التحرش والإغتصاب فى مصر . الجزء الثانى

الكاتب المصري سيتي شنودة

بقلم د. سيتى شنوده
مقدمة :
== حملة أمنية فى كل الصحف المصرية طوال سنة كاملة لتلفيق تهمة التحرش لطبيب الاسنان الدكتور باسم سمير , وتلفيق اعترافات له , لتبرير اصدار قانون التحرش بكلام مُرسل واتهامات مطاطة يمكن بها حبس أى مصرى سنوات تصل الى 15 سنة سجن مشدد و تغريمه نصف مليون جنيه ..

== النيابة العامة لم تطلب الحصول على كاميرات المراقبة التى تثبت وتوثق براءة طبيب الاسنان , كما رفضت طلب رئيسة اتحاد الملاك بإرسال الكاميرات الى النيابة .!!؟؟

== رئيسة اتحاد ملاك العقار الذى توجد به عيادة طبيب الاسنان قالت : “تعاملت مع الطبيب على مدار أكثر من 17 عامًا، لم تأت شكوى واحدة منه , و لم نسمع عنه أي شيء يمس السمعة أو الشرف .. وصُدمت مما قيل »

== نقابة أطباء الاسنان : لم تصلنا طوال 35 سنة أي شكوى ضد الدكتور باسم سمير ، بشأن اتهامه بالتحرش بمرضاه من الرجال , كما ان التخدير” موضعى فى الاسنان” وليس ” كلى فى العضل ( الفخذ )” ..

== السيسى يعلن بعد إصدار ” قانون التحرش المطاطى ” عن بناء 8 مجمعات سجون ضخمة تتسع لحبس مئات آلاف المصريين .

== النيابة العامة منعت محامى الطبيب من حضور جلسات التحقيق معه فى النيابة ليمكنها تلفيق اعترافات كاذبة للطبيب , وهو نفس ما حدث فى الكثير من القضايا التى لفقتها النيابة العامة لأبرياء صدرت ضدهم احكام بالسجن والإعدام ..

عباس ابو الحسن

== عباس ابو الحسن مُقدم البلاغ ضد الطبيب ادعى ان الطبيب تحرش به فى العيادة , ثم تراجع وقال انه لم يدخل من قبل عيادة الطبيب على الإطلاق – وهو ما يؤكد كذب كل كلامه واتهاماته ضد طبيب الأسنان ..

== فضيحة : النيابة العامة تلفق اعترافات كاذبة للطبيب بأنه تحرش بأبو الحسن مرتين فى العيادة , مع ان ابو الحسن نفى تردده على عيادة الطبيب على الإطلاق ..

== تجاهل النيابة العامة والمحكمة تقرير الطب الشرعى الذى برأ الطبيب من تهم التحرش والشذوذ الجنسى , ولم يأتى له ذكر فى كل البيانات والتسريبات اليومية للنيابة العامة عن هذه القضية ..!!؟؟؟

== كذب ادعاء النيابة والأجهزة الأمنية عن هروب الطبيب بعد تقديم البلاغات ضده , بل تم القبض عليه أثناء ممارسته عمله فى عيادته يوم 26/1/2021 ..

== ادعاء هزلى ادعته النيابة بالعثور على فيديوهات للتحرش على هاتف الطبيب عند القبض عليه , وبعد 5 أشهر من ادعاء هروبه و تلفيق تهم التحرش له و بعد الحملة الشعواء ضده فى كل الصحف المصرية ..

== ادعاء هزلى آخر ادعته النيابة , وهو اعتراف الطبيب بالتحرش بالمرضى ومطالبته بتشديد العقوبة ضده ..!!؟؟

== سر عدم القبض على الطبيب طوال 5 اشهر بعد البلاغات ضده , وادعاء هروبه , ثم القبض عليه وهو يعمل فى عيادته ..

== برنامج اليكترونى حديث لتزوير الفيديوهات المتقنة لأى انسان بواسطة ” تقنيات الزيف العميق ” .. استخدمته الأجهزة الأمنية لتزوير فيديوهات لطبيب الأسنان ..

