هل ستنقلب الطائفة العلوية على عائلة الأسد؟

نحن نعتقد بأن الضربة الاميركية لجيش المجرم بشار الأسد هو خط احمر؟

نحن لا نقصد هنا بالخط الاحمر الاميركي او الروسي!؟

ما نقصده هنا هو الخط الاحمر الذي ترسمه الطائفة العلوية لعائلة الاسد التي  ينتمي لها بشار الاسد وهي حتما لا تتشرف بهم؟

فمن المعروف بأن العرب عنصريون, والعنصرية بدمائهم وجيناتهم, وهذه حقيقة يجب ان نواجهها وان لا ندفن رؤسنا بالرمل ازائها.

فبالرغم مما يدعونه بأن الاسلام يساوي بين جميع الناس كأسنان المشط, ويعدل بين جميع الناس, وأن لافرق بين عربي واعجمي إلا بالتقوى, ولكن الواقع العملي عكس كل هذه الادعائات!؟  فكل فئة وطائفة بسوريا لديها تصنيفها الخاص تجاه الطوائف الاخرى الاسلامية منها وغير الاسلامية, و يتضح هذا التصنيف جليا من خلال عقود الزواج, حيث تكون هناك  صعوبة كبيرة لقبول إرتباط شاب او فتاة  من طائفة تصنيفها اقل بشركاء من طائفة تصنيفها اعلى, واكبر مثال على ذلك هو حافظ الاسد ذاته قد واجه معارضة شديدة لارتباطه بزوجته من اسرة مخلوف, لان اسرة الاسد تصنيفها ضمن الطائفة العلوية اقل من اسرة مخلوف.

 فبالرغم من ان الطائفة العلوية يتم تصنيفها بمرتبة منخفضة تصل الى التكفير بالنسبة للسوريين السنة, فهناك تصنيف داخلي ضمن الطائفة العلوية ذاتها, تصنف به عائلة الاسد بمرتبة منخفضة جداً, حيث يتم نعت عائلة الاسد بأولاد (الكلب,) كرها لهم من العائلات المرموقة تاريخيا ضمن الطائفة.

قد تقبل الاسر العلوية المرموقة تاريخيا ضمن الطائفة بان يتم تجنيد ابنائها بجيش عائلة الاسد ولكن من المؤكد بأنها لا تقبل بأن يقتل ابنائها وان تباد بمعارك غير متكافئة دفاعا عن نظام عائلة الاسد, وبجميع الحروب التي خاضتها عائلة الاسد وخاصة في حرب تشرين وحرب لبنان, كانت تستقصد وضع الجنود من الاقليات المسيحية ومن الاكثرية السنية كرأس حربة لكي تتلقى الضربات الموجعة بالضحايا ولكي تجنب العلويين القتل بمثل هذه المعارك.

وكذلك الامر في مواجهة الثورة السورية الان, كانت تعمل عائلة الاسد على تقليل الضحايا من العلويين وكانت تضع الاقليات من المسيحيين في الاماكن الخطرة, لانها تعرف بان الطائفة العلوية لن تقبل بان يقتل ابنائها دفاعا عن عائلتهم والذي تصنيفها متدني ضمن الطائفة, وهذا السبب الرئيسي لاعتماد عائلة الاسد على ايران وحزب الله بالمعارك, وذلك للتقليل من الخسائر في صفوف الطائفة العلوية, لكي لا تنقلب الطائفة ضدهم.

أما بعدما قررت اميركا والغرب بالقيام بضربة عسكرية ضد جيش عائلة الاسد المجرمة فمن المؤكد بأن هذا خط احمر للطائفة العلوية ضد عائلة الاسد, وهنا يكون الكيل قد طفح؟  ولن تقبل الطائفة بان يقتل ابنائهم في معارك ابادة غير متكافئة ضد الضربات الاميركية والغربية,,؟

بناءاً عليه نحن نتوقع بان تنقلب الطائفة العلوية على عائلة الاسد وان ينهار جيشهم ويهرب الجنود من الخدمة, ونحن لا نستبعد بأن يحصل انقلاب بالجيش ويتم اغتيال بشار الاسد من قبل اقرب مقربيه في الجيش.

About طلال عبدالله الخوري

كاتب سوري مهتم بالحقوق المدنية للاقليات جعل من العلمانية, وحقوق الانسان, وتبني الاقتصاد التنافسي الحر هدف له يريد تحقيقه بوطنه سوريا. مهتم أيضابالاقتصاد والسياسة والتاريخ. دكتوراة :الرياضيات والالغوريثمات للتعرف على المعلومات بالصور الطبية ماستر : بالبرمجيات وقواعد المعطيات باكلريوس : هندسة الكترونية
This entry was posted in دراسات سياسية وإقتصادية, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

2 Responses to هل ستنقلب الطائفة العلوية على عائلة الأسد؟

  1. tammam says:

    اسخف وا غبى تحليل شفتو بحياتي بالاضافة للنفس الطائفي المقرف و بالاضافة للاساءة لطائفة سورية

    • طلال عبدالله الخوري says:

      نشكركم اخ تمام على قراءة المادة وابداء الرأي…. وبعد…
      انتم تتهمون المقال باني سخيف وعبي؟؟ هل لديك عينات من الاشياء السخيفة والغبية بالمقال؟؟
      اين هي الطائفية بالمقال؟؟ الطائفية موجودة وواقع بسوريا وكل البلاد العربية والاسلامية, فما رأيك؟؟
      اين هي الإساءة؟؟ قول الحقائف فضيلة
      شكرا

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.