هل سنبقى كلاب و حمير و تحف !

هل سنبقى كلاب و حمير و تحف !!!correpyion
استمرار آل الأسد على رأس السلطة بسوريا يعني استمرار تقسيم الشعب السوري إلى كلاب و حمير و تحف للبروظة لا معنى لها و معاملتهم على هذا الأساس يعني لا مساواة و لا مواطنة و لا تكافئ فرص و لا دولة مؤسسات و لا وقف لنزيف الدم السوري و من هنا ننطلق :
من الكلاب من شعبنا ؟؟ الكلاب هم العلويون آل الأسد يعاملون العلويين كالكلاب بعيداً عن أي معاملة إنسانية يطعموهم و يعدوهم للحراسة و يبقون على أبواب القصور هذه حقيقة هل قدر العلويين أن يبقوا كلاب لآل الأسد !!! على فكرة بعد ثلاث سنوات من الثورة لو لم يكونوا كلاب عند آل الأسد حتى من هم مع المعارضة لكان حالنا غير هذا الحال و كل علوي يريد أن يكسر هذه القاعدة سيلقى مصير كنعان و جامع اليوم إن انتصر الأسد سيبقى العلويون كلابه لأبد الآبدين و سيعاملهم العالم اجمع على أنهم كلاب الأسد لذلك فهم أمام تحدي إثبات إنسانيتهم ……….
من الحمير بشعبنا ؟؟ الحمير هم السنة آل الأسد يعاملون السنة كالحمير بعيداً عن أي معاملة إنسانية يطعموهم و يحملون عليهم و يبقون يجرون عربات آل الأسد هذه حقيقة و هل قدر السنة أن يبقوا حمير !! على فكرة بعد ثلاث سنوات من الثورة لو لم يكون السنة حمير عند آل الأسد لكان حالنا غير هذا الحال فلولا تجحيش من ينتسبون للسنة و لولا خدمتهم سراً لآل الأسد لكان الأسد من الماضي و إن انتصر الأسد اليوم سيبقى السنة حمير الأسد لأبد الآبدين و سيعاملهم العالم اجمع على هذا الأساس لذلك فهم أما تحدي حقيقي لإثبات إنسانيتهم و أسلامهم فالمسلمين ليسوا بحمير .
من التحف من شعبنا ؟؟ التحف هم المسيحيون بس للمنظر و للصبابة مثل أصبع الديك الخلفية يطعموهم و يعدوهم للمنظر و للكيف بس ليبسطوا آل الأسد و لو لم يكون المسيحيون السوريون تحف عند آل الأسد لكان حالنا غير هذا الحال و هل قدر المسيحيون أن يبقوا تحف للبسط و للكيف !! كم كان عددهم و نسبتهم من شعب سوريا قبل حكم الأسد و كم هي الآن !!! كم كانت نسبتهم بالوظائف الحكومية و كم هي نسبتهم الآن !!و إن انتصر الأسد اليوم سيبقى نصارى سوريا تحف على الرف لأبد الآبدين و هم أمام تحدي حقيقي لإثبات إنسانيتهم و دورهم الحضاري بسوريا .
أما باقي أبناء الشعب السوري من أخوتنا الدروز و الإسماعيلية و اليهود و من لف صوبهم من طوائف و مذاهب صغير هؤلاء لا يعاملون على أي أساس همشوا على الأخير و أصبحوا كبرواظ للصورة السورية هل هذا قدرهم !!! و لو لم يكونوا على هامش سوريا لكان حالنا غير هذا الحال !!! و إن انتصر الأسد اليوم سيبقون برواظ لأبد الآبدين و هم أمام تحدي حقيقي ليثبتوا للجميع دورهم الإنساني و الحضاري ببناء سوريا ..
و بالنهاية على جميع أبناء سوريا تحدي حقيقي اسمه آل الأسد تعاونوا مع بعضكم للقضاء على هذه العائلة و لبناء سوريا الوطن و المواطنة و دولة المساواة و العدالة و تكافئ الفرص و المحبة الازدهار الاقتصادي أثبتوا للجميع أنكم لستم كلاب و لا حمير و لا تحف و لا براويظ بالعمل لأن أعمالكم للأسف تثبت صحة وصف و معاملة آل الأسد لكم

About حمدي شريف

كاتب سوري ليبرالي معارض لنظام الاسد
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.