== تضارب تصريحات مقدمى البلاغات ضد الطبيب , ينفى كل الإتهامات الملفقة بالتحرش من 35 سنة التى اتهموه بها ..

تميم يونس

== النائب العام المستشار حمادة الصاوي أمر بالتحقيق في بلاغ إليكترونى ( إيميل ) ضد طبيب الأسنان بعد ساعات من تلقيه البلاغ .. وهو ما لا يحدث فى أخطر جرائم القتل والخطف و الجرائم الإرهابية ..

== النيابة العامة شَكَلَت ” لجنة خاصة ” من أشخاص إختارتهم هى لفحص الفيديوهات التى قدمتها الاجهزة الامنية ضد الطبيب ..

== ازالة لافتات و اعلانات الطبيب الكبيرة من على الطرق السريعة فور تقديم البلاغ ضده , و قبل التحقيق معه وقبل الحكم عليه , يؤكد النية المسبقة لإدانة الطبيب وتلفيق تهمة التحرش ضده ..

النيابة العامة تلفق تهمة التحرش لطبيب الأسنان الدكتور باسم سمير , للتمهيد لإصدار قانون التحرش بكلام مُرسل وصيغة مطاطة , يمكن بها حبس أى مصرى مدة تصل الى 15 سنة سجن مشدد وتغريمه نصف مليون جنية ..

فقد شنت النيابة العامة والاجهزة الامنية المصرية حملة شعواء طوال حوالى سنة فى كل الصحف المصرية لتلفيق تهمة التحرش بالرجال لطبيب الأسنان الدكتور باسم سمير ناشد فهمى .

1== النيابة العامة لم تطلب الحصول على كاميرات المراقبة فى المبنى الذى توجد به عيادة طبيب الاسنان , كما رفضت طلب رئيسة اتحاد ملاك العقار بإرسال الكاميرات الى النيابة :
لم تطلب النيابة العامة الحصول على كاميرات المراقبة فى العمارة التى توجد بها عيادة الدكتور باسم سمير طبيب الاسنان الذى اتهمته النيابة بالتحرش بالمرضى فى عيادته , كما رفضت عرض رئيسة اتحاد الملاك بإرسال الكاميرات الى النيابة , بالرغم من ان النيابة العامة تستخدم تسجيلات كاميرات المراقبة فى كل الجرائم التى تحقق فيها كدليل قوى ودامغ لإثبات أى جريمة تحدث ..!!؟؟
كما لم تطلب النيابة العامة شهادة رئيسة اتحاد الملاك و شهادة العاملين فى الأمن او أي شخص في العمارة ..!؟

ولكن النيابة العامة رفضت طلب كاميرات المراقبة و شهادة رئيسة اتحاد الملاك أو العاملين فى الأمن او أي شخص في العمارة لأن هذه التسجيلات و الشهادات فى هذه القضية تحديداً كان سيُثبت ويكشف براءة طبيب الاسنان الذى لُفقت له النيابة العامة تهمة التحرش بالمرضى ..

