نصري ” لدعوتها للمشاركة بإحدى حلقات برنامجها التلفزيوني ” صولا ” الذي يعرض على العديد من الفضائيات العربية مقابل ” شيك يقدر بمبلغ مالي كبير من الدولارت ”

تحدده نجمة سورية الأولى ميادة الحناوي .

وردت الحناوي على هذه الدعوة قائلة كيف لي أن أصافح وألتقي سيدة باعت ضميرها ووطنها للدورات وللشيطان،ولدول كانت ساعية لقتل وذبح وتدمير وسفك الشعب السوري؟؟؟؟ ولسيدة زارت إسرائيل وأحيت حفلاً هناك للشعب الإسرائيلي.

كما جددت الحناوي تقديرها لقائد سورية السيد الرئيس بشار الأسد ولبلدها سورية التي هي انتمائها ووجودها ولأبطال الجيش العربي السوري الذين سطروا أقوى المعارك في سبيل الدفاع عن سورية وشعبها

…………………………………………………………………………

حبيب صالح

المطربه السوريه مياده الحناوي !

انت لاتعطين دروسا في الوطنيه ,الوطنية انتماء وهوية ونهج وموقف ومعايير اخلاقيه وقيميه تنظمها اليات تجسد

وتطبيق هذا الآنتماء وهذه الوطنيه!!ولو شئنا أن نطبق هذه المفاهيم في نقد موقعك وفنك وسيرة حياتك وانتمائك السوري ,لامكننا ان نلخص الوقائع التاليه التي تحدد سيرة حياتك وفنك والطرق التي سلكتها والمتفرعات التي سلكتها!!

1-انت تعرفين أن سوريه عاشت خمسين سنة تحت حالة الطوارء وحكمتها القوانين العرفيه ,واختص القضاء فيها المحاكم الميدانيه والعسكريه ,وهيئات السجون وفروع الامن العسكري والجوي والدوله والسياسي التي تحولت الى اخطبوط حكم كل مسارات الحياة في سوريه طيلة حكم عائلة الاسد الطاغيه !! ولا تروي سيرتك كفنانه, سوى الاندماج ومد الجسور مع كل رموز النظام والفروع العسكريه !!

2-بعد أن اطرب غنائك مسامع الشعب السوري ,وجمعت الثروات الطائله وصار لك اسهم لاتحصى في شركات القطاع الخاص السوريه ,واصبحت احد ابرز رجال الاعمال في سوريه!! ويعزى اليك انك تدفعين راتبا محترما للفنانه رغده بسبب ظروفها الماليه الخاصه,وتدفعين وصفاتها الطبيه !!

3-كان زواجك السري من وزير الداخلية الاسبق عدنان الدباغ قد شكل صفحة في تاريخ ارتباطك بهذا النظام السوري !! وعندما نشأت بينمكا دعاوى وميراث بعد موته ,واضطررت لمواجهة عائلة الوزير النافق واولاده !وقفت معك الاجهزه انتصارالك ,لان الوزير كان قد ضبط ,وهو زوجك بعمليات تهريب عملات ومخدرات واثار بفعل العلاقه الوثيقه بينه وبين رفعت الاسد!

4-عندما كنت في بداية الطريق الفنيه وذهبت الى مصر ,ولجأت الى فنانين وملحنين مصريين ,وقع صراع مرير بينك وبين زوجة الموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب,على خلفيىة العلاقه التي نشأت بينك وبين عبد الوهاب !!!

5- أنا اعرف شخصيا أنك قمت باستيرادعشرات سيارات المرسيدس والبي أم عبر مرفأ طرطوس ,على فترات متفاوته ! وقد كان المخلص الجمركي السيد هيثم الحلبي ,الذي قام بالتخليص الجمركي على هذه السيارات قد أطلعني على كل مجريات هذه القضيه,ولا تنسي أنني انا ابن طرطوس,والعارف بطقوسها!!!

6-أنت اتخذت موقفا غير أنساني ضد شعبك واهلك في حلب وغير حلب خصوصا انك اصدرت من التصريحات المعاديه للمتظاهرين واتهامهم بالخيانه وضرب صمود سوريه ,وبانهم مجموعه من الرعاع ,,وذلك خدمة للنظام الذي افرط في قتل الناس والمواطنين تحت تغطيه من امثالك وكثيرين ايضا ,فضلا عن اصراره اساسا لفعل ذلك!!

7-أنت رفضت عندما طلب منك أن تعزي باقرب الناس اليك في حلب ,من العائله والجيران والمعارف الذين تعرضوا للماسي وفقدوا أعز مالديهم ,رفضت ابداء التضامن والعزاء بحجة انهم يقفون ضد الرئيس الاسد, وضد سوريه ,على حد تعبيراتك !!

8-نحن نعرف والجميع أن صراعك مع بعض الفنانان السوريات أنما أتى على خلفية الخلافات السياسيه حول النظام !! وأنك اجهرت بعناد العداء لزميلاتك السوريات لانهن وقفن ضد الحرب ألاسديه على الشعيب, وتبرعن للمشردين واللاجئين السوريين!!!

9-لم تتوقفي عن اقامة الحفلات وجمع الاموال لشركاتك ,وسوريه في محنه وخراب والملايين مهجره وجائعه وتأكل لحوم الكلاب والقطط .وتبحث في المجاري عن لقمة عيش ,ولم يدفعك شرفك وانتمائك السوري الى التبرع بليرة واحده لفقراء من اهلك انشدوا اغانيك في زمن السلم ,وقبل ان يتبين لهم من خانوا أوطانهم ,ومن تنكروا لاهلهم وذويهم,ووباعوا الوطنمن أجل مشاريعهم لخاصه!!

10-ست مياده: عندما تعزين بالشهداء من اهلك وذويك وابناء وطنك !!وعندما تتفقدين الجرحى والمهجرين والمرهقين والجياع والمرضى من شعبك واهلك وابناء وطنك!! عندما تتبرعين للجياع والمهجرين من صلبك ودينك وانتمائمك الوطني !! عندها تكوني مؤمنة بوطن ,وعندها لاتكوني خائنه لوطن ,وعندها تكوني انسانة ووطنية لاتبتغين الثروه والتحالف مع السلطه على جماجم اهلك وشعبك!!!!!!ا فقولي شيئا يحدث التوازن في مواقفك ,دون ان نناقشك برؤياك السياسيه !!! عندها تستطيعين ,ويكون لك الرصيد الاخلاقي والوطني لمهاجمة مواقف الاخرين !! أما قبل ذلك ,فدعاة النظام القاتل ليسوا سوريين ,وليس لهم وطن ,وليس بيننا وبينهم جينات خلق ,وجذور انتماء ,وطرب وغناء مشترك!!!!

مواضيع ذات صلة: كاريكاتور ميادة الحناوي ونعمة النسيان

This entry was posted in ربيع سوريا, كاريكاتور. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.