فقد قالت السيدة شيماء عباس، رئيسة اتحاد الملاك في العقار المتواجد به عيادة الطبيب أنه لم يتم التواصل معها من قبل النيابة العامة أو أي جهة تحقيق أخرى للإداء بشهادتها، أو شهادة أي شخص في العمارة، قائلة: ” لو النيابة العامة طلبت مراجعة كاميرات العمارة، سنسلمهم ما يحتاجونه لتحقيق العدالة ” ..
( جريدة الوطن يوم 30/1/2021 )
2== رئيسة اتحاد ملاك العقار الذى توجد به عيادة طبيب الاسنان : “تعاملت مع الطبيب على مدار أكثر من 17 عامًا، لم تأت شكوى واحدة منه , و لم نسمع عنه أي شيء يمس السمعة أو الشرف .. وصُدمت مما قيل » :
قالت السيدة شيماء عباس، رئيسة اتحاد الملاك في العقار المتواجد به عيادة الدكتور باسم سمير : {{{ “تعاملت مع الطبيب على مدار أكثر من 17 عامًا، لم تأت شكوى واحدة منه , و لم نسمع عنه أي شيء يمس السمعة أو الشرف .. وصُدمت مما قيل ” .. }}}
كما قالت : {{{ ” تواصلت مع رجال الأمن والعمال داخل العمارة، و سألت كل العمال , قولت لهم لو حد تعرض لأي حاجة يصرح لي وأنا هاتصرف، فأجابوني : لا ” .. }}}
وكشفت رئيسة اتحاد الملاك أن جروب التواصل الاجتماعي للعمارة (الواتساب)، لم يذكر فيه أحد من سكان العمارة أي شكوى عن الطبيب طوال 17 سنة ..
( جريدة الوطن فى 2/9/2020 وفى 30/1/2021 , وجريدة الأقباط متحدون فى 2/9/2020 )
3== نقابة أطباء الاسنان : لم تصلنا طوال 35 سنة أي شكوى ضد الدكتور باسم سمير ، بشأن اتهامه بالتحرش بمرضاه من الرجال او النساء , كما ان التخدير ” موضعى فى الاسنان” وليس ” كلى فى العضل ( الفخذ )” :
قال الدكتور إيهاب هيكل، نقيب أطباء الأسنان، أن النقابة لم تصلها أي شكوى ضد الدكتور باسم سمير خلال عمله طوال 35 سنة ، بشأن اتهامه بالتحرش بمرضاه من الرجال.
كما اصدرت نقابة اطباء الاسنان بيان رسمى يوم 31/1/2021 رداُ على ادعاء ان الطبيب اعطى المرضى مخدر كلى فى العضل ( الفخذ ) لكى يتحرش بهم , وجاء فى بيان النقابة :
{ .. تستنكر النقابة العامة لاطباء الأسنان المعلومات المغلوطة بشأن تاثير مخدر الاسنان الموضعى على غياب الوعى الكامل للمريض , وهذا كلام عار تماماً عن الصحة , وانه لا يؤثر اطلاقاً على وعى المريض وإدراكه , وان التخدير الكلى الذى يغيب فيه وعى المريض لا يتم إلا داخل غرفة عمليات مجهزة وفى وجود طبيب تخدير متخصص وفريق عمل من الأطباء والتمريض .. وتهيب النقابة العامة بالصحف ووسائل الإعلام المختلفة تحرى الدقة فى صياغة الأخبار نظراً لحساسية الامر الشديدة .. } ..
وهو ما يؤكد كذب الإتهامات الموجهه للدكتور باسم سمير عن انه طلب من المرضى خلع البنطلون لكى يعطى لهم حقنة تخدير فى العضل ( الفخذ ) لأن حقن تخدير الاسنان تكون فى الفم وليس فى الفخذ ..
وعلى الفور تراجع عباس ابو الحسن عن اقواله بأن الطبيب طلب اعطاء المرضى حقنة تخدير فى العضل ( الفخذ ) لكى يقلعوا البنطلون ويغيبوا عن الوعى و يتحرش بهم , وقال : { .. إن الطبيب كان يستخدم أي نوع من أنواع التخدير .. بمشروب .. بحقنة .. ببخاخة .. بأي حاجة ..} ..!!؟؟؟؟
( جريدة الوطن فى 28/1/2021 وفى 31/1/2021 )

الى جانب ان اطباء الاسنان لا يعملون بمفردهم , ولكن يكون مع الطبيب فى نفس الغرفة ممرضة لمساعدته ومناولته الآلات التى يستخدمها , وهو ما ينفى ايضاً امكانية التحرش بأى مريض .
4 ==عباس ابو الحسن مُقدم البلاغ ضد الطبيب ادعى ان الطبيب تحرش به فى العيادة , ثم تراجع وقال انه لم يدخل من قبل عيادة الطبيب على الإطلاق – وهو ما يؤكد كذب كل كلامه واتهاماته ضد طبيب الأسنان :
وكان عباس أبوالحسن ( 56 سنة ) وهو ” ممثل و مؤلف سينمائى وكاتب سيناريوهات “، أعلن فى يوليو 2020 تعرضه لواقعة تحرش على يد طبيب الأسنان الدكتور باسم سمير في أثناء توقيع الكشف الطبي عليه فى عيادة الطبيب ، وطالب بمحاكمته ..
( جريدة الوطن وجريدة الأقباط متحدون فى 2/9/2020 )

ولكن عاد ابو الحسن ونفى كل اقواله السابقة وقال انه لم يتردد على عيادة طبيب الاسنان الدكتور باسم سمير على الإطلاق , و قال انه لم يشاهد الطبيب الا 3 مرات فى حياته , وقال حرفياً : { .. لم أكن مريضًا في أي وقت ولم أتردد على عيادة طبيب الأسنان على الإطلاق .. }
== كما قال ابو الحسن فى حديث مع الإعلامى عمرو اديب فى برنامج ” الحكاية ” على قناة إم بى سى مصر يوم 29/1/2021 انه لم يشاهد الطبيب الا 3 مرات فى حياته , ولم يتردد على العيادة عنده على الإطلاق ..!؟ كما انتقد تبرع الطبيب للكنيسة .. !؟

( جريدة الوطن فى 29/1/2021 وفى 31/1/2021 , و برنامج ” الحكاية ” مع عمرو اديب على قناة إم بى سى مصر يوم 29/1/2021 )

وكل هذه الاكاذيب الفاضحة وهذا التناقض فى اقوال عباس ابو الحسن ينفى ” القصص و المسرحيات ” التى اخترعها و اتهم فيها الطبيب بالتحرش به , ويكشف إختيار الأجهزة الامنية له ليقود ” الحملة الرسمية ” ضد الطبيب – بصفته ممثل و مؤلف افلام و كاتب سيناريوهات – لنشر الأكاذيب والشائعات ضده , وفتح ابواب كل الصحف والقنوات الفضائية المصرية له لنشر هذه الأكاذيب ضد الطبيب ..

5 == فضيحة : النيابة العامة تلفق اعترافات كاذبة للطبيب بأنه تحرش بأبو الحسن مرتين فى العيادة , مع ان ابو الحسن نفى تردده على عيادة الطبيب على الإطلاق :
ادعت النيابة العامة ان طبيب الأسنان الدكتور باسم سمير ناشد فهمى اعترف بأنه تحرش بعباس أبو الحسن مقدم البلاغ ضده مرتين فى العيادة , مع ان ابو الحسن نفى تردده على عيادة الطبيب على الإطلاق , و ادعت النيابة ان الطبيب اعترف وقال:
{{{ .. «راودت الممثل عباس أبو الحسن داخل العيادة عشان جسمه رياضي بس هو رفض ودفعني بيديه ورفض استكمال جلسة العلاج وكان يرغب في الانصراف»، لافتًا إلى أنه نجح في تهدئته فزعم أمامه أنه كان يمزح واستكمل جلسة علاج الأسنان، وكانت فحص وتبييض للأسنان وكتب له الدواء وطلب منه الحضور لجلسة أخرى لأن أسنانه تحتاج إلى حشو وجلسات عمل أخرى.. متابعًا أنه حاول مع عباس أبو الحسن في جلسة فحص الأسنان الثانية لكنه ثار ووجه له السباب والشتائم بصوتٍ عالٍ وترك العيادة وغادر غاضبًا .. }}} ..!!؟؟؟؟؟؟؟
( جريدة الوطن فى 28/1/2021 , و 29/1/2021 , و 31/1/2021 )

وهذه ” الفضيحة ” تكشف حقيقة كل ما اعلنته النيابة العامة والأجهزة الأمنية والإعلامية ولفقته من تهم و ادعته من اعترافات , سواء لطبيب الأسنان الدكتور باسم سمير او لغيره من المتهمين الأبرياء الذين قامت النيابة العامة والأجهزة الأمنية بتلفيق التهم لهم وتعذيبهم وسجنهم بل وإعدامهم ..

6==كذب ادعاء النيابة والأجهزة الأمنية عن هروب الطبيب بعد تقديم البلاغات ضده , بل تم القبض عليه أثناء ممارسته عمله فى عيادته يوم 26/1/2021 :
فقد ادعت النيابة العامة والاجهزة الامنية ان الدكتور باسم سمير هرب لمدة 5 اشهر من اول سبتمبر 2020 حتى يوم 26 يناير 2021 بعد البلاغات المقدمة ضده , وانه كان هاربا في إحدى المناطق الساحلية في شاليه خاص , وعاد قبل أيام للقاهرة للقبض عليه بواسطة قوات الشرطة.
ولكن ثبت ان الاجهزة الامنية قبضت عليه من عيادته وهو يمارس عمله
ففى يوم الثلاثاء 26 يناير 2021 في الحادية عشرة صباحا، تم القبض على الطبيب وهو يمارس عمله داخل عيادته في منطقة الدقي بالقاهرة
( جريدة الوطن فى 27/1/2021 و جريدة اليوم السابع فى 30/1/2021 )
7= النيابة العامة منعت محامى الطبيب من حضور جلسات التحقيق معه فى النيابة ليمكنها تلفيق اعترافات كاذبة للطبيب , وهو ما يُبطل كل التحقيقات والإتهامات والإعترافات التى ادعتها النيابة على الطبيب .. وهو نفس ما حدث فى الكثير من القضايا التى تم فيها تلفيق التهم للابرياء والحكم عليهم بالسجن والإعدام :
منعت النيابة العامة محامى الدكتور باسم سمير من حضور أى من جلسات التحقيق مع الطبيب فى النيابة , ولم يرد أى ذكر لحضوره جلسة واحدة مع الطبيب , ولم يرد أى ذكر لدفاع المحامى عن الطبيب فى جلسات التحقيق فى النيابة العامة , وهو ما اطلق يد النيابة ليس فى تلفيق التهم للطبيب فقط , ولكن فى تلفيق اعترافات كاذبة لم تصدر عنه , لإثبات وتأكيد تهم التحرش التى لفقتها النيابة له ..
وهو نفس ما حدث فى قضايا عديدة لفقتها النيابة العامة لأبرياء صدرت ضدهم احكام بالسجن والإعدام

8 == سر عدم القبض على الطبيب طوال 5 اشهر بعد البلاغات ضده , وادعاء هروبه , ثم القبض عليه وهو يعمل فى عيادته .. و برنامج اليكترونى حديث لتزوير الفيديوهات المتقنة لأى انسان ” تقنيات الزيف العميق ” :
نشرت عدة مواقع عربية وأجنبية فى شهر يناير 2021 برنامج اليكترونى حديث لتزوير فيديوهات مُتقنه لأى انسان بإستخدام ” تقنيات الزيف العميق ” .. حيث تظهر المشاهد بدقة بالغة لا تجعل أى انسان يشك انها فيديوهات مزورة .. ومثال لذلك نشرت هذه المواقع فيديو مزور بهذه التقنية الحديثة المتقنة لملكة بريطانيا ( 90 عاماً ) وهى ترقص رقص خليع وتلعب الكاراتية ..
( قناة التلفزيون العربى يوم 8 يناير 2021 )
فيديو صادم لملكة بريطانيا يلقي الضوء على خطورة تقنيات الزيف العميق│ بوليغراف
وعلى الفور استخدمت الاجهزة الامنية المصرية هذا البرنامج لتزوير فيديوهات لطبيب الاسنان , و قامت بالقبض عليه يوم 26 يناير 2021 بعد ايام من نشر هذه التقنية الحديثة , اعلنت النيابة العامة و الأجهزة الأمنية نجاحها فى الحصول على فيديوهات تثبت تحرش الطبيب بالمدعين ضده .. بعد 5 اشهر من تقديم البلاغات ضده و الإدعاء الكاذب بهروبه .. !!؟؟؟؟؟

9 ==ادعاء هزلى من النيابة العامة بضبط فيديوهات تحرش على هاتف الطبيب عند القبض عليه فى 26 يناير 2021 , بعد الحملة الشعواء ضده فى كل الصحف المصرية :
ادعت النيابة العامة ” ادعاء هزلى ” بضبط فبديوهات على الهاتف المحمول للطبيب بعد القبض عليه تؤكد تحرشه بالمدعين ضده , و نشرت الصحف المصرية فى عناوين رئيسية تصريح النيابة العامة { النيابة العامة: عثرنا على أدلة بهاتف الطبيب المتحرش تُعزّز اتهامه }
( جريدة الوطن فى 27/1/2021 وجريدة اليوم السابع فى 30/1/2021 )

ولكن النيابة العامة والاجهزة الامنية ادعوا من قبل ان الطبيب هرب واختفى لمدة 5 اشهر بعد تقديم البلاغات ضده فى اول سبتمبر 2020 , وان الأجهزة الأمنية تبحث عنه للقبض عليه , حتى تم القبض عليه يوم 26 يناير 2021 , فهل من المعقول منطقياً والمقبول عقلياً ان يحتفظ الطبيب على هاتفه بفيديوهات تدينه بعد البلاغات الكاذبة التى تم تقديمها ضده , و بعد الحملة الامنية المنهجية الشعواء ضده فى كل الصحف المصرية , حتى لو كانت هذه الإتهامات الملفقة صحيحة .. !!؟؟؟؟
ولكن الواضح ان النيابة العامة والاجهزة الامنية هى التى وضعت هذه الفيديوهات المزورة على تليفون الطبيب بعد القبض عليه وتحريز التليفون , لتؤكد اتهاماتها الملفقة ضده ..!!؟؟؟؟؟
10= تجاهل النيابة العامة والمحكمة تقرير الطب الشرعى الذى برأ الطبيب من تهم التحرش والشذوذ الجنسى , ولم يأتى له ذكر فى كل البيانات والتسريبات اليومية للنيابة العامة عن هذه القضية ..!!؟؟؟
فقد أحالت النيابة العامة الدكتور باسم سمير الى الطب الشرعى يوم 28/1/2021 لتوقيع الكشف الطبى عليه وبيان ممارسته التحرش والشذوذ الجنسى من عدمه , ولكن صمتت النيابة العامة عن تقرير الطب الشرعى الذى برأ طبيب الأسنان من هذه التهم , ولم يرد ذكر للتقرير فى كل بيانات وتسريبات النيابة العديدة التى لفقت التهم للطبيب .. بل استمرت النيابة فى تلفيق التهم والتصريحات والإعترافات الكاذبة له ..
( جريدة الوطن يوم 28/1/2021 )

( يُتبع .. ان شاء الله )

About سيتى شنوده

‫د . سيتى شنوده‬‎ طبيب مصرى وناشط فى حقوق الإنسان
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

1 Response to التحرش والإغتصاب فى مصر . الجزء الثانى

  1. ابو بكر الاسواني says:

    من معرفتي ببعض المصريين الاكادميين . ان ذممهم واسعه، وكذبهم بدون حدود،يبيعون الشرف والعقيده والصديق بدرهم ، يكرهون الاخر بدون حدود، متدنيون زائفون،ليس يمس قلبهم او روحهم اي ايمان او محبه، كاذبون لابعد حدود، ان سلمت علي احدهم اعدد اصابيعك بعدها . اما الحكومه المصريه الشريره فكل شيء جائز لتثبيت الحكم ولاعطاء قيمه بائسه لمصري البسيط المعدوم القيمه في بلده ولنا في قضيه الطالب الايطالي جوليو ريجيني اوضح مثال، وفي قضيه احمد ماهر مثال جلي، اما اذا كان المتهم مسيحيا فهو عز الطلب لكافه مستويات الدوله للتمتع بساديتهم وانعدام اخلاقهم ولتنميه روح اللعنه في ارواحهم المريضه. هذا ما يتطلبه الواقع النتن في مصر المقيته. لاعطاء قيمه
    .زائفه للمسلم المصري البسيط الذي يبادلها بانعدام الطعام والصحه والمستقبل.